10 صور نادرة لـ ملحم بركات فى ذكرى ميلاده.. أحدها شريهان والزعيم يرقصان معه

الأحد، 15 أغسطس 2021 12:08 م
10 صور نادرة لـ ملحم بركات فى ذكرى ميلاده.. أحدها شريهان والزعيم يرقصان معه ملحم بركات مع شيريهان وعادل إمام
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحل اليوم الذكرى السادسة والسبعين لميلاد عملاق من عمالقة الفن في لبنان والوطن العربي، وهو الموسيقار ملحم بركات، الذى ولد فى مثل هذا اليوم 15 أغسطس عام 1945، والذي حمل راية الأغنية اللبنانية، وتوفي عن عمر يناهر 71 عامًا بعد صراع مع المرض.

ويعد ملحم بركات، واحدًا من أشهر الملحنين فى الوطن العربى، وتميز من خلال ألحانه، بعد أن مزج من خلالها أسلوبه بين الطرب الأصيل وألحان عصره، وكانت تجمعه علاقات صداقة كثيرة بعدد من نجوم الفن بالوطن العربي، والتي ظهرت في عدد من الصور النادرة منهم ما جمعته بالنجمة شيريهان والزعيم عادل إمام.

ملحم بركات (1)
ملحم بركات (1)

 

ملحم بركات (2)
ملحم بركات (2)

 

ملحم بركات.. نشأ وتربى منذ طفولته على سماع الأغانى الطربية لكوكب الشرق أم كلثوم، وشب على ألحان موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب، وعندما قرر الالتحاق بمعهد الموسيقى رفض والده تمامًا، لكنه فى النهاية وافق بعد محاولات إقناع وإصرار من ابنه.

12_562806
12_562806

 


Capture
 

ملحم بركات بدأ مسيرته الفنية بالتلحين لعدد كبير من المطربين، منهم وديع الصافى، صباح، سميرة توفيق، ماجدة الرومى، وليد توفيق، بسكال صقر، ربيع الخولى، أحمد دوغان، ميشلين خليفة، وكان أول ألحانه لكلمات أغنية "بلغى كل مواعيدى" التى غناها مع جورجيت صايغ، ثم قدم ألحان مسرحية "حلوة كتير" للمطربة صباح، ومن بينها: "المجوز الله يزيدو"، و"صادفنى كحيل العين"، و"ليش لهلق سهرانين".

ملحم بركات (4)
ملحم بركات (4)

 

ملحم بركات (1)
ملحم بركات (1)

 

ويعتبر بركات واحدًا من أقوى الأصوات فى لبنان، وأحد الفنانين المتأثرين بألحان موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب، وتمكن بركات من وضع لمسته الخاصة على الأعمال الموسيقية العربية خلال فترة الثمانينيات، من بينها "كبوش التوتى" و"وحدى أنا"، تجاوزت شهرته حدود بلاده لتصل إلى العالم العربى وأستراليا وأمريكا الجنوبية وكندا والولايات المتحدة الأمريكية.

C0797680-B6C8-4206-81C1-630BD9FE49B1
 
ملحم بركات (3)
 
ملحم بركات (3)
ملحم بركات (3)

 

ملحم بركات (4)
ملحم بركات (4)

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة