تفاصيل امتحانات الأزهر..وتصريحات نارية من مدرب المريخ ضد الأهلى فى نشرة الحصاد

الثلاثاء، 16 فبراير 2021 02:00 ص
تفاصيل امتحانات الأزهر..وتصريحات نارية من مدرب المريخ ضد الأهلى فى نشرة الحصاد تغطية تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدمت نشرة الحصاد من تليفزيون اليوم السابع عددا من الأخبار الهامة التى حدثت على مدار اليوم، والتى أبرزها خبر بشأن اطلاع الرئيس عبد الفتاح السيسى، على مخططات تطوير منطقة الكيلو "4,5" بشرق القاهرة والتي تضم عزبة الهجانة، حيث وجه باستمرار جهود تطوير تلك المنطقة من كافة الجوانب والارتقاء بالاحوال المعيشية لقاطنيها خاصة ما يتعلق بالطرق والخدمات، مع إطلاق اسم "مدينة الأمل" على تلك المنطقة ليعكس مساعي تغيير واقعها إلى الأفضل من قبل الدولة.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس أمس مع اللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، واللواء أ.ح إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وعدد من المسئولين.

كما ألقت نشرة الحصاد الضوء حول مشاركة الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى الأطفال من ذوى القدرات الخاصة التقاط الصور التذكارية معهم وأيضا الاستماع لأغانيهم خلال افتتاح معرض « ديارنا للحرف اليدوية»، وذلك فى نسخته الـ 61 والتى تقام تحت شعار «مصر بتتكلم حرفى » فى الفترة من 15 إلى 25 فبراير. ويقام المعرض هذا العام على إجمالى مساحة 2800 متر مربع، ويضم أكثر من 300 عارض، منهم 80% منهم من النساء والمنظمات غير الحكومية والأشخاص ذوى الإعاقة، وسيكون ضيف الشرف لهذا المعرض المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، وذلك تأكيدًا على دور مصر الإنسانى والإقليمى الرائد فى رعاية كافة المقيمين على أراضيها.

 

أيضا تناولت خبر إعلان قطاع المعاهد الأزهرية، قواعد وضوابط إجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول للمراحل التعليمية المختلفة بالمعاهد، مؤكدًا أن جميع الجداول التفصيلية للامتحانات ستكون متاحة للطلاب خلال الأسبوع الجاري، وستجرى أعمال تقييم للمرحلة من رياض الأطفال والصفوف من الأول وحتى الثالث الابتدائي بالمعاهد العادية والنموذجية والخاصة والبعوث الإسلامية،أما الصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي سيتم امتحانها بدءًا من السبت 27 فبراير حتى الثلاثاء 2 مارس، وأيضا تجرى امتحانات الصفين الأول والثاني الإعدادي بالمعاهد العادية والنموذجية والخاصة والبعوث الإسلامية، بواقع يومين لكل صف دراسي.

 

وبشأن التعليم الأساسي أشارة النشرة إلى ما أعلنه الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، الانتهاء من جدول امتحانات الصف الأول والصف الثانى الثانوى من 27 فبراير إلى 9 مارس، لافتا إلى أن امتحانات الترم الثانى ستكون على 3 مراحل فى المنزل وذلك حتى يتم التفرغ للشهادات العامة.جاء ذلك خلال لقاء الوزير بلجنة التعليم بمجلس النواب. وقال الوزير: "ان من يريد عدم دخول الامتحانات فهو قراره والمطلوب أن يقدم إقرار مشيرا إلى أن جميع الخيارات متاحة لكن لا يمكن أفرض رأى واحد على 20 مليون. وتابع شوقى: "منصة "مدرستنا" وحصص مصر يشرف عليها محترفين وهناك القنوات التعليمة التليفزيونية والكتب الإلكترونية تفاعلية، مؤكدا أن التلاميذ من الصف الرابع الابتدائى حتى الثانوية لابد أن يكون لديهم وسيلة إلكترونية.

 

أيضا تضمنت خبر نجاح قوات حرس الحدود في ضبط (144) قطعة سلاح مختلفة الأنواع واكتشاف وتدمير (4) فتحة نفق بشمال سيناء و(1558) كيلو جرام من النباتات المخدرة وضبط (140) عربة تستخدم فى أعمال التسلل والتهريب.

 

وواصلت قوات حرس الحدود تكثيف جهودها خلال الشهر الماضى على كافة الاتجاهات الاستراتيجية للدولة ونتج عن جهودها ضبط (535) ألف قرص مخدر والقبض على(170) فرد من المهربين والخارجين عن القانون وإحباط محاولات للتسلل والهجرة غير الشرعية عبر الحدود لعدد( 3740) فرد.

 

وكذلك خبر حول إفراج أجهزة الأمن بالمنيا، عن بهاء الدين على محمد علي، وشهرته بهاء العمدة صاحب "واقعة الحمار"، بعد أن جرى التحفظ عليه داخل نقطة شرطة قلوصنا بمركز سمالوط، مساء الاثنين، للتحقق من هويته خلال رحلته التي انطلقت من محافظة الجيزة في طريقه إلى أسوان؛ لتوثيق عادات وتقاليد أبناء الصعيد فى كتاب يجمع تلك العادات والتقاليد.

 

ورياضيا، أبدى نصر الدين النابى، المدير الفنى لفريق المريخ السودانى، سعادته بمواجهة الأهلى فى الجولة الأولى من دور المجموعات بدورى أبطال أفريقيا، خصوصا بعد حصوله على الميدالية البرونزية والمركز الثالث عالميا فى كأس العالم للأندية.

 

وقال نصر الدين النابى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن مواجهة المريخ و الأهلى شرف وحافز له شخصيا وللاعبين، موضحا أن المارد الأحمر شرف العرب والكرة الأفريقية فى كأس العالم للأندية بعدما حصد الميدالية البرونزية.

 

واختتم حديثه عن توقع خسارته من الأهلى الثلاثاء، وقال "لا يوجد مدرب يتوقع من الهزيمة ولو حدث ذلك أروح أبيع فول وطعمية". 

 

واختتمت نشرة الحصاد بأخبار الطقس، حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد الثلاثاء، طقس بارد على القاهرة والوجه البحرى والسواحل الشمالية والرياح نشطة، وتشهد البلاد فرص أمطار خفيفة لمتوسطة على مناطق من القاهرة والجيزة والقليوبية والإسماعيلية والسويس والغربية والمنوفية والشرقية .

 

كما تشهد البلاد فرص أمطار غزيرة ورعدية مصحوبة بالبرد أحيانا على مناطق من السلوم ومطروح والإسكندرية ورشيد وبلطيم ودمياط وبورسعيد وكفر الشيخ والبحيرة والدقهلية، وبالنسبة لدرجات الحرارة الثلاثاء: القاهرة العظمى 14 درجة والصغرى 07 درجة، والإسكندرية العظمى 13 والصغرى 08 درجة، ومطروح العظمى 12 درجة والصغرى 07 درجة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة