التليفزيون هذا المساء.. جمال سليمان: مقولة السينما باقية وخالدة لم تعد موجودة.. شبانة: رمضان صبحى يطلب الرحيل عن بيراميدز.. وزير المالية: وضعنا 85 مليار جنيه بصندوق المعاشات.. وأداء الاقتصاد المصرى مطمئن

الجمعة، 15 يناير 2021 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. جمال سليمان: مقولة السينما باقية وخالدة لم تعد موجودة.. شبانة: رمضان صبحى يطلب الرحيل عن بيراميدز.. وزير المالية: وضعنا 85 مليار جنيه بصندوق المعاشات.. وأداء الاقتصاد المصرى مطمئن التليفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء أمس الخميس، العديد من القضايا والموضوعات المهمة التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام، نرصد أبرزها فى التقرير التالى..

جمال سليمان لـ تليفزيون "اليوم السابع": مقولة السينما باقية وخالدة لم تعد موجودة

كشف النجم السورى جمال سليمان خلال لقائه فى تليفزيون "اليوم السابع" مع الزميل عمرو صحصاح، عن السبب وراء عدم تواجده سينمائياً واهتمامه بالدراما التليفزيونية، موضحاً: "أنا غير مركز في السينما أصلاً، منذ أن كنت شاباً، وجايز ما سأقوله أكون بفكر بشكل خاطئ لكنى قدمت مسلسلات مثل "صلاح الدين" و"صقر قريش" و"الفصول الأربعة" و"خان الحرير" و"الثريا"، فايه هيا السينما اللى كانت بتتعمل تأخذنى من هذه الأعمال؟.

وأكد جمال سليمان "بعد مرور  25 سنة على هذه المسلسلات، حد يقولى إيه الفيلم الذى تم إنتاجه من 25 سنة أمام هذه المسلسلات؟!، وحكاية السينما باقية وخالدة والتليفزيون زائل لا أعترف بها ولم تعد موجودة، ثانيا سوريا لا يوجد بها صناعة سينما من الأساس.

وأشار النجم السورى: "ومصر هى البلد الوحيدة التى بها صناعة سينما وإنتاج ولها نجومها ومخرجيها ومؤلفيها وهى مش محتاجانى وخلينا منطقيين، لأن لهم نجومهم ولكن عندما يكون هناك دور لى وينادينى بكون أكثر من سعيد، وأنا بعمل فيلم دلوقتى اسمه "الكاهن" تأليف محمد ناير وإخراج عثمان أبو لبن.

يعود جمال سليمان إلى السينما من خلال فيلم جديد يحمل اسم "الكاهن" تأليف محمد ناير وإخراج عثمان أبو لبن، وذلك بعد غياب سنوات طويلة حيث قدم آخر أفلامه "ليلة البيبى دول" مع المخرج عادل أديب وبمشاركة العديد من النجوم مثل نور الشريف ومحمود عبد العزيز وليلى علوى وسلاف فواخرجى وعدد آخر من النجوم.

كما يصور سليمان مشاهد مسلسله الجديد "الطاووس" الذى يخوض به السباق الرمضانى المقبل، سيناريو وحوار كريم الدليل، ويشرف على الكتابة المؤلف محمد ناير، وإخراج رؤوف عبد العزيز ويشارك في بطولته سهر الصايغ وسيدة المسرح العربي سميحة أيوب، وجاري التعاقد مع باقى الفنانين المشاركين في البطولة.

شبانة يفجر مفاجأة فى تليفزيون اليوم السابع : رمضان صبحى يطلب الرحيل عن بيراميدز

فجر الاعلامى محمد شبانة فى برنامجه "مع شبانة" على تليفزيون اليوم السابع، مفاجأة من العيار الثقيل وكشف أن أحد المقربين من رمضان صبحي لاعب بيراميدز، اكد أن اللاعب قام بالتحدث مع أحد المسئولون بالنادي، وطالبه بالبحث له عن عرض احتراف في أوروبا من أجل الابتعاد عن أجواء الضغط التي يتعرض لها منذ انضمامه لصفوف بيراميدز.

وأضاف شبانة فى برنامجه مع شبانه أن المصدر أكد أن رمضان صبحي يشعر بضغط كبير على عاتقه بسبب هجوم الجماهير المستمر، وتركيز جميع وسائل الإعلام معه، مما يتسبب في ابتعاده عن مستواه وعدم قدرته على العطاء داخل المستطيل الأخضر، الأمر الذي دفعه للتفكير في الخروج من بيراميدز على سبيل الإعارة لأحد الأندية الأوروبية حتى يتمكن من استعادة مستواه والابتعاد عن تلك الضغوطات.

شعبة الذهب لـ تليفزيون اليوم السابع: اكتشاف لقاح كورونا وراء تراجع أسعار الذهب

قال نادي نجيب، سكرتير عام شعبة الذهب، إن الذهب سلعة عالمية وتتعامل بها جميع الدول ويوجد بورصات في كل الدول، مشيرا إلى أن أسعار الذهب تتأثر بعوامل كثير منها الحالة الاقتصادية للبلاد والهدوء والسلم والحرب والأحوال الخاصة بالبترول، مشيرا إلى أن الانتخابات الأمريكية التى أجريت خلال الفترة الماضية من العوامل الهامة والمؤثرة على أسعار الذهب، بالإضافة إلى فيروس كورونا الذى أدى إلى ارتفاع أسعار الذهب عالميا.

وأضاف سكرتير عام شعبة الذهب، في تصريحات لتليفزيون اليوم السابع، أن الذهب ملاذ آمن بالنسبة لوضع الدول مع بعضها، والدول حاولت اقتناء أكبر قدر ممكن من أطنان الذهب حتى تكون الدول مطمئنة على حالها واقتصادها بسبب مخاوف الانتخابات الأمريكية وفيروس كورنا.

وأشار نادي نجيب إلى أن التوصل إلى لقاح كورونا أدى لحالة اطمئنان واستقرار لدى الدول، بالإضافة إلى انتهاء الانتخابات الأمريكية، وذلك أدى لقيام بعض الدول لبيع أطنان من الذهب التي كانت اقتنتها في ظل الأزمة، ما أدى لانخفاض أسعار الذهب.

وأشار سكرتير عام شعبة الذهب إلى أن أسعار الذهب من الممكن أن تنخفض خلال الفترة المقبلة، متوقعا أن يشهد سعر أوقية الذهب ما بين 10 إلى 20 دولارا خلال الفترة المقبلة.

ونصح نجيب بعدم بيع الذهب بالأسعار المتدنية حتى لا يؤدى ذلك لتحقيق خسائر، خاصة لمن قام بالشراء في ظل ارتفاع الاسعار، مشيرا إلى أنه ينصح بالشراء فى مثل هذه الأوقات، ويقوم بالبيع في الأوقات التى تشهد ارتفاع.

مستشار المفتى: تعطيل الاجتهاد محاولة لتعطيل الحياة.. والجماعات التكفيرية تجتزئ الفتاوى

قال الدكتور مجدي عاشور، المستشار الأكاديمي لمفتي الجمهورية، إن الجماعات التكفيرية تجتزء الفتاوي من سياقها التاريخي، منوها بأن القول بتعطيل الاجتهاد محاولة لتعطيل الحياة نفسها.

وأضاف الدكتور مجدي عاشور، خلال لقائه مع الإعلامي عمرو عبد الحميد ببرنامج "رأي عام" المذاع على فضائية "TeN"، اليوم الخميس، أن العلماء نقحوا كتب السنة من قبل، حيث إن الفهم هو توافق العقل مع النقل.

وأشار إلى أن الفكر يواجه بالفكر، موضحا أن رفع الدعاوى يكون من أجل رفع النزاع، كما أننا نحترم التراث ولا نقدسه، حيث إن التراث يمثل زخيرة مهمة، ومعرفة متراكمة، ويزيد احترامنا للفهم البشري المقطر بالعلم.

وأكد أن التراث ليس أشخاصا وإنما مدارس، لافتاً إلى أن ساحات القضاء لا يجب أن تكون الوجهة الأولى لحسم القضايا العلمية.

وأضاف المستشار الأكاديمي لمفتي الجمهورية، إنه ليس ضد تنقيح كتب التراث، لذلك التنقيح يأتي في إطار الفهم الجماعي للحديث الشريف، مؤكدا أن كتب التراث ليست مقدسة ولكن نحترمها.

وتابع، نحن لم ننبه طلاب العلم إلى المشاكل الكائنة بكتب التراث، لافتاً إلى أن التفكير ينتج فكرا، والفكر من الممكن أن يتحول لخطاب دينى سواء معوج أو صحيح.

ونوه بأن الهوية المصرية تهضم الأحكام الشرعية وتستوعبها، مشيراً إلى أننا بحاجة لتجديد التفكير، وهذا التجديد سيتبعه تجديد الخطاب الديني، مؤكدا أن علماء الدين لا يستطيعون فعل شيء وحدهم، ولابد أن يساهم في ذلك الدور التعليمي والدور الإعلامي.

وأوضح أن المؤسسة الدينية لها الكلمة الأخيرة ولكن بالاشتراك مع العلم، أي في الحكم في المسألة من الناحية الشرعية، لافتاً إلى أن العلوم ثابتة ولا تتعارض مع الدين، معقبا: "نحن في كل وقت بحاجة لتجديد التفكير، وهو تأكيد على حيوية نصوص الدين".

 

وزير المالية: وضعنا 85 مليار جنيه بصندوق المعاشات.. وأداء الاقتصاد المصرى مطمئن

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إنه سيجرى صرف الدفعة الثانية بالمرحلة الثانية من منحة العمالة غير المنتظمة يوم 17 يناير، مضيفا خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة"، عبر القناة الأولى، مع الإعلامى يوسف الحسينى، أن إيراداتنا في نصف العام الحالي بالمقارنة بنصف السنة المالية الماضية بزيادة 16%، موضحا أن الموازنة العامة حققت فائضا أوليا بنحو 14 مليار جنيه، وانخفاض العجز الكلى للموازنة إلى 3.6 %.

وأوضح أن إيراداتنا الضريبية زادت بنسبة 10%، وارتفاع جملة الإيرادات الضريبية غير السيادية بنحو 12.4%، مشيرا إلى أننا صرفنا 55 مليار جنيه على الاستثمارات القومية، أما نصف السنة الحالي صرفنا 150 مليار جنيه، حيث نحاول التعويض في القطاعات الاقتصادية الأخرى التي لا تعمل.

وأوضح أن هناك زيادة إنفاق على المرتبات والمعلمين والمعاشات، حيث إنه في نصف السنة المالى الماضى جرى وضع 85 مليار جنيه في صندوق المعاشات، مؤكدا أن أداء الاقتصاد المصرى مطمئن.

وأشار إلى أن الإقرارات الضريبية إلكترونية إجبارية ابتداء من يناير، وهو محاولة تدريجية لميكنة كل الإجراءات الضريبية.

 

رئيس سيمنز: مشروع القطار السريع يوفر 15 ألف فرصة عمل وألفين وظيفة دائمة

قال جو كايسر الرئيس التنفيذي لشركة سيمنز العالمية، إن مشروع القطار السريع سيوفر 15 ألف فرصة عمل في البناء و2000 فرصة عمل دائمة في المرحلة الأولى منه فقط، مضيفا إلى أن القطار سيكون شبيهًا لما جرى تنفيذه في ألمانيا، وبشكل أساسي أحدث قطار فائق السرعة في ألمانيا.

وأضاف، خلال لقاء لبرنامج يحدث في مصر، الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر عبر قناة MBC مصر، أننا لدينا قائد قوي جدًا وحازم وينفذ ما يقول ومتعاون جدًا، وتعلمت منه درسًا عن مهارات التفاوض، لافتا إلى أن الرئيس السيسي معروف باهتمامه بالتفاصيل ويعرف تمامًا جوهر الأمور، وتشرفت بنقل تحيات المستشارة الألمانية له.

وتابع: أننا على أعتاب الموجة الثانية للتنمية الاقتصادية، وتتمثل في البنية التحتية الخاصة بنقل الركاب والبضائع بكفاءة وأمان وفعالية، مضيفا أن توفير الطاقة المستدامة وميسورة التكلفة كان هو أساس التعاون خلال الموجة الأولى مع مصر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة