يوم حاسم فى إياب ثمن نهائى دورى أبطال أوروبا اليوم.. مانشستر يونايتد يتحدى أتلتيكو مدريد.. كريستيانو رونالدو يستهدف مواصلة رحلة الأرقام القياسية.. وأياكس يسعى لكتابة التاريخ أمام بنفيكا فى مباراة خارج التوقعات

الثلاثاء، 15 مارس 2022 01:00 م
يوم حاسم فى إياب ثمن نهائى دورى أبطال أوروبا اليوم.. مانشستر يونايتد يتحدى أتلتيكو مدريد.. كريستيانو رونالدو يستهدف مواصلة رحلة الأرقام القياسية.. وأياكس يسعى لكتابة التاريخ أمام بنفيكا فى مباراة خارج التوقعات مانشستر يونايتد ضد أتلتيكو مدريد
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستكمل مساء اليوم الثلاثاء، منافسات إياب ثمن نهائى دوري أبطال أوروبا، بمواجهتين من العيار الثقيل، حيث يستقبل مانشستر يونايتد الانجليزي بقيادة المخضرم كريستيانو رونالدو نظيره أتلتيكو مدريد الاسباني، فيما يحل بنفيكا البرتغالي ضيفاً ثقيلاً على أياكس الهولندي في مباراتين خارج التوقعات، ويطمح كل فريق لتجاوز دور الـ16 ومواصلة مشواره الأوروبي مع الكبار.

وحسمت فرق بايرن ميونخ وريال مدريد ومانشستر سيتي وليفربول الانجليزي التأهل لدور ربع النهائي، على حساب سالزبورج وباريس سان جيرمان وسبورتينج لشبونة وإنتر ميلان، على الترتيب.

وتنطلق مباراة مان يونايتد ضد أتلتيكو مدريد، وأياكس ضد بنفيكا في نفس التوقيت في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، الليلة.

ولا يصب التعادل في مصلحة اليونايتد وأتلتيكو، وكذلك بنفيكا وأياكس بعد إلغاء قاعدة الهدف بهدفين خارج الأرض في المسابقات الأوروبية بداية من الموسم الحالي حيث حسم التعادل 1-1، و2-2 مواجهتى الذهاب.

مان يونايتد ضد أتلتيكو مدريد
 

ويدخل مانشستر يونايتد مباراة أتلتيكو بمعنويات مرتفعة للغاية بعدما حقق فوزا ثمينا على توتنهام بثلاثة أهداف مقابل هدفين في الجولة الماضية من الدوري الإنجليزي، ويحتل الشياطين الحمر المركز الخامس بجدول ترتيب البريميرليج برصيد 50 نقطة من 14 انتصار و7 هزائم و8 تعادلات.

ويتسلح اليونايتد في موقعة اليوم بملعبه وجماهيره ونجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو صاحب الهاتريك في شباك توتنهام في المباراة الماضية.

بينما يعيش أتلتيكو مدريد أفضل فتراته الفنية على مستوى النتائج، بعدما حقق الفوز في الجولات الأربع الماضية بالدوري الإسباني وكان آخرها انتصاره على قادش بنتيجة 2-1.

ويحتل الروخي بلانكوس المركز الرابع بجدول ترتيب الليجا برصيد 51 نقطة من 15 فوز و7 هزائم و6 تعادلات وبفارق الأهداف عن برشلونة صاحب المركز الثالث والذي يمتلك لقاء مؤجل.

وعين الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) الحكم السلوفيني سلافكو فينتشيتش لإدارة مباراة مانشستر يونايتد أمام أتلتيكو مدريد، على ملعب أولد ترافورد في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

كما وقع اختيار (اليويفا) على الإسباني كارلوس ديل سيرو لتولي التحكيم في مباراة أياكس أمام بنفيكا، على ملعب يوهان كرويف أرينا، بالتشامبيونزليج.

ويعتبر أتلتيكو مدريد من الضحايا المفضلة للدون رونالدو، فهو أكثر ثاني فريق زار شباكه بعد إشبيلية، حيث أحرز في مرماه 25 هدفاً بقميص ريال مدريد ويوفنتوس، منها 7 أهداف في بطولة دوري أبطال أوروبا.

ويتطلع رونالدو لهز شباك أتلتيكو مدريد ورفع غلته التهديفية في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، حيث سجل 5 أهداف.

أياكس ضد بنفيكا
 

وفى نفس التوقيت، يحل بنفيكا ضيفاً ثقيلاً على أياكس في ملعب أمستردام أرينا في مباراة غير متوقعة حيث يطمح كل فريق لتجاوز دور الـ16 ومواصلة مشواره الأوروبي مع الكبار.

ويسعى فريق أياكس لتحقيق الفوز الرابع على التوالي على أرضه في مسابقة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم للمرة الأولى منذ 1996 عندما فعلها الفريق الهولندي وفاز بـ7 مواجهات متتالية من قبل.

بينما سيحاول بنفيكا تجاوز دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ موسم 2015/16 عندما تغلب على زينت بطرسبرج.

وانتهت مباراة الذهاب بين الفريقين والتي أقيمت على ملعب بنفيكا بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة