هل توقف روسيا عملياتها العسكرية بأوكرانيا؟.. تغطية خاصة بتليفزيون اليوم السابع

الثلاثاء، 29 مارس 2022 05:05 م
هل توقف روسيا عملياتها العسكرية بأوكرانيا؟.. تغطية خاصة بتليفزيون اليوم السابع جانب من تغطية تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول خبر إعلان وزارة الدفاع الروسية خفض عملياتها القتالية على محورى كييف وتشيرنيغوف بشمال أوكرانيا، ووفقا لما نشره موقع روسيا اليوم، إن ذلك القرار يأتى لتهيئة ظروف مواتية لمواصلة المفاوضات السلمية.

وأفاد ألكسندر فومين نائب وزير الدفاع الروسي في تصريح للصحفيين في ختام جولة اليوم من المفاوضات الروسية الأوكرانية، وقال: "نظرا إلى أن المفاوضات حول إعداد اتفاق بشأن الوضع الحيادي وغير النووي لأوكرانيا، وكذلك بشأن توفير ضمانات أمنية لأوكرانيا، تنتقل إلى المجال العملي، وأخذا في الاعتبار المبادئ التي نوقشت خلال اجتماع اليوم، قررت وزارة الدفاع الروسية.. تقليص بشكل جذري أي تخيف، العمليات العسكرية على محوري كييف وتشيرنيغوف".

وفى هذا السياق، قال السفير جمال بيومى مساعد وزير الخارجية الأسبق في مداخلة هاتفية مع هشام عبد التواب على تليفزيون اليوم السابع، إن هذا القرار يمثل طريق جديد للحل، وأن أوكرانيا ستخضع في النهاية للرغبة الروسية بعدم الانضمام إلى حلف الناتو.

وأضاف بيومى: "كنت أتوقع تلك الخطوة بعد الوصول لسياسة حافة الهاوية، والتي تجبر كل الأطراف إلى التراجع وإلا سيسقط في الهاوية، وهى السياسة التي مارستها كل الأطراف في هذه الأزمة".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة