روتين العناية بالأظافر فى المنزل من الصفر .. لو محترفة أو مبتدئة

الأربعاء، 14 يوليو 2021 06:00 ص
روتين العناية بالأظافر فى المنزل من الصفر .. لو محترفة أو مبتدئة روتين العناية بالأظافر
كتبت: شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عندما يتعلق الأمر بالعناية بالأظافر فإن هناك نوعين من الفتيات، المحترفات اللائي يمكنهن تطبيق مانيكير كامل وأعينهن مغلقة، وأخريات لا يستطعن التمييز بين أنواع طلاء الأظافر المختلفة، ومع ذلك، هناك شيء واحد يوحدنا جميعًا، وهو الحاجة إلى روتين بسيط ومتسق للعناية بالأظافر يمكننا القيام به في المنزل.

خذى بضع دقائق لنفسك اليوم، وامنحى يديك القليل من التدليل من خلال النصائح السريعة والسهلة للعناية بالأظافر، والتى يقدمها موقع "care to beauty":

- احرصى على نظافة أظافرك:

تمامًا مثل العناية بالبشرة، يجب أن تبدأى العناية بالأظافر بتنظيف شامل، أنتِ تعرفين مدى أهمية الحفاظ على نظافة أظافرك، لذلك يوصي بغسل يديك وأظافرك جيدًا قبل البدء في روتين العناية بالأظافر، وبعد ذلك من المهم إزالة أي بقايا من طلاء الأظافر باستخدام مزيل طلاء أظافر مناسب.

العناية بالأظافر- نظافة الأظافر
 نظافة الأظافر

 

- برد الأظافر:

هناك العديد من الخيارات عندما يتعلق الأمر ببرد أظافرك، حيث يستخدم بعض الأشخاص مبارد الأظافر فقط، بينما يستخدم البعض الآخر مزيجًا من قصافة الأظافر ومبارد الأظافر لتحقيق الشكل المثالي، وبغض النظر عن تفضيلاتك، يجب عليك دائمًا التأكد من أن الأدوات التي تستخدمينها في حالة جيدة.

على سبيل المثال، من المهم أن يكون المبرد مقاوم للصدأ عالي الجودة بحافة حادة، كما أن قصافة الأظافر غير الحادة قد تكون مضرة، فلن تجدى صعوبة فقط مع تقليم الأظافر السميكة، ولكن أيضًا تخاطرين بإتلافها عن طريق تكوين تمزقات صغيرة في أظافرك، والتي قد تضعفها وتتسبب في كسرها.

وإذا كنت تستخدمين المبرد، احرصى على عدم تحريكه ذهابًا وإيابًا على طرف الظفر مثل المنشار، سيؤدي ذلك إلى إنشاء حافة متوترة وغير مستوية، وهو آخر شيء تريدينه، بدلًا من ذلك، قومي ببرد الظفر في نفس الاتجاه باستخدام حركات طويلة.

العناية بالأظافر- برد الأظافر
 برد الأظافر

 

- تخلصى من الزوائد الجلدية:

عندما يتعلق الأمر بالجلد، تأكدى أن وظيفته هي حماية الظفر، والتلاعب الزائد يمكن أن يضر أكثر مما ينفع، قومى بقص أي زوائد الجلدية (تلك القطع الخشنة من الجلد التي تميل إلى التعلق حول حافة أظافرك)، ثم افركيها بالقليل من الزيت للحفاظ على كل شيء لطيفًا وسلسًا.

العناية بالأظافر - الزوائد الجلدية
 الزوائد الجلدية

 

- طلاء أظافرك:

إذا كنتِ ترغبين في الحصول على مانيكير كامل في المنزل، وترغبين فى وضع طلاء الاظافر، احرصى قبل البدء على مسح أظافرك بقطعة قطن مبللة بمزيل طلاء الأظافر، سيؤدي ذلك إلى إزالة الزيت الزائد (وحتى الغبار من برد الأظافر) وإنشاء سطح أملس ومتساوي لطلاء الأظافر، ثم ضعى طبقة طلاء الأظافر الأولى، وأخيرًا، عندما تتأكدين من أن طلاءك جاف تمامًا، ضعى طبقة علوية شفافة لإغلاق اللون.

و إذا كنتِ تفضلين عدم طلاء أظافرك، فلا يزال هناك الكثير الذي يمكنك القيام به للحفاظ على صحتها وقوته، حيث يمكنك وضع مقوى للأظافر، مما يعطيكى  مظهرًا صحيًا مصقولًا بشكل طبيعي بدون لمعان إضافي.

العناية بالأظافر- وضع طلاء الأظافر
 وضع طلاء الأظافر

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة