اللى أوله كفاح آخره نجاح.. سيدة من المنوفية تحول مطبخها الصغير لخدمة فقراء بلدتها.. إيمان ترفع شعار "لا تستسلم" في رحلة 7 سنوات لتقديم الصدقات لغير القادرين.. وتؤكد: فتحت بيوت 3 بنات و3 شباب.. فيديو وصور

الخميس، 11 فبراير 2021 11:09 ص
اللى أوله كفاح آخره نجاح.. سيدة من المنوفية تحول مطبخها الصغير لخدمة فقراء بلدتها.. إيمان ترفع شعار "لا تستسلم" في رحلة 7 سنوات لتقديم الصدقات لغير القادرين.. وتؤكد: فتحت بيوت 3 بنات و3 شباب.. فيديو وصور سيدة المنوفية
المنوفية – محمود شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
  • وزعت 1035 وجبة وتسعى لتوصيل 5000 العام الجارى

  • وتؤكد: الشباب عليه أن يواجة من أجل تحقيق حلمة

  • العمل فى أى مجال شريف مع الإجتهاد يكلل بالنجاح

  • ورسالتى للجميع : إجتهدوا وشاركوا فى الخير

  •  

فكرة جديدة أنطلقت بهدف الوصول إلى الفقراء والبسطاء من المواطنين وبطريقة تساعدهم على مواجهة عناء الحياة الصعبة بتوفير لقمة العيش النظيفة لهؤلاء الأفراد، فى شكل وجبات تحت مسميات مختلفة ما بين كفارات اليمين والزكاة والصدقات وغيرها من أعمال الخير فى سبيل الوصول إلى الجميع ودون أى تقليل منهم، وفى مطبخ منزلها البسيط المتواجد بمدينة أشمون بمحافظة المنوفية، تمكنت إيمان حنفى ميرة، صاحبة ال 28 عاما، من تحقيق معادلة صعبة مفادها هو السعى والكفاح من أجل تحقيق الحلم .

 

وتروى إيمان رحلتها مع مطبخها الصغير، قائلة : أنا متزوجة من محامى مجتهد ومتفانى فى عمله تعلمت منه الكثير، وبعد زواجنا فكرت فى فكرة لتنمية موهبتى فى مجال الطبخ والتى أعشقها وبالفعل قمت بالبدء فى تنفيذ الموهبة وذلك من خلال العمل الخيرى بالمساعدة فى توصيل الخدمات المختلفة من وجبات الطعام إلى المستحقين من الفقراء والبسطاء من المواطنين .

وأضافت إيمان، أنها على الرغم من رعايتها لأثنين من الأبناء، إلا أن ذلك لم يعرقل طريق كفاحها فى سبيل الوصول إلى العمل الجاد وتحقيق اسم يقوم بعملة على أكمل وجه، وبخاصة لأنها تعشق العمل وخدمة المواطنين .

وتابعت إيمان بدأت مشروعى البسيط من مطبخى الذى لا يتجاوز ال30 مترا، مع بداية عام 2015 بعد أن عرضت الفكرة على زوجى والذى لم يمانع فى هذا العمل، مشيرة إلى أنه بدأت بتجربة فى العمل من خلال عمل صفحة على موقع التواصل فيسبوك، وذلك لإعلان أنها تقوم بعمل طعام بيتى لمن يود الإستفسار منها، مشيرة إلى أنه على الرغم من البداية التى لم تكن مبشرة وبخاصة أنه لم يكن يتم طلبى فى تنفيذ الأطعمة المختلفة إلا بأعداد بسيطة إلا أنها ثابرت حتى تمكنت من الوصول إلى عدد كبير من المستحقين .

وأشارت إيمان، إلى أن الفكرة تولدت لديها للوصول إلى كل الفقراء التى كانت تشاهدهم بالعديد من المناسبات لا يتمكنوا من الوصول إلى طعام جيد ليتناولوه فتم عرض الفكرة على عدد من أهل الخير ورحب بها كثيرا فى سبيل الوصول إلى كل الفقراء وتوصيل طعام جيد إليهم وفى سبيل تحقيق أفضل قدر ممكن من المحبة بين المواطنين .

وأضافت إيمان أنها بدأت فى تنفيذ فكرة "وجبات إطعام الطعام" منذ عام، وتم عرضها وعدد كبير من أهل الخير أقتنعوا بالفكرة، وبدأت الطلبات فى هذا الجانب ما بين زكاة وصدقات وكفارات يمين وغيرها من الأموال التى كانت تخرج من أجل إطعام الطعام لهؤلاء الفقراء، مشيرة إلى أنه بجانب هذا العمل كان عملها العادى بتقديم طلبات الطعام المنزلية، والذى تأخر كثيرا فى الرواج وكان يتم طلب كل ثلاثة أشهر مثلا، ولكن على الرغم من ذلك أستمرت فى التحمل والصبر وفى سبيل تحقيق ذاتها، وهو الوصول لكل المواطنين فى كل البيوت .

وأكدت إيمان، أن الفكرة تم تنفيذها بشكل كبير بتقديم وجبات إطعام الطعام فى رمضان عام 2018 وتم عمل 1035 وجبة من مطبخها بالمنزل، ومنذ هذا الوقت بدأت الثقة تتولد لديها والمواطنين من بين الجميع على أن تقوم بتوصيل الوجبات إلى المستحقين من الغير قادرين وأزدادت الثقة تدريجيا مع الجميع وأصبح الأن يتم العمل على توزيع الوجبات بأشكال مختلفة على الفقراء والمساكين من خلال العديد من أهل الخير، مؤكدة أنها تسعى إلى أن تحقق العام الحالى 5000 وجبة حتى تحقق الأهداف السنوية لها  .

وأضافت إيمان أنها تمكنت من توسيع نشاطها بشكل كبير حيث أصبح معها ثلاثة من البنات يعملن معها فى الإعداد للطعام بالاضافة إلى ثلاثة شباب أيضا يقوموا بتوصيل الطلبات للمنازل وهو الأمر الذى أسعدها كثيرا فى سبيل فتح أبواب هؤلاء الشباب، مؤكدة أنها تسعى إلى تطوير مطبخها وتوسعته بشكل كبير حتى يتناسب مع حجم الأعمال التى يتم طلبها منها .

وأشارت إيمان إلى أنها أنتشرت بين العديد من البلاد من خلال الطلبات المختلفة، وتم توسيع مجال العمل من خلال عمل "عقيقة وسبوع وأفراح" وغيرها من المناسبات والتوسيع أكثر وأكثر، مشيرة إلى أن حلمها أن يتم معرفة مطبخها بين كل البيوت المصرية، موجهة رسالة قائلة: " لا تستسلم ولا تستغنى عن طموحك ليس معنى الفشل أن تكون الهزيمة ولكن الإستمرار فى المثابرة والتعب تحقق النجاح".

سيدة من المنوفية  (1)
سيدة من المنوفية (1)

 

سيدة من المنوفية  (2)
سيدة من المنوفية (2)

 

سيدة من المنوفية  (3)
سيدة من المنوفية (3)

 

سيدة من المنوفية  (4)
سيدة من المنوفية (4)

 

سيدة من المنوفية  (5)
سيدة من المنوفية (5)

 

سيدة من المنوفية  (6)
سيدة من المنوفية (6)

 

سيدة من المنوفية  (7)
سيدة من المنوفية (7)

 

سيدة من المنوفية  (8)
سيدة من المنوفية (8)

 

سيدة من المنوفية  (9)
سيدة من المنوفية (9)

 

سيدة من المنوفية  (10)
سيدة من المنوفية (10)

 

سيدة من المنوفية  (11)
سيدة من المنوفية (11)

 

سيدة من المنوفية  (12)
سيدة من المنوفية (12)

 

سيدة من المنوفية  (13)
سيدة من المنوفية (13)

 

سيدة من المنوفية  (14)
سيدة من المنوفية (14)









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة