السيسى: مصر منارة الإسلام الوسطى.. والسعودية تقصر حج العام على مقيمى المملكة

الأحد، 13 يونيو 2021 02:08 ص
السيسى: مصر منارة الإسلام الوسطى.. والسعودية تقصر حج العام على مقيمى المملكة مقطع من الفيديو
عمار محسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدم تليفزيون "اليوم السابع"، نشرة لأهم وآخر الأخبار محليا وعالميا من إعداد عمار محسن وتقديم رغدة بكر.
 

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، على أهمية المؤسسات القضائية فى مواجهة ظاهرة الإرهاب والفكر المتطرف واستحداث الأطر القانونية اللازمة للتعامل معها، أخذاً في الاعتبار التأثير المدمر لتلك الظاهرة على مقدرات الدولة ومكتسباتها.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي ، السبت، رؤساء المحاكم الدستورية والعليا الأفارقة المشاركين في المؤتمر الخامس الذي تنظمه المحكمة الدستورية المصرية للمحاكم الدستورية والعليا الأفريقية، وذلك بحضور المستشار سعيد مرعي عمرو رئيس المحكمة الدستورية العليا، والمستشار الدكتور عادل عمر شريف نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا.

فيما أعلنت وزارة الحج والعمرة  السعودية أنه تقرر قصر إتاحة التسجيل للراغبين في أداء مناسك الحج لعام 1442هـ  للمواطنين والمقيمين داخل المملكة العربية السعودية فقط بإجمالي 60 ألف حاج، وذلك في ظل ما يشهده العالم أجمع من استمرار تطورات جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) وظهور تحورات جديدة له، مشددة على ضرورة أن تكون الحالة الصحية للراغبين في أداء مناسك الحج خالية من الأمراض المزمنة، وأن تكون ضمن الفئات العمرية من (18 إلى 65 عاماً) للحاصلين على اللقاح، وفق الضوابط والآليات المتبعة في المملكة لفئات التحصين، بحسب " واس".

ورصد بعد غروب شمس السبت، هلال القمر فى حالة اقتران مع كوكب الزهرة بالأفق الغربى، حيث سيفصل بينهما 3 درجات فى ظاهرة ترى بالعين المجردة بسماء الوطن العربى، وهى فرصة مثالية للتصوير الفلكي. 

وكشفت الجمعية الفلكية بجدة فى تقرير لها، أن القمر والزهرة يقعان فى الترتيب الثانى والثالث لألمع الأجسام السماوية على التوالى بعد الشمس، لذلك يمكن رؤيتهما قبل حلول ظلمة الليل فى منظر جميل.

وإلى أخبار العالم،، أظهرت معدلات الإصابة بـ (كوفيد-19) فى الهند تباطؤا خلال الأسابيع الأخيرة، فيما تواجه حملة التطعيم ضد المرض واللازمة لإبقاء المعدلات بطيئة نقصًا فى اللقاحات.

وذكر تليفزيون "فرانس 24" -، - أن السلطات تكافح فى الوقت الحالى من أجل تطعيم سكان البلاد، وهى مهمة التى تعد أكثر صعوبة فى الأجزاء البعيدة من الهند، حيث أذاعت القناة لقطات مسجلة تظهر جهود الفرق الطبية المبذولة من أجل إيصال اللقاحات إلى تلك المناطق.

وختاما.. تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد الأحد، طقس حار على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، معتدل على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد .

وعن حالة الطقس ليلا، فيسود طقس لطيف على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد. 

وبالنسبة لدرجات الحرارة، الأحد: القاهرة العظمى 35 درجة والصغرى 21 درجة، والإسكندرية العظمى 29 والصغرى 20 درجة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة