أهالى قرية بالغربية يتفقون على "قايمة موحدة" للزواج تيسيرا على الشباب

الأحد، 06 يونيو 2021 09:34 م
أهالى قرية بالغربية يتفقون على "قايمة موحدة" للزواج تيسيرا على الشباب اهالى القرية
الغربية مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلق عدد من كبار عائلات قرية أبو حمر التابعة لمركز بسيون بمحافظة الغربية، مبادرة لتيسير الزواج بين شباب وبنات القرية، من حيث تقليل النفقات وتقليل التجهيزات التي يتم تجهيز العرائس بها، تيسيرا على الشباب المقبل على الزواج.
 
وعقد كبار عائلات القرية اجتماعا اتفقوا فيه على عدد من الشروط لتعميمها على الجميع  تمثلت في عدم شراء الذهب والاكتفاء بدبلة وخاتم ومحبس وكتابة الباقي في قائمة المنقولات حفظا لحق العروسة، عدم شراء النيش بكل محتوياته والاكتفاء بأدوات المطبخ الأساسية للتوفير على عائلتي العروسين.
 
كما تم الاتفاق على شراء الأجهزة الضرورية فقط للمنزل وعدم شراء ما لا فائدة منه أو الكماليات الزائدة مثل الفريزر والميكرويف وlcd – وغسالة الأطباق.
 
كما تم التشديد على عدم  المغالاة في شراء السجاد الباهظ الثمن، والاكتفاء بالمتوسط وعدم شراء الملابس الكثيرة والبطاطين والمفروشات الباهظة والاقتصاد على عدد مناسب، الحرص على شراء الستائر غير باهظة الثمن، والاكتفاء بالغرف الأساسية لمنزل العروسين منها“غرفة النوم – الصالون أو الأنتريه، والمطبخ”، والبعد عن غرف الأطفال والسفرة، عدم إقامة حفل الخطوبة والاقتصار على أهل البيت فقط والاكتفاء بحفل الزفاف فقط.
 
كما تضمنت البنود إلغاء الدعوة لنقل عفش العروس، والاقتصار على أهل العروسين، إلغاء أي احتفالات سواء حنة أو خطوبة أو عزال، والاكتفاء بحفل زفاف صغير، إلغاء الهدايا والمواسم المقدمة للعروسة أثناء الخطوبة أو بعد الزواج نهائيا، وإلغاء الصباحية وعشاء العروسة، إلغاء البسكويت والكحك والاكتفاء ب 5 كيلوات فقط 
 
أهالي الغربية يتفقون على قايمة موحدة (1)
 
أهالي الغربية يتفقون على قايمة موحدة (2)
 

 

أهالي الغربية يتفقون على قايمة موحدة (3)
 
أهالي الغربية يتفقون على قايمة موحدة (4)
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة