هطول أمطار على المناطق الشمالية بكفر الشيخ واستمرار توقف الملاحة لليوم الحادى عشر

الأربعاء، 19 يناير 2022 04:19 ص
هطول أمطار على المناطق الشمالية بكفر الشيخ واستمرار توقف الملاحة لليوم الحادى عشر انتشار معدات شفط المياه بمدينة بلطيم لرفع مياه الأمطار
كفر الشيخ - محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هطلت الأمطار على المناطق الشمالية من محافظة كفر الشيخ المطلة على ساحل البحر المتوسط بالبرلس وبلطيم ومصيف بلطيم، فى الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، فى حين لم تشهد بقية مدن المحافظة أى هطول أمطار.
 
وانتشرت معدات مجالس المدن ببلطيم والبرلس ومصيف بلطيم في الشوارع لرفع مياه الأمطار من الشوارع والأحياء، واستمر توقف حركة الملاحة البحرية لليوم الحادي عشر على التوالى، وسيستمر توقف حركة الملاحة في مياه البحر المتوسط وبحيرة البرلس لنهاية الأسبوع الحالى.
 
وكانت غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالمحافظة، برئاسة المحاسب نصر عبد الهادي، تلقت إشارة من ميناء البرلس، باستمرار توقف حركة الصيد لنهاية الاسبوع الحالى، نظراً لسوء الأحوال الجوية، وارتفاع الأمواج عن معدلاتها الطبيعية أدى إلى توقف نشاط الصيد تماما.
 
وكان اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، ناشد جموع الصيادين عدم الخروج في رحلات صيد حرصاً على سلامتهم، وحياتهم، وضمانا لعدم تعرضهم للأمواج العاتية، وسرعة الرياح.
 
كما أصدر اللواء جمال نور الدين توجيهاته إلى رؤساء الأحياء والمدن، برفع حالة الطوارئ ودرجة الاستعداد القصوى ومتابعة غرفة العمليات على مدار 24 ساعة، وذلك لمتابعة حالة الطقس غير المستقرة خلال هذه الفترة.
 
ووجه المحافظ بتكثيف الاستعدادات اللازمة، لمواجهة أي آثار ناتجة عن سوء الأحوال الجوية، مشددا على قيام غرفة عمليات المحافظة، بالتنسيق مع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي وكافة الأجهزة التنفيذية لمتابعة الموقف، والتعامل الفوري مع أي مواقف طارئة، أولا بأول، وموافاة مركز العمليات بأى أحداث طارئة على مدار الساعة، وسرعة رفع مياه الأمطار.
 
انتشار المعدات بمدينة بلطيم لرفع مياه الامطار
انتشار المعدات بمدينة بلطيم لرفع مياه الأمطار

 

جانب من رفع مياه الامطار بمدينة بلطيم
جانب من رفع مياه الأمطار بمدينة بلطيم

 

رفع مياه اللامطار ببلطيم
رفع مياه الأمطار ببلطيم








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة