رحلة البحث عن المفقودين بعد أضرار جسيمة بالمنازل.. إعصار نيو أورليانز يهدد 3 ملايين شخص

الإثنين، 28 مارس 2022 12:00 ص
رحلة البحث عن المفقودين بعد أضرار جسيمة بالمنازل.. إعصار نيو أورليانز يهدد 3 ملايين شخص إعصار نيو أورليانز
محمد غنيم ووكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت ولاية لويزيانا الأمريكية إعصارا شديدا أدى إلى انقطاع الكهرباء وألحاق أضرارا جسيمة بالمنازل، أطلق عليه "نيو أورليانز" مما دفع السلطات المحلية لتكثيف البحث عن المواطنين، وذلك حسبما نشر موقع وكالة الأنباء رويترز صورا
 
وذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن الإعصار الذي جاء كعاصفة ربيعية قوية تسبب في وفاة شخص واحد على الأقل وترك دمارا قبل أن يتحرك فوق أجزاء من عمق الجنوب، وكان حوالي 3 مليون شخص في جنوب لويزيانا وجنوب ميسيسيبي والحافة الغربية لألاباما عرضة لخطر متوسط من الطقس القاسي، وفقا لهيئة الأرصاد الجوية الوطنية.
 
دعا عمدة مدينة نيو أورلينز الأمريكية السكان إلى إخلاء الأحياء غير المحمية، فيما يتوجه إعصار إيدا نحو ساحل ولاية لويزيانا، جنوبي الولايات المتحدة وقال عمدة المدينة، لاتويا كانتريل، في مؤتمر صحفي "حان الوقت الآن"، داعياً أولئك الذين يعيشون خارج نظام سدود المدينة إلى الفرار.
 
وذكر المركز الوطني الأمريكي للأعاصير إنه من المرجح أن يكون شديد الخطورة وجلب الإعصار بالفعل أمطارا غزيرة ورياحا شديدة إلى غربي كوبا.
ولا يزال تأثير تغير المناخ على تواتر العواصف غير واضح، لكن من المعروف أن ارتفاع درجات حرارة سطح البحر يسخن الهواء أعلاه، ويوفر المزيد من الطاقة لدفع الأعاصير والعواصف. ونتيجة لذلك، من المرجح أن تكون أكثر قوة مع هطول أمطار غزيرة.
 
6663
6663

 

إعصار نيو أورليانز بأمريكا
إعصار نيو أورليانز بأمريكا

 

اعصار نيو أورليانز
اعصار نيو أورليانز

 

إعصار نيو أورليانز
إعصار نيو أورليانز

 

المنازل بعد العاصفة
المنازل بعد العاصفة

 

انهيار المنازل
انهيار المنازل

 

تصدع المنازل بسبب العاصفة
تصدع المنازل بسبب العاصفة

 

خسائر بالغة
خسائر بالغة

 

رياح قوية
رياح قوية

 

عاصفة قوية
عاصفة قوية

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة