صيادان يعثران على تمساح أثناء صيدهما بقرية مطلة على النيل بكفر الشيخ

الجمعة، 29 أكتوبر 2021 06:12 م
صيادان يعثران على تمساح أثناء صيدهما بقرية مطلة على النيل بكفر الشيخ صيادان يعثران على تمساح
كفر الشيخ- محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فوجئ صيادان بعزبة البدالة بمركز دسوق فى كفر الشيخ، أثناء قيامهم بالصيد، بتمساحين يهاجمهما أثناء صيدهما، وتمكن الصيادان من الإمساك بأحدهما بعد خنقه، وهرب الآخر، وتبين أن طوله 150 سنتيمتر ووزنه حوالي 10 كيلو جرامات.
 
أكد محمد علي الجداوي، صياد من عزبة البدالة أنه أثناء قيامه بالصيد مع شقيقه مسعد بعد منتصف ليلة أمس الأول فوجئا بتمساحين يهاجمهما في محاولة لافتراسهما، إلا أنهما تمكنا  من الإمساك بأحدهما من خلال شبكة الصيد بينما هرب التمساح الكبير.
 
وأضاف الجداوي، بمساعدة صيادين تمكنوا من خنق التمساح بعد صيده بالشبكة وأثناء محاولة إخراجه منها حاول  افتراسهما واصطحابه للمنزل،واضاف الشقيقان أن الصيادين حاليا يخشون الصيد في النيل لوجود تمساح اخر اكبر،اضافة لوجود أمه بالنيل،ويخشي على الصيادين من تلك التماسيح.

وقال إبراهيم كامل الجداوي،كبير الصيادين بالعزبة أكد أن تلك التماسيح جاءت للنيل عن طريق بوابات ادفينا بمطوبس من البحر المتوسط،وطالب بتدخل المسؤولين لتمشيط فرع رشيد والقضاء على تلك التماسيح لأن الصيادين حاليا امتلأت صدورهم بالخوف ويخشون على أنفسهم وتوقفوا عن الصيد، كما أن أطفال القرية والقرى المطلة على النيل أصبحوا في خطر أيضا أثناء سباحتهم بالنيل.
 
وطالب عدد من أهالي القرية يمشيط نهر النيل حرصا على حياة الصيادين من مؤكدين وجود عائلة هذا التمساح بنفس المكان وتمثل خطورة كبيرة على الصيادين وأهالي المدن والقرى المطلة على النيل بمحافظة كفر الشيخ.
 
صيادان يعثران على تمساح بنهر النيل بقرية بكفر الشيخ
صيادان يعثران على تمساح بنهر النيل بقرية بكفر الشيخ

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة