أسرار العطارة.. تعرف على العلاج بالأعشاب الطبيعية "فيديو"

الأحد، 19 سبتمبر 2021 05:00 م
أسرار العطارة.. تعرف على العلاج بالأعشاب الطبيعية "فيديو" فتح الله إسماعيل
كتب ـ فاطمة محفوظ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال فتح الله إسماعيل، صاحب محل عطارة بالدرب الأحمر، إنه يعمل في مجال الأعشاب الطبيعية منذ حوالي أكثر من 120 عاما، وأنه تعلم مهنة أسرار العطارة من أجداده ووالده".
 
 
وقال إنه أخذ كافة خبرته من والده ومعرفة كل الأصناف، وتأثير كل نوع من أنواع الأعشاب الطبيعية، وكيف يتم استخدامها، وطريقة طحنها بدون غش لكل صنف من العطارة، أو إضافة إي مواد على التوابل مثل الألوان الطبيعية".
 
وأضاف فتح الله، أن أجدادنا بمهنة العطارة كانوا يقومون بصنع تركيبات وبيع الأعشاب الطبيعية، مثل عشبة الجنكة ويعود أصل هذه العشبة من الصين واليابان، وكوريا، وتعد معالج طبيعي لكل من القلق والتوتر من أمراض العصر الشائعة، تساهم ايضا الجنكة بعلاج الزهايمر ولارتفاع ضغط الدم، وطريقة استخدامها تغلى بماء ثم نضيف عليها عسل نحل ونشرب منها مرة الصبح ومرة بالليل.
 
والحسك هو واحد من ضمن النباتات المعروفة حول العالم منذ القدم، هو نوع من أنواع الشوكيات، فهو يزرع في المناطق الرملية ذات درجات الحرارة المرتفعة والجفاف مثل "كشمير، شبه الجزيرة العربية، صحراء مصر الشرقية والغربية، آسيا، أفريقيا، دول الشرق الأوسط.
حيث إنه يعزز هرمون الذكورة ويعمل على رفع هرمون "التستوستيرون "، بالإضافة إلى دوره كحل جذري لتضخم البروستاتا، وطريقة استخدامه يغلى ثم يضاف الية بعض من الزعفران او حبهان، زعتر.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة