واشنطن بوست: جوجل تحرم القنوات الروسية من عائدات إعلانات اليوتيوب

الأحد، 27 فبراير 2022 11:25 ص
واشنطن بوست: جوجل تحرم القنوات الروسية من عائدات إعلانات اليوتيوب جوجل
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت شركة ألفابيت، الشركة الأم لعملاق محرك البحث العالمى جوجل، أنها منعت العديد من القنوات التلفزيونية التابعة لروسيا من بينها روسيا اليوم من الحصول على أموال الإعلانات على منصتها للفيديو "يوتيوب".

وقال متحدث باسم يوتيوب إنه فى ضوء الظروف الاستثنائية فى أوكرانيا، فإنهم يتخذون العديد من الإجراءات، ويوقفون القنوات الروسية المتأثرة بالعقوبات التي تم فرضها مؤخرا، وسيقوم بتقييد التوصية بهذه القنوات بشكل كبير. وأضاف أنه بناء على طلب حكومي، قاموا بتقييد الدخول إلى روسيا اليوم وعدد من القنوات الأخرى فى أوكرانيا.

كما أن بعض الشخصيات التلفزيونية البارزة فى روسيا ، بينهم رئسى هيئة روسيا اليوم، مارجريتا سيمونيان، تمت إضافتها إلى عقوبات الاتحاد الأوروبى الأسبوع الماضى لدورها فى نشر الدعاية الروسية.

وقالت صحيفة واشنطن بوست إن كبرى شركات التكنولوجيا تواجه ضغوط متزايدة لاستخدام نفوذها على الهواتف الأكثر شعبية فى العالم والتطبيقات ومنصات السوشيال ميديا لاتخاذ إجراءات ضد روسيا لغزوها أوكرانيا.

وكان وزير التكنولوجيا الرقمية الأوكرانى ميخاليو فيدوروف، قد طالب الرئيس التنفيذي لشركة أبل إلى وقف تقديم المنتجات والخدمات ومنها متجر أبل لروسيا.

كما دعا السيناتور مارك وارنر، رئيس لجنة الاستخبارات بمجلس الشيوخ، رؤساء شركات التكنولوجيا الكرى إلى بذل المزيد من الجهود لمقاومة العمليات المعلوماتية التي لها علاقة بروسيا.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة