الزهراء لايق.. قارئة القرآن أمام الرئيس السيسى بمؤتمر منظمة التعاون الإسلامى.. توفى والدها بالسرطان وحفظت القرآن ترتيلًا وتجويدًا.. طالبة الثانوى تتمنى أن تصبح طبيبة وتنصح كل يتيم أن يتخذ من يتمه دافعاً للتفوق

الخميس، 08 يوليو 2021 11:26 ص
الزهراء لايق.. قارئة القرآن أمام الرئيس السيسى بمؤتمر منظمة التعاون الإسلامى.. توفى والدها بالسرطان وحفظت القرآن ترتيلًا وتجويدًا.. طالبة الثانوى تتمنى أن تصبح طبيبة وتنصح كل يتيم أن يتخذ من يتمه دافعاً للتفوق الزهراء لايق
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الزهراء لايق حلمى قنديل، طالبة بالصف الثالث الثانوى بمعهد فتيات أبو زيادية، من قرية الشباسية التابعة لمركز دسوق بكفر الشيخ، والتى تؤدى امتحانات الثانوية الأزهرية هذه الأيام، ولم تتأخر عن دورها المصرى والوطنى فى المشاركة بالمؤتمر الإسلامى الذى يخص المرأة لتقرأ آيات من الذكر الحكيم أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وهى  الحاصلة على الصوت الماسى والمركز الأول على مستوى العالم فى حفظ القرآن الكريم.

الفتاة يتيمة الأب، توفى والدها فى 23 فبراير 2007م، وكان عمرها 3 سنوات وكان شقيقها عبد الرحمن عمره 3 أشهر، تعانى أسرتها من ظروف اجتماعية واقتصادية صعبة، فهى تقطن ووالدتها وشقيقها فى منزل جدتها لأمها، وبرغم ذلك إلا أن الطفلة مصرة على مواصلة نجاحات كثيرة وتحولت حديث العالم كله، وأكرمها الله سبحانه وتعالى بأن تتلو آيات من الذكر الحكيم أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، فى المؤتمر الوزارى الثامن الخاص بالمرأة.

قالت الزهراء لايق قنديل: "بفضل الله تعالى حفظت القرآن الكريم ترتيلًا وتجويدًا، فى كتاب القرية ومحفظيها الشيخ أحمد طلال وشقيقيه محمد وعمرو طلال محفظى القرآن الكريم بكتاب القرية"، مؤكدة أن والدها توفاه الله فى 23 فبراير 2007م، وكانت طفلة تتذكر ذلك اليوم الذى توفى الله فيه بعد عناء من ورم سرطانى خبيث، ومنذ ذلك اليوم ترك فى نفسها دافعًا للنجاح، والتمسك بكتاب الله.

وأضافت الزهراء، لـ"اليوم السابع"، إنها التحقت بمعهد القرية لتتعلم أصول دينها، وتعلمت بكتاب القرية على يد مشايخ أجلاء عظام علموها كيفية حفظ ، وتلاوة القرآن وكذلك حفظت الـ40 النووية، وبعض أحاديث رياض الصالحين، وبعض المتون كمتن تحفة الأطفال، والجزرية، وغيرهم.

وقالت الزهراء، إنها تعلمت القرآن بالمقامات الصوتية، وكان الفضل لله ثم دار أزهرى بالشباسية للمشايخ أحمد طلال ومحمد طلال، وعمرو طلال من أبناء قريتها، مؤكداً أن الشيخ أحمد طلال عرف أن هناك مسابقة للأصوات الجميلة من حفظة القرآن الكريم، وتقدم بأوراقها، فخاضت مسابقات على مستوى المحافظة والجمهورية وفازت بالمركز الأول على مستوى الجمهورية، وتم تصعيدها للمسابقات النهائية بدولة قطر ثلاث سنوات متتاليات ممثلة مصر فى تلك المسابقة، وحصلت على الصوت الماسى على مستوى العالم فى المسابقة التى أقيمت فى مصر برئاسة الدكتور أحمد عيسى المعصراوى، وكانت تتوجه من قريتها أسبوعيًا مع شيخها للقاهرة لتعلم المقامات، وحصلت على الدرجة النهائية فى مسابقة المعاهد الأزهرية، وبداية خوضها المسابقات فى مسابقة الخرافى وحصلت على الدرجة النهائية بها، كما خاضت الكثير من المسابقات فى كلا من محافظة البحيرة والشرقية والإسكندرية والدقهلية، والقاهرة، والجامع الأزهر.

وقالت الزهراء، إنها تتمنى أن تكون طبيبة تخصص أورام لتعالج المرضى خاصة أورام السرطان، حتى لا تتكرر مأساة والدها مع أحد، مؤكدة أن بداخلها أمل كبير فى تحقيق حلمها، كما حقق الله لها التفوق فى مسابقات القرآن الكريم، لعلها ترد لوالدتها جزء بسيط من سهرها وآلامها وتحملها الكثير لتربيها وتربى شقيقها عبد الرحمن الذى يدرس فى الصف السادس الابتدائى.

وأضافت الزهراء، أنها تنصح كل يتيم أن يتخذ من يتمه دافعاً للتفوق وإثبات الذات حتى ولو كانت الظروف المادية صعبة، فالبصبر والتحمل سيصل الإنسان إلى مايريد، كما يجب على اليتيم أن يواجه كل صعوبات الحياة بأمل، مؤكدة على أنها تتذكر والدها كثيرًا وتبكى وتتألم لفراقه، لأن وجود الأب أمر هام فى حياة الطفل، خاصة البنت التى تكون أقرب لأبيها ولكن عزاءها الوحيد أن الله ربط على قلبها ويوفقها فى حياتها .

وأكد الشيخ أحمد طلال أن الزهراء حصلت على المركز الأول على مستوى المحافظة لأعوام سبعة على التوالى منذ عام 2014حتى 2021م، وحصلت على المركز الأول عالميا، فى مسابقة الصوت الماسى عام 2015، وحصلت على المركز الأول على مستوى الجمهورية عام 2016، وحصلت على المركز الأول فى مسابقة طلائع أون لاين بوزارة الشباب والرياضة وتم تكريمها من وزير الشباب والرياضة ،وتعددت المسابقات على مستوى الجمهورية وحصلت على المركز الأول.

وأضاف الشيخ أحمد طلال ،أنها شاركت فى إقامة الحفلات الدينية بالجامع الأزهر الشريف ،بحضور الدكتور أحمد عمر هاشم، ووكيل الأزهر السابق والحالي، وأنشدت كلمات الدكتور أحمد عمر هاشم بمناسبة مرور ألف و81 سنة على إنشاء الأزهر الشريف، كما أنشدت كلمات فى حب مصر.

الزهراء لايق والشيخ أحمد طلال شيخها
الزهراء لايق والشيخ أحمد طلال شيخها

 

اليوم السابع والزهراء لايق
اليوم السابع والزهراء لايق

 

الزهراء بين الزراعات
الزهراء بين الزراعات

 

الزهراء لايق ابنة الشباسية
الزهراء لايق ابنة الشباسية

 

الزهراء لايق ابنة كفر الشيخ
الزهراء لايق ابنة كفر الشيخ

 

الزهراء لايق بالازهر الشريف
الزهراء لايق بالازهر الشريف

 

الزهراء لايق مع  شيخها
الزهراء لايق مع شيخها

 

الزهراء لايق والشيخ أحمد طلال شيخها
الزهراء لايق والشيخ أحمد طلال شيخها

 

الزهراء وهي طفلة
الزهراء وهي طفلة

 

تكريم الزهراء لايق بالازهر
تكريم الزهراء لايق بالازهر

 

تكريم الزهراء لايق
تكريم الزهراء لايق

 

جانب من صور الزهرء لايق
جانب من صور الزهرء لايق

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة