انطلاق المرحلة الثالثة من تنسيق القبول بالجامعات الخاصة.. الدكتور الغر لـ"اليوم السابع": الإبقاء على الحدود الدنيا للقبول عدا كليات العلوم الإنسانية.. التقديم إلكترونيا و19 ألف مكان شاغر.. وللطالب رغبة واحدة

السبت، 05 فبراير 2022 12:00 م
انطلاق المرحلة الثالثة من تنسيق القبول بالجامعات الخاصة.. الدكتور الغر لـ"اليوم السابع": الإبقاء على الحدود الدنيا للقبول عدا كليات العلوم الإنسانية.. التقديم إلكترونيا و19 ألف مكان شاغر..  وللطالب رغبة واحدة تنسيق القبول بالجامعات - أرشيفية
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور محمد حلمى الغر، أمين مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، أنه تم فتح موقع تنسيق الجامعات الخاصة أمام الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة خلال العامين 2020 / 2021 لتسجيل رغباتهم للالتحاق بالجامعات الخاصة مع الفصل الدراسى الثانى.
 
وأضاف الدكتور محمد حلمى الغر فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن التقديم بالمرحلة الثالثة للتنسيق سيكون إلكترونيا فقط من خلال موقع التنسيق، مؤكدا أنه لن يحدث تخفيض فى الحدود الدنيا للقبول بالجامعات الخاصة عن المرحلة الأولى للتنسيق عدا كليات قطاع العلوم الإنسانية حيث خفض الحد الأدنى للقبول إلى 55% فقط.
 
وأشار أمين مجلس الجامعات الخاصة والأهلية إلى أنه تمت مخاطبة الجامعات بإلغاء اختبارات القبول بكليات الجامعات الخاصة بحيث يتم ترشح الطالب من قبل أمانة مجلس الجامعات الخاصة وبعد ذلك يتم اختبار الطالب بالكلية التى تم قبوله بها لمعرفة المستوى وما يجب أن يتم تقويته لدى الطلاب.
 
وأكد الدكتور محمد حلمى الغر أن عدد الأماكن الشاغرة المتاحة أمام طلاب المرحلة الثالثة لتنسيق الجامعات الخاصة حوالى 19 ألف مكان على مستوى كليات الجامعات الخاصة، مشيرا إلى أنه يتاح أمام الطالب تسجيل رغبة واحدة فقط على موقع التنسيق.
 
وتابع أمين مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، أن المرحلة الثالثة لتنسيق الجامعات الخاصة هى الأخيرة لتنسيق القبول، مشيرا إلى أنه تم تقسيم تلك المرحلة على 5 مراحل وفقا لجدول زمنى محدد ينطلق اليوم السبت 5 فبراير وتنتهى يوم 21 فبراير، لافتا إلى أن كل مرحلة يتم فتح باب تسجيل الرغبات على موقع التنسيق  فى اليوم المحدد للمرحلة من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الثامنة مساء ثم بعد ذلك يتم فرز الترشحات وفقا للحدود الدنيا للقبول وإعلان نتيجة المرحلة فى نفس اليوم.
 
واستطرد أمين مجلس الجامعات الخاصة أن ترشيح الطلاب للقبول بالجامعات الخاصة يتم وفقا المجموع الأعلى وفى حالة عدم قبول الطالب بالكلية التى سجلها كرغبة له يتاح له التسجيل مرة ثانية فى المرحلة التالية وهكذا.
 
وشدد الدكتور محمد حلمى الغر على الطلاب بضرورة الوقوف على الحدود الدنيا للقبول بالجامعات الخاصة لوضعها فى الاعتبار عن تسجيل الرغبة بموقع تنسيق الجامعات الخاصة.
 
ويكون الجدول الزمني المرحلة الثالثة من تنسيق القبول بالجامعات الخاصة وفقا للجدول الآتى والأيام المعلنة 
المرحلة الأولى: السبت 5/2/2022.
المرحلة الثانية: الاربعاء 9/2/2022.
المرحلة الثالثة: الاحد 13/2/2022.
المرحلة الرابعة: الخميس 17/2/2022
المرحلة الخامسة: الاثنين 21/2/2022
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة