منتخب السويد يرفض اللعب فى موسكو بسبب حرب أوكرانيا

الخميس، 24 فبراير 2022 12:58 م
منتخب السويد يرفض اللعب فى موسكو بسبب حرب أوكرانيا منتخب السويد
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رفض كارل إريك نيلسون ، رئيس الاتحاد السويدي لكرة القدم، اللعب مع روسيا في موسكو، حال تأهلهما إلى الجولة الأخيرة من الملحق المؤهل لكأس العالم  فيفا  قطر 2022.

وأعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، صباح اليوم الخميس، بدء عملية عسكرية في دونباس، لافتا إلى أن "المواجهة بين روسيا والقوى القومية في أوكرانيا لا مفر منها".

وفى تصريحات لصحيفة SportExpressen ، السودية قال كارل إريك نيلسون ، رئيس الاتحاد السويدي لكرة القدم: "من المستحيل الذهاب إلى هناك ، يمكن للسويد مواجهة روسيا خارج أرضها في التصفيات لكأس العالم ، في الوقت نفسه ، تغزو القوات الروسية أوكرانيا، والآن يمارس اتحاد الكرة ضغوطًا على الفيفا والاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

Capture
 
وأضاف رئيس الاتحاد السودي : " إنها صور تشبه الكابوس التي تم إخراجها من الأسلاك ، إنه من غير المعقول أن نرسل لاعبينا إلى هناك".

وتابع : "وبالفعل من الواضح أنه إذا كانت هناك مباراة نهائية في التصفيات ضد روسيا ، فستقام المباراة في موسكو،  لكن الاتحاد السويدي لكرة القدم يجري حاليًا حوارًا مكثفًا مع كل من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والفيفا للامتناع عن الذهاب إلى هناك السويد تمارس ضغوطا - لا تريد أن تلعب في روسيا".

5
 
 

وواصل : "أتمنى أن ينتهي الجنون" السويد لا تنوي الذهاب إلى روسيا في غضون أسابيع قليلة،  باهتمام كبير نتابع التطوير،  بالطبع ، لا يمكننا إرسال اللاعبين إلى أي مكان إذا لم تكن هناك ضمانات على سلامتهم ، والآن هناك حرب جارية بالفعل".

يتابع كارل إريك نيلسون:  من غير المعقول أن تكون قادرًا على لعب مباراة في روسيا في غضون أسابيع قليلة، في الأيام الأخيرة ، تعرض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ، اليويفا ، لضغوط فيما يتعلق بنهائي دوري أبطال أوروبا المقرر إجراؤه هذا الربيع في سان بطرسبرج، وتم رفع الكثير من الأصوات من أجل نقل المباراة النهائية.

كما يدرس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يويفا، اتخاذ قرار رسمي بنقل نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم الحالى 2021-22، من روسيا إلى أحد الملاعب الإنجليزية بسبب حرب روسيا وأكرانيا.

وبات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" مضطرا إلى نقل نهائي دوري أبطال أوروبا، من مدينة سان بطرسبرج الروسية، على خلفية الأحداث السياسية بين روسيا أوكرانيا.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة