دراستان حديثتان: سكان أمريكا الشمالية الأوائل عاشوا بها منذ 30 ألف عام

الخميس، 23 يوليو 2020 11:00 م
دراستان حديثتان: سكان أمريكا الشمالية الأوائل عاشوا بها منذ 30 ألف عام كهف
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ترك سكان أمريكا الشمالية الأوائل وراءهم القليل من الأدلة الثمينة عن وجودهم - بصمة هنا وسلاح ومومياء هناك - مما دفع العلماء إلى التساؤل بالضبط متى وصل أول الناس إلى القارة، والآن تشير دراستان جديدتان إلى تاريخ مبكر بشكل مذهل: ربما كان البشر يعيشون في القارة منذ 30،000 سنة على الأقل.

peopling-of-the-Americas

وهذا يعنى أن أول سكان أمريكا الشمالية ربما وصلوا قبل آخر قمة جليدية (LGM) ، بين حوالى 26500 و 19000 سنة مضت، عندما غطت الأغطية الجليدية الكثير مما هو الآن شمال الولايات المتحدة وكندا، ومع ذلك، لم ينتشر البشر على نطاق واسع فى القارة حتى حوالى 14700 سنة، عندما ازدهر السكان.

وقال ويليام هاركورت سميث، عالم الأنثروبولوجيا فى كلية ليمان والمتحف الأمريكى للتاريخ الطبيعى، ومقرهما في مدينة نيويورك، والذى لم يشارك في البحث: "هذه دراسات رائعة"، من الواضح الآن أن البشر المعاصرين كانوا في الأمريكتين في وقت أبكر بكثير مما كنا نعتقد، كانت هناك مواقع أخرى وعلماء يقترحون ذلك، ولكن الدراسات الصارمة مثل هذه هي التى توصل إلى اتفاق حقًا، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع "لايف ساينس".

في إحدى الدراسات ، قام علماء الآثار بتحليل كهف بعيد فى شمال غرب المكسيك يحتوى على أدوات حجرية من صنع الإنسان يصل عمرها إلى 31500 سنة، وفقًا لنماذج المواعدة، وقال الباحثون إن ذلك سيعيد تواريخ انتشار البشر إلى أمريكا الشمالية إلى ما قبل 33 ألف سنة مضت.

فى الدراسة الأخرى، أخذ علماء الآثار تواريخ منشورة بالفعل من 42 موقعًا أثريًا فى أمريكا الشمالية وبيرينجيا (المنطقة التي كانت تربط تاريخًا بين روسيا وأمريكا)، وربطوها بنموذج يحلل انتشار البشر، وجد هذا النموذج وجودًا بشريًا مبكرًا فى أمريكا الشمالية يعود إلى ما لا يقل عن 26000 سنة مضت. 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة