"الساحل الشمالى" يستهلك كهرباء بـ110 ملايين جنيه فى يوليو وأغسطس.. زيادة 60% عن الأشهر السابقة.. و90% من الفواتير مقروء بـ"صفر" بدأ من ديسمبر.. والمتحدث باسم الوزارة: المواطن هو المتحكم الوحيد في قيمة الفاتورة

الأربعاء، 01 سبتمبر 2021 11:00 ص
"الساحل الشمالى" يستهلك كهرباء بـ110 ملايين جنيه فى يوليو وأغسطس.. زيادة 60% عن الأشهر السابقة.. و90% من الفواتير مقروء بـ"صفر" بدأ من ديسمبر.. والمتحدث باسم الوزارة: المواطن هو المتحكم الوحيد في قيمة الفاتورة الساحل الشمالى
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى سابقة هى الأولى فى تاريخ وزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة، ارتفعت معدلات الاستهلاك للمواطنين خلال صيف 2021 بشكل عام و فى الساحل الشمالى بشكل خاص سواء الساحل الطيب أو الشرير كما يطلق عليه رواد السوشيال ميديا نتيجة ارتفاع درجات الحرارة الغير مسبوقة والتى وصلت فى بعض الأيام إلى 49 درجة، وهو ما أدى إلى ارتفاع قيمة فواتير استهلاك الكهرباء بشكل كبير خلال شهرى يوليو وأغسطس الماضيين.
 
وكشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن المحافظات الساحلية احتلت أعلى معدلات الاستهلاك للمواطنين من الكهرباء خلال شهرى يوليو و اغسطس الماضيين، كاشفا أن شركتى البحيرة و الاسكندرية لتوزيع الكهرباء حققوا أعلى ايرادات على مستوى شركات التوزيع خلال أشهر الصيف.
 
وأوضح المصدر فى تصريحات لـ "اليوم السابع"، أن قطاع الساحل الشمالي سواء المنزلى أو كبار المشتركين استهلك كهرباء بقيمة 110 ملايين جنيه خلال شهرى 7 و8 ، موضحا أن إجمالى قيمة فواتير شهر يوليو للقطاع المنزلى بلغت 6 مليون جنيه و 36 مليون جنيه لقطاع كبار المشتركين.
 
وأضاف المصدر أن إجمالى قيمة فواتير شهر أغسطس للقطاع المنزلى بلغت 8 مليون جنيه و 60 مليون جنيه لقطاع كبار المشتركين الذى يضم الفنادق و القرى السياحية، لافتا إلى أن هناك زيادة فى معدلات الاستهلاك و قيمة الفواتير تمثل 60% عن الأشهر السابقة.
 
وقال المصدر، إن قطاع الساحل الشمالي ومعظم المدن الساحلية يقل فيها معدلات الاستهلاك و قيمة الفواتير مع عودة المصطافين للقاهرة، لافتا إلى أن 90% من فيلات و قصور الساحل الشمالي تكون مقروءة بصفر اعتبارا من شهر ديسمبر مع انخفاض درجات الحرارة.
 
من جانبه أكد الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة، أن المواطن  هو المتحكم الوحيد فى قيمة فاتورة استهلاك الكهرباء الشهرية الخاصة به، مؤكدا أن فاتورة الكهرباء أصبحت تتمتع بأعلى معايير الدقة نتيجة اعتمادها على آليات تكنولوجية حديثة فى جميع مراحل الإصدار الخاصة بها
 
وأضاف حمزة فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن عدد الشكاوى الخاصة بفواتير استهلاك الكهرباء تكاد تكون معدومة و غير ملموسة ، لافتا إلى فاتورة الكهرباء يتم مراجعتها على 6 مراحل قبل وصولها للمواطن فى منزله.
 
وقال حمزة إن برنامج القراءة الموحد الجديد الذى تنفذه شركة شعاع المسئولة عن تسجيل قراءة العدادات لن يسمح باى تلاعب فى استهلاكات المواطنين لاعتماده على إرسال القراءات مصورة اونلاين لشركات توزيع الكهرباء و نسخة للشركة القابضة لا يمكن التلاعب فيها ، لافتاً إلى أن المواطن يستطيع التأكيد من فاتورته من خلال مراجعة صور العداد لـ3 أشهر سابقة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة