بوريس جونسون معتذرا عن حفلات داونينج ستريت: الأسف لا يكفى

الإثنين، 31 يناير 2022 06:19 م
بوريس جونسون معتذرا عن حفلات داونينج ستريت: الأسف لا يكفى بوريس جونسون
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطانى إنه يقوم الآن بإجراء تغييرات على كيفية إدارة داونينج ستريت ومكتب مجلس الوزراء حتى يتمكنوا من تولى وظيفة الحكومة كما ينبغى، واعتذر جونسون عن اختراق قبود كورونا اكثر من مرة فى داونينج ستريت اما البرلمان البريطانى قائلا: "القول آسف لا يكفى، وأضاف: "لا فائدة من قول هذا أو ذاك ضمن القواعد أو أن الناس كانوا يعملون بجد".

 

وقال جونسون: "كان هذا الوباء صعبًا على الجميع". "لقد طلبنا من الناس فى جميع أنحاء هذا البلد تقديم معظم التضحيات غير العادية".

 

واكد رئيس الوزراء إنه يتفهم الغضب الذى يشعر به الناس وقال مرة أخرى: "لا يكفى أن نقول آسف".

 

وفى وقت سابق من اليوم، أعلنت كبيرة موظفى الحكومة البريطانية سو جراى أن تقريرا داخليا حول الحفلات التى أقيمت فى مقر رئاسة الحكومة، خلص إلى وقوع "أخطاء فى القيادة والتقدير" فى داونينج ستريت.

 

وأشارت إلى محدودية ما يمكنها التصريح به فى ما يتعلق بالتقرير الذى طال انتظاره، بعدما أطلقت شرطة مدينة لندن تحقيقا خاصا فى الفضيحة، كما نددت بـ"استهلاك مفرط للكحول" فى مناسبات عدة أقيمت فى داونينج ستريت حينما كانت عامة الشعب خاضعة لقيود صارمة تحظر إقامة المناسبات الاجتماعية.

 

وجاء فى التقرير الذى تسلمه رئيس الوزراء بوريس جونسون صباح الاثنين "حصلت إخفاقات فى القيادة وفى التقدير من جانب أفرقاء عدة فى داونينج ستريت ورئاسة الحكومة فى أوقات مختلفة.. بعض الأحداث ما كان يجب أن يسمح بحصولها"، وتابع أن "أحداث أخرى ما كان يجب أن تنظم بالشكل الذى نظمت فيه".

 

وتجرى الشرطة تحقيقا فى 12 حدثا مع احتمال فرض غرامات على مشاركين فيها بينهم جونسون لانتهاكهم الأنظمة التى كانت مفروضة لاحتواء كوفيد-19 فى السنتين الماضيتين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة