رايو فاليكانو فى ضيافة ريال بيتيس بنصف نهائى كأس إسبانيا

الخميس، 03 مارس 2022 08:00 ص
رايو فاليكانو فى ضيافة ريال بيتيس بنصف نهائى كأس إسبانيا ريال بيتيس
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستضيف فريق ريال بيتيس نظيره رايو فاليكانو في تمام العاشرة مساء اليوم الخميس، على ملعب "بينتو فيامارين"، في إياب نصف نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا.

ويخوض ريال بيتيس مباراة اليوم متسلحا بأرضه وجماهيره، بالإضافة إلى أنه يعد الأقرب إلى التأهل للنهائي بعد فوزه الثمين أمام رايو فاليكانو بنتيجة 2 – 1، في اللقاء الذى جمعهما على ملعب " تيريزا ريفيرو"، في مواجهة الذهاب، بينما يرغب رايو فاليكانو تحقيق مفاجأة وقلب "الطاولة" ضد ريال بيتيس، وخطف بطاقة العبور إلى نهائي البطولة.
 
وتعد هذه هي المرة الثانية التي يبلغ فيها رايو فاليكانو نصف نهائي كأس الملك عبر تاريخه بعد عام 1982 ويطمح في بلوغ النهائي، رغم صعوبة المهمة.
 
وتأهل ريال بيتيس إلى نصف النهائي بعد فوزه على ريال سوسيداد برباعية نظيفة، في حين صعد رايو فاليكانو بعد الفوز على ريال مايوركا بهدف دون رد في نفس الدور.
 
من جانبه،أكد أندوني إيراولا مدرب رايو فاليكانو، بعد الخسارة في أرضه بهدفين لواحد أمام ريال بيتيس في ذهاب نصف نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا، أنه لا يشعر بالحزن لأن فريقه قدم المستوى المطلوب رغم الهزيمة.
 
وأضاف إيراولا: "كنا نريد نتيجة أخرى، نتيجة نتفوق بها على المنافس، لكننا لعبنا بشكل جيد للغاية وقدمنا مباراة جيدة وأعتقد أنها كانت متكافئة. ما حدث أنهما سجلا هدفين رائعين صنعا الفارق، أعتقد أنه كان ينقصنا الحسم في الفرص التي أتيحت لنا، علينا أن نثق في أنفسنا في مباراة العودة وأن نبدأها من جديد وأن نكون أكثر حسما في الأمام".
 
المثير في نسخة كأس ملك إسبانيا الحالية تتمثل في غياب الأندية الكبيرة عن نصف النهائي والمباراة النهائية، حيث لم يتمكن من التأهل كل من أندية برشلونة "حامل اللقب" وريال مدريد متصدر الدوري الإسبانى في الموسم الحالي،وأيضا أتلتيكو مدريد بطل الدوري الإسباني في الموسم الماضي، وكذلك إشبيلية الوصيف حاليا.
 
 يعد فريق برشلونة تاريخيا هو الأكثر تتويجا بلقب كأس ملك اسبانيا برصيد 31 لقبًا، آخرها كان في الموسم الماضي 2020ـ2021، إثر فوزه في المباراة النهائية على أتلتيك بلباو برباعية نظيفة.
 
ويحتل نادي أتلتيك بلباو، المركز الثاني برصيد 23 لقبا،يليه ريال مدريد في المركز الثالث برصيد 19 لقبًا فقط، آخرها كان في موسم 2013ـ2014، ثم فريق أتلتيكو مدريد بعشر القاب آخرها، ورابعًا حل فريق فالنسيا برصيد ثماني ألقاب، بينما فريق ريال بيتيس الذي يلعب في دور نصف النهائى أحرز الكاس مرتين.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة