حفيد الفراعنة يبيع أوراق البردى بالغردقة.. "هانى" مكافح على "كرسى متحرك".. لايف

الثلاثاء، 22 فبراير 2022 01:09 م
حفيد الفراعنة يبيع أوراق البردى بالغردقة.. "هانى" مكافح على "كرسى متحرك".. لايف هانى بائع البردى في الغردقة
البحر الأحمر- عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع، اليوم الثلاثاء، لايف مع هاني عبد الرحيم، من ذوى الهمم والذى تحدى إعاقته وعمل في بيع أوراق البردى المقلدة برسومات فرعونية للسياح منذ أكثر من 20 سنة.

 

قال هانى عبد الرحيم، صاحب الـ45 عاما أنه منذ عام 1998 يبيع أوراق البردى للسياح وكان يستقر في شوارع الغردقة كلها، حيث إنه من خلال ذلك العمل ساعد في زواج 3 شقيقات له.

وأضاف هانى في لايف اليوم السابع، أن أزمته الكبيرة في الغردقة أنه لا يوجد له سكن ويقيم في الشارع وكان يقيم في فندق شعبي ورفض سكنه بسبب إعاقته وطالب المسئولين بمساعدته في الحصول على سكن.

وأوضح أن أزمته في السكن عندما يتواصل تليفونيا مع صاحب سكن ويوافق على سكنه وبعدما يشاهد إعاقته يرفض تسكينه، مؤكدا أن الكثير إما يستغل إعاقته ويرفع الإيجار أو يرفض الإيجار من الأساس.

كما طالب المسئولين بمساعدة في الحصول على كشك أو مكان "متر في متر" يقوم ببيع البردى فيه للأجانب لكى يرحمه من الطواف في الشوارع من خلال كرسى متحرك، وينتظر أحد المارة لمساعدته في النزول من الكرسى المتحرك ووضع أوراق البردى لبيعها.

وكشف هاني عبد الرحيم، أن في إحدى الأيام اشترت سائحة أجنبية ألمانية الجنسية منه احدى أوراق البردى، وبعد ذلك سألته هل لديه كرسى متحرك من عدمه وكان لا يملكه، وبعد غياب 5 شهور قامت بشراء كرسى متحرك كهرباء من ألمانيا وأهدته له.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة