ميرور: بريطانيا سمحت لعضو سابق فى القاعدة بالعودة فى 2020 بعد مكالمة فيديو

الإثنين، 21 مارس 2022 03:16 م
ميرور: بريطانيا سمحت لعضو سابق فى القاعدة بالعودة فى 2020 بعد مكالمة فيديو عادل عبد البارى
كتبت ـ رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "ميرور" البريطانية إنه تم السماح للمتحدث السابق باسم أسامة بن لادن بالعودة إلى المملكة المتحدة قبل عامين بعد استجوابه لمدة ساعة فقط في مكالمة فيديو من قبل ضباط مكافحة الإرهاب.

وأوضحت الصحيفة، أن عادل عبد الباري، 61 عامًا، عاد إلى بريطانيا في ديسمبر 2020 بعد إطلاق سراحه من السجن في الولايات المتحدة، حيث أدين لدوره في الهجمات الإرهابية عام 1998 على السفارتين الأمريكيتين في كينيا وتنزانيا والتي راح ضحيتها 224 شخصًا وجرح 5000 آخرين.

وكجزء من جهود مراقبة باري ، تقدمت شرطة العاصمة بطلب إلى المحكمة العليا لإصدار أمر إخطار ضده. وطعن باري في الأمر لأسباب تتعلق بالصحة العقلية.

وعلى الرغم من سجنه لأكثر من عقدين في عام 2014 ، فقد تم إطلاق سراحه في وقت مبكر من عام 2020 على أساس " الرأفة " بسبب إصابته بالسمنة المرضية والربو مما يجعله عرضة للإصابة بـ كورونا في السجن.

وعاد الرجل البالغ من العمر 61 عامًا منذ ذلك الحين إلى غرب لندن للعيش مع زوجته في منزل مكون من طابقين والذي تبلغ تكلفته مليون جنيه إسترليني حيث ربوا ستة أطفال.

ويأتي ذلك في الوقت الذي طعن فيه في أمر المراقبة الذي أصدرته سكوتلاند يارد بعد عودته ، وفقًا لما ذكرته صحيفة ميرور. وقالت الصحيفة إن الوثائق التي ظهرت كجزء من المراجعة أنه في وقت عودته كانت عقلية باري ومعتقداته الأيديولوجية "غير معروفة وغير مختبرة إلى حد كبير".

وأضافت أن تصريحات باري بأنه لا يرغب في الإساءة مرة أخرى عند عودته إلى البلاد وأنه لا يشكل أي خطر على المملكة المتحدة ، رغم أنها إيجابية ، " لم يتم اختبارها وستتطلب تقييمًا بمرور الوقت بعد الإفراج عنه وإعادة الإدماج في المجتمع."

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة