تساؤلات مهمة فى رأس كيروش قبل مباراتى الحسم أمام السنغال فى الطريق إلى مونديال 2022.. حراسة المرمى فى أمان مع الشناوى.. اتجاه لتغيير خطة اللعب بسبب عودة أفشة.. ومصطفى محمد يقود هجوم الفراعنة رغم تراجع التهديف

الثلاثاء، 22 مارس 2022 11:48 ص
تساؤلات مهمة فى رأس كيروش قبل مباراتى الحسم أمام السنغال فى الطريق إلى مونديال 2022.. حراسة المرمى فى أمان مع الشناوى.. اتجاه لتغيير خطة اللعب بسبب عودة أفشة.. ومصطفى محمد يقود هجوم الفراعنة رغم تراجع التهديف منتخب مصر
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا حديث فى الشارع الكروى المصرى إلا عن مباراتى المنتخب الوطنى أمام السنغال يومى 25 و29 مارس الجارى بالقاهرة والسنغال فى التصفيات الحاسمة والمؤهلة لمونديال 2022 بقطر.

ويتطلع الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى الأول بقيادة المدرب البرتغالى كارلوس كيروش لتجهيز لاعبيه جيداً لهاتين المباراتين من أجل خطف بطاقة التأهل لمونديال 2022.

تساؤلات كثيرة فرضت نفسها داخل معسكر المنتخب الوطنى الأول خلال الساعات الماضية، وتحديداً فى رأس المدرب البرتغالى كيروش نطرحها فى التقرير التالى.

1- من يدافع عن عرين المنتخب؟

من التساؤلات المهمة فى جهاز المنتخب حالياً هى من يُدافع عن عرين الفراعنة فى مباراتى السنغال، ورغم أن محمد أبو جبل أنهى أمم أفريقيا الأخيرة بالكاميرون بشكل جيد إلا أن كيروش استقر على الدفع بمحمد الشناوى أساسياً فى مباراتى السنغال بعد مستواه الجيد مع الأهلى الفترة الماضية، بعكس الحال مع أبوجبل الذى تعرض مستواه للتراجع خلال الفترة الأخيرة مع الزمالك.

 

2- هل يتم تغيير خطة لعب المنتخب؟

يدرس كارلوس كيروش تغيير طريقة اللعب أمام السنغال، خاصة فى مباراة الذهاب بعد عودة محمد مجدى أفشة، لاعب الأهلى، لقائمة الفراعنة قبل مباراتى السنغال.

ويعتمد كيروش على طريقة 4 / 3 / 3 مع منتخب مصر، لكنه قد يفكر فى تغيير الطريقة إلى 4 / 2 / 3 / 1، لتنشيط الهجوم فى مباراة الذهاب لتحقيق الفوز فى القاهرة من أجل تسهيل المهمة فى لقاء العودة فى داكار يوم 29 مارس الجارى.

 

3- من يقود هجوم المنتخب أمام السنغال؟

استقر كيروش على الدفع بمصطفى محمد أساسياً فى تشكيل الفراعنة أمام السنغال سواء مباراة الذهاب بالقاهرة أو العودة بالسنغال.

ورغم تراجع أداء صطفى محمد وغيابه عن التهديث منذ فترة ع المنتخب الوطنى الأول إلا أن المدرب البرتغالى سيدفع به فى التشكيل الأساسى لقناعته التامة بقدراته التهديفية أكثر من أى مهاجم آخر فى الكرة المصرية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة