توجيهات لمديريات التموين بتيسير إجراءات مشاركة المحلات فى الأوكازيون الصيفى والعروض تقفز لـ70%.. 2250 محلا تتسابق فى طرح المنتجات بأسعار مخفضة.. وتحرير 233 مخالفة منها 96 محضرا لعروض وهمية

السبت، 14 أغسطس 2021 09:00 ص
توجيهات لمديريات التموين بتيسير إجراءات مشاركة المحلات فى الأوكازيون الصيفى والعروض تقفز لـ70%.. 2250 محلا تتسابق فى طرح المنتجات بأسعار مخفضة.. وتحرير 233 مخالفة منها 96 محضرا لعروض وهمية الأوكازيون الصيفي
كتب مدحت وهبه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جددت وزارة التموين والتجارة الداخلية التأكيد على مديريات التموين والتجارة الداخلية فى إصدار التصاريح للمحلات التجارية الراغبة فى المشاركة فى الأوكازيون الصيفي 2021 بالمحافظات المختلفة، وكشف تقرير رسمى عن استمرار مشاركة المحلات فى عروض تخفيضات الأسعار، وأن من حق المحلات اختيار نسبة التخفيضات المشاركة بها فى الأسعار دون إلزامها بأى نسبة فى التخفيضات، شريطة أن تكون هذه التخفيضات حقيقية، وأن يلتزم صاحب المحل بالإعلان عن سعر المنتج قبل وبعد التخفيضات، وأن عدد المحلات التى شاركت فى الأوكازيون الصيفى 2021 بلغت و2250 محلا حتى الآن، وأنه يتم تقديم تخفيضات فى أسعار المنتجات وفقا لرغبة المحل المشارك شريطة أن تكون نسبه التخفيضات حقيقية وهى نفس النسبة التى يتم الإعلان عنها.

وكشف تقرير قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين والتجارة الداخلية استمرار مشاركة المحلات التجارية فى الأوكازيون الصيفى وأن نسبه التخفيضات فى المتوسط ما بين 20 و50% ووصلت وفى بعض المحلات التجارية إلى 70% وسط تكثيف الرقابة على المحلات المشاركة للتأكد من جدية العروض تنفيذا لتوجيهات وزير التموين بشأن تشكيل لجان متابعة باستمرار وانه تم تحرير ما يقرب 233 مخالفة منها 96 محضر لعروض وهمية .

وأكد أيمن حسام الدين، رئيس جهاز حماية المستهلك على استمرار تواجد سيارات الضبطية القضائية بالجهاز بالأسواق خلال فترة الأوكازيون للتأكد من جدية العروض المعلن عنها والتصدى لأى مخالفات، كما أن المحالات التى ستشارك فى الأوكازيون الصيفى، 2021 لهم الحرية فى تقديم نسبة التخفيضات المناسبة، شريطة أن تكون التخفيضات حقيقية وغير وهمية، مؤكدا أن الدكتور على المصيلحى وزير التموين شدد على تكثيف الرقابة وأن من يثبت تلاعبه فى العروض سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة. 

ووفقًا لنظام العمل بالأوكازيون الصيفى 2021 فإن المحلات التى تشارك فى الأوكازيون، لها الحرية فى تقديم نسبة التخفيضات المناسبة، شريطة أن تكون التخفيضات حقيقية وغير وهمية، وأن من يثبت تلاعبه فى العروض سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، حيث ان نسبة التخفيضات لبعض المنتجات تكون وفقًا لرغبة أصحاب المحلات والجهات المشاركة فى عروض الأوكازيون الصيفى، كما تواصل الوزارة فى إصدار نشرات توعوية وإرسالها إلى المديريات بشأن توعية المستهلك خلال شرائه فى فترة الأوكازيون الصيفى للاستفادة من عروض تخفيضات الأسعار منها مشاهدة المنتجات "الملابس" بشكل جيد قبل الشراء للتأكد من جودتها وأنه فى حالة وجود لون المنتج باهت، فأنه سيكون غير جيد ويتطلب الإبلاغ عن صاحب المحل التجارى وكذلك التعامل مع المحلات المرخصة وليس مع الباعة الجائلين للحصول على حقك فى سلع جيدة وتخفيضات حقيقية والحصول على فواتير بالسلع التى يتم شراؤها موضحًا بها ثمن السلعة قبل الأوكازيون وبعد التخفيضات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة