ضربة لمهرجان كان..فرنسا تفرض الحجر الصحى 7 أيام على زوار المملكة المتحدة

الخميس، 27 مايو 2021 12:52 م
ضربة لمهرجان كان..فرنسا تفرض الحجر الصحى 7 أيام على زوار المملكة المتحدة مهرجان كان
كتبت : شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواجه الحاضرين الي مهرجان كان من المملكة المتحدة بعض القرارات الصعبة حيث أعلنت فرنسا عن الحجر الصحي لمدة سبعة أيام للزوار من المملكة المتحدة، ومن المتوقع أن تدخل قواعد الحجر الصحي حيز التنفيذ اعتبارًا من يوم الاثنين المقبل.

Cannes
Cannes

 

وحسب موقع variety قال المتحدث باسم الحكومة الفرنسية جابرييل أتال: "هناك وضع جديد مع تطور ما يسمى بالمتغير الهندي في المملكة المتحدة". وأضاف أن فرنسا ستقيم حجر صحى وعزلة إجبارية للقادمين من المملكة المتحدة".

 

وكان قد رفع مهرجان كان السينمائى لافتة "ابق آمنًا" “stay safe”، وذلك تماشيا مع بروتوكولات الحد من انتشار فيروس كورونا، لحضور المهرجان وسط الجائحة التى تضرب العالم حاليا.

ستشمل بروتوكولات المهرجان الذى من المقرر أن يستمر من 6 إلى 15 يوليو، أغطية الوجه الإلزامية، وقوائم الانتظار المعاد تنسيقها والتداول لضمان التباعد الاجتماعى، وخدمة كونسيرج طبية على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، ومركز فحص Covid-19 لإجراء الاختبارات.

 

وجميع القرارات المتعلقة ببروتوكولات الوصول إلى المهرجان (اختبارات Covid-19 ، وفحوصات درجة الحرارة ، وما إلى ذلك) وقيود السعة سيتم تحديدها في أقرب وقت بناءً على توصيات الحكومة والسلطات المحلية، حسبما نشر موقع deadline.

 

وتم تأجيل المؤتمر الصحفى للدورة 74 من مهرجان كان السينمائى حتى 3 يونيو هذا العام، والسبب في التأخير هو كثرة الأفلام التي تم تقديمها للمهرجان، حيث يتوقع المسؤولون أن تكون المسابقة أكبر من المعتاد هذا العام.

 

ومن المقرر أن يُفتتح الحفل بالدراما الجديدة "أنيت" للمخرج الفرنسي "ليوس كاراكس" يوم 6 يوليو.

 

وعند الإعلان عن العرض الأول ، قال مدير مهرجان كان "تييري فريمو" : "لم نكن نحلم بلم شمل أجمل مع السينما والشاشة الفضية، في قصر المهرجانات حيث تأتي الأفلام لتأكيد روعتها".

 

ومن المتوقع أن يتولى رئاسة لجنة التحكيم المخرج السينمائي الأمريكي "سبايك لي"، حيث تم تعيينه رئيسًا للجنة تحكيم مهرجان كان في يناير 2020 ولكنه لم يتولى المنصب بسبب إلغاء الحدث. 

 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة