أخطر حيوانات عاشت بمصر.. 7 ديناصورات مرعبة بعضها بطول عمارة 11 دور.. فيديو

الثلاثاء، 02 مارس 2021 08:00 ص
أخطر حيوانات عاشت بمصر.. 7 ديناصورات مرعبة بعضها بطول عمارة 11 دور.. فيديو جانب من تغطية تلفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تلفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة، عن أشهر الديناصورات التي عاشت قديمًا في مصر، في المنطقة المُمتدة في الصحراء بين مصر وليبيا، حيث وصفت بأنها كانت أخطر مكان على وجه الأرض، بسبب حياة الديناصورات الأضخم والأشرس على وجه الأرض، منذ 95 مليون سنة.


وعرض تلفزيون اليوم السابع، تقريرًا عن أشهر الديناصورات التي كانت متواجدة، وأبرزها ديناصور )دلتا.. درو. ميوس ، هذا الحيوان المُسمى باسم "الدلتا" في إشارة لدلتا النيل، يمتاز بالمخالب القوية والحادة، والأسنان القوية جداً، ويبلغ طوله من الرأس إلى الذيل 8 متر، ده حجم صغير جدا بالنسبة لديناصورات تانية، لكنه يظل صغير، نظرا لطبيعته الشرسة، أصبح هذا الديناصور سفيرنا في هوليود، في فيلم "حديقة الديناصورات" الشهير لـ ستيفين (سبيل بيرج).


2- من ديناصوراتنا المصرية، "بحرية صور"، اللى متسمي على اسم الواحات البحرية، بحرية صور كان كائن سريع الحركة، يمشي على قدمين اثنين، ويمتلك فم ضخم وشرس، لانه من آكلات اللحوم، وطوله من 11 لـ 12 متر، يعني حوالي 4 أدوار، ووزنه كان 4 طن .

 

3- (إيجيبت صور)، أو الديناصور المصري، أو السحلية المصرية، "جمجمة صغيرة"، رقبة طويلة جدا، وهو الديناصور المصري الذي لا مثيل في العالم كله.
 



4- (كاركارو دونتو صور)، أو ديناصور أسنان القرش// هو ديناصور عملاق آكل لحوم، عاش منذ 90 مليون سنة في مصر.


5- والآن مع العملاق الطيب والغلبان، (بارالي تيتان)، أو ديناصور المد والجزر، ثاني أكبر ديناصور عاش على سطح الأرض، تم اكتشاف عظامه في الصحراء الغربية.. ووزنه 80 طن، يعني قد 8 عربيات تريلا، اما طوله 33.5 متر.


6 (سبينو صور)، أو السحلية الشوكية، حيوان خطير ومرعب يمتاز بالفك القوي جدا، الأسنان الحادة والمرعبة، ويتغذى على الديناصورات الأخرى، والحيتان والأسماك العملاقة.



7 - أخيرًا (منصو راسور)، نسبة إلى الفريق الذى اكتشفه من جامعة المنصورة، برئاسة الدكتور هشام سلام، وهو ديناصور آكل العشب منتمي للعصر الطباشيري، كان طوله يبلغ عشرة أمتار ويزن 5.5 طن، أهمية اكتشاف (منصو راسور) إنه ساهم في تفسير أسباب انقراض الديناصورات.
 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة