كتاب "طائر النار.. احتراق ونهوض أحمد عبيدة" لمحمد رياض يشارك فى معرض الكتاب

الجمعة، 04 فبراير 2022 07:30 م
كتاب "طائر النار.. احتراق ونهوض أحمد عبيدة" لمحمد رياض يشارك فى معرض الكتاب غلاف الكتاب
كتب عبدالرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صدر عن دار روافد للنشر والتوزيع كتاب "طائر النار.. احتراق ونهوض أحمد عبيدة" حيث يشارك فى معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الثالثة والخمسين بجناح روافد فى صالة 1 وقد نشر بدعم من الصندوق العربى للثقافة والفنون "آفاق" بعدما استطاع الكتاب الفوز بمنحة آفاق للكتابة العام الماضى.

وقد جاء فى الكتاب الذى يروى قصة الشاعر الراحل أحمد عبيدة "فى الحوش الفسيح الخلفى من داره الريفية بقرية العَمَار الكبرى، مركز طوخ، بمحافظة القليوبية، انتحر الشاعر المصرى الشاب أحمد عُبَيْدَة، عن عمر 34 عاماً، حرقاً فى يوم من أوائل أيام أغسطس عام 1974.. كان الحَمَام يطير كسولاً بفعل الحرارة والشبع والارتواء، ويحط فوق شجرة الزنزلخت التى ألقت بغصونها على طلمبة مياه حبشية داخل الدار، لقد اعتادت النساء والبنات أن يملأن الأوعية الكبيرة من مياهها الحلوة، وكانت الدار مشرعة للجميع، لكنها الآن فارغة إلا من أحمد عُبَيْدَة والحَمَام والسماء والشجرة، إن روحَه مليئةٌ بالقرار".

يذكر أن محمد رياض شاعر وصحفى مصر من مواليد عام 1987 وقد صدر له قبل هذا الكتاب ديوانان شعريان تحت عنوان "الخروج فى النهار" و"يارا" وقد حصل على جائزة غسان كنفانى للكتابة الإبداعية عام 2015 وجائزة دبى للصحافة العربية عام 2018 وجائزة نقابة الصحفيين عام 2018.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة