ولسة بيجرى ويعافر.. أقدم قطار فى أوروبا يعاند الزمن وعمره 150 عاماً.. صور

الخميس، 17 يونيو 2021 11:45 ص
ولسة بيجرى ويعافر.. أقدم قطار فى أوروبا يعاند الزمن وعمره 150 عاماً.. صور اقدم قطار فى اوروبا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

القطارات السياحية هي مناطق جذب فريدة من نوعها تجمع بين الهندسة والثقافة والبيئات الطبيعية. هناك العديد منها المثيرة للاعجاب فى العالم، ولكن فى سويسرا يوجد أقدم قطار فى أوروبا عمره 150 عاما، ولا يزال يعمل حتى الآن، فهو أول قطار جبلى، وفقا لصحيفة "برينسا ليبرى" الإسبانية.

اقدم قطار فى اوروبا
اقدم قطار فى اوروبا

وأشارت الصحيفة إلى أنه فى عام 1871 ، بدأت قاطرة بخارية فى نقل العربات التى تحمل أشخاصا إلى الجبل ، وبذلك بدأ أول قطار جبلى فى أوروبا فى العمل، والذى اثار ضجة فى العالم ، وبعد ثلاث سنوات كان القطار ينقل 50 الف راكب فى السنة وازدهرت السياحة بشكل ملحوظ.

وأوضحت الصحيفة، أن المنطقة المحيطة بجبال ريجى نقطة التقاء جيدة للأثرياء الأوروبيين، ولذلك فإنهم كانوا يقبلوا على هذا القطار، وفى ذلك الوقت أيضا كانت القاطرة البخارية 7 والتى لا تزال تعمل حتى الآن اكتسبت شهرة كبيرة.

اقدم قطار
اقدم قطار

وقال مارتن هوارث ، مهندس فى الخمسينات من عمره،  كان مسئول عن ترميم القاطرة 7 فى الماضى "من المجهد الحفاظ على هذا القطار كل هذه السنوات ، فكان السائق دائما يقوم بملء خزان المياه ويضع الزيت ويقوم بتلميعه"، مضيفا "الصوت يسحر صوت البخار العديد من الراكبين فى هذه الرحلة، فإن الدخان والبخار مع الصفير يجعل الراكبين يعودون إلى الماضى".

ويعتبر هذا القطار من إحدى السكك الحديدية الاكثر انحدار فى أوروبا حيث ، حيث تبلغ زاوية انحداره نحو 106 درجات، أى أنه قادر على التغلب على منحدر بنسبة 25% .

قطار جبلى
قطار جبلى

 

في عام 1863 حصل على براءة اختراع للنظام. لكن ما زال أمامه بضع سنوات قبل أن يمتلك المال والخبرة والترخيص لبناء أول خط سكة حديد في أوروبا. بعد عامين من العمل ، بدأت سكة حديد ريجي في العمل في عام 1871.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة