عصام يبدع بفن "الريزن".. طريقة جاذبة تحسن بيها أثاث بيتك وعمل الديكور..فيديو

السبت، 18 ديسمبر 2021 08:00 م
عصام يبدع بفن "الريزن".. طريقة جاذبة تحسن بيها أثاث بيتك وعمل الديكور..فيديو فن الريزن
كتب ـ فاطمة محفوظ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صناعة الريزن، هي مادة شفافة تشبه الصمغ أو طلاء الأظافر الشفاف وفي الأساس يدخل في صناعتهم مكون كيميائي يتألف من جزأين يتم خلطهما معًا بمقدار مخصص لكى تكون مادة بديلة للرخام وأكثر أمان، وفن الريزن، هو طريقة ممتعة تحسن بها أثاث بيتك، لتصميم الاكسسوارات، ورسم لوحات تليق بديكور بيتك.
 
 عصام صادق عمره51 عاما حاصل على دبلوم صنايع "صنايعي "ريزن" من محافظة الإسكندرية: "الريزن عبارة عن مادة في منها مصنع في مصر وفى منها مصنع في تركيا، أمريكا، نضيف ألوان لنصنع مادة بديلة للرخام وهي مادة عازلة على الخشب أو أي سطح سواء كان على الأرضيات أو الحائط، ونضعها على الرسومات 3D أو رسومات عادية، نصنع منه "تحف، انتيكات، سفرة، صالون، مطابخ".
 
أضاف عصام قائلا: "أنا عندي موهبة الرسم، وعملت بالخارج واكتشفوني، جهزوا ليا الإمكانيات والخامات والألوان المضبوطة، ووفروا لي المساحة اللي أشتغل فيها، وإنى أطلع موهبتي".
 
 
أوضح صادقـ أنه يصنع من الريزن أرضيات بديلة للرخام، "يقوم بلزق الصورة أولا على الأرض ثم يضع عليها مادة الريزن الايبوكس الشفاف، يتكون الريزن ايبوكسي 150 ثري دي أو ايبوكسي كاست، أكواب معيارية، عصا خشبية، ميزان حساس، ورق صنفرة ناعمة، ورق صنفرة خشنة، ألوان كحولية أو ألوان مايكا، تورش أو بشبوري".
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة