موجز التريندات من "تليفزيون اليوم السابع".. آخر تطورات سد النهضة.. غضب عالمى بسبب آيا صوفيا.. إخوانى يعتدى جنسيا على الأطفال.. قصة حب أحمد سعد وعلياء بسيونى تتصدر مؤشرات البحث.. وروبى تخطف الأنظار على إنستجرام

الجمعة، 24 يوليو 2020 11:49 م
موجز التريندات من "تليفزيون اليوم السابع".. آخر تطورات سد النهضة.. غضب عالمى بسبب آيا صوفيا.. إخوانى يعتدى جنسيا على الأطفال.. قصة حب أحمد سعد وعلياء بسيونى تتصدر مؤشرات البحث.. وروبى تخطف الأنظار على إنستجرام موجز التريندات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "تليفزيون اليوم السابع"، موجز التريندات لأهم الأخبار التى تصدرت مؤشرات البحث فى السوشيال ميديا خلال الساعات الأخيرة، من إعداد محمد الحناوى وتقديم رغدة بكر. أول تريند فى الموجز جاء فى ملف سد النهضة وفى تطورات جديدة للملف أكد الاتحاد الأفريقى، أنه يجهز لجولة جديدة من التفاوض حول السد.

الخارجية المصرية، أكدت أن قمة هيئة مكتب الاتحاد الأفريقى التى عُقدت الثلاثاء الماضى، حول سد النهضة قد أكدت ضرورة التوصل إلى اتفاق قانونى مُلزم حول ملء وتشغيل سد النهضة، يتضمن آلية قانونية مُلزمة لفض النزاعات يحق لأي من أطراف الاتفاق اللجوء إليها لحل أى خلافات قد تنشأ مستقبلاً حول تفسير أو تنفيذ الاتفاق.

الخبر الثانى فى موجز التريندات جاء عن جريمة بشعة آثارت الجدل، حيث اعتداء شخص يدعى "رجب.ع" ينتمى لجماعة الإخوان الإرهابية جنسيا على طفل فى الشروق، حيث تعرف الطفل على المتهم بالتعدى عليه جنسياً، وأكد فى أقواله أمام النيابة أن المتهم استدرجه داخل محل واعتدى عليه جنسياً.

Untitled-1
 

وأمرت نيابة الشروق وبدر باستدعاء طفل جديد ضحية الإخوانى المتعدى على طفل الشروق، لسماع أقواله حول الواقعة المصورة على هاتف المتهم وأوضحت التحريات والفيديوهات المضبوطة مع المتهم أنه على صلة بجماعة الإخوان الإرهابية، وتواصل النيابة التحقيقات.

وسلط الموجز الضوء على الغضب العالمى بعد تحدى الرئيس التركى، أردوغان، حملات الرفض والاستنكار العالمية، تجاه تحويل متحف آيا صوفيا لمسجد، وزيارته للمتحف اليوم مجددا، وسط أنصاره اللى احتشدوا لأداء أول صلاة جمعة بالموقع الأثري، اللى ظل يحظى بمكانة لدى المسيحيين والمسلمين على حد سواء على مدى 1500 عام.

وآثارت إعادة المبنى إلى مسجد انتقادات شديدة من قيادات كنسية، قالوا إن تحويله إلى مكان حصري للمسلمين ينذر بتعميق الانقسامات الدينية، وخرجت مظاهرات المنددة الرافضة للقرار، رغم ان تركيا أكدت ان المكان سيظل مفتوحا للزوار وستظل أعماله الفنية المسيحية محمية.

202007241124552455
 

كما سلط الموجز الضوء على تصدر قصة حب الفنان أحمد سعد وعارضة الأزياء علياء بسيونى مؤشرات البحث بعد إعلان الفنان أحمد سعد  في تصريحات لـ"اليوم السابع " عن قصة حبهم وإعلانه تحديد موعد خطوبتهم مطلع الشهر القادم.

وظهر النجم أحمد سعد، مع عارضة الأزياء علياء بسيونى، فى حفل عيد ميلادها، والتقط أحمد سعد صورًا مع علياء بهذه المناسبة السعيدة، والتى آثارت تساؤلات حول إمكانية دخول الفنان علاقة عاطفية جديدة أو أن تكون تمت خطوبته على عارضة الأزياء علياء بسيونى.

وفى إنستجرام خطفت روبى الأنظار كالعادة فى أحدث ظهور لها، بعدما نشرت صورة عبر حسابها ظهرت خلالها ترتدى بيجامة وتقف فى الشرفة خلال قضاء إجازتها الصيفية بالساحل الشمالى، وحصدت الصورة آلاف الإعجابات بعد دقائق قليلة من نشرها.

وتصور روبى حاليا مشاهدها فى فيلم "كيرة والجن" مع النجمين كريم عبد العزيز وأحمد عز، من تأليف أحمد مراد، وإخراج مروان حامد، كما تستعد لتصوير فيلم "السقوط فى حلم سوسن" مع النجم أحمد فهمى، وأكرم حسنى، وعمرو عبد الجليل، ونجوم آخرين وإخراج أحمد الجندى.

ومن أخبار الرياضة فى موجز التريندات، تصدر النادى الأهلى تريندات تويتر اليوم، بسبب عودة فريق القلعة الحمراء للظهور لأول مرة منذ توقف النشاط الرياضى في مواجهة ودية مع فريق سموحة على ملعب مختار التتش، فى إطار استعداد الفريقين لعودة مسابقة الدورى الممتاز.

كمان تصدر نادى الزمالك تريندات تويتر بعد لقاء أمس وهزيمته أمام بيراميدز في المباراة الودية اللى جمعتهم استعدادا لعودة الدورى، والتى شهدت طرد لاعب الزمالك محمود علاء الذى تصدر التريند أيضا بعد قرار الزمالك بخصم 200 ألف جنيه منه بسب طرده في مباراة الأمس الودية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة