تعرف على الفائزين بجائزة الأسود الذهبية فى بينالى فينسيا للفنون 2022

الأربعاء، 09 مارس 2022 03:00 م
تعرف على الفائزين بجائزة الأسود الذهبية فى بينالى فينسيا للفنون 2022 الفنانتان الفائزتان
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استلمت الفنانة الألمانية كاثارينا فريتش، والفنانة التشيلية سيسيليا فيكونيا، جائزة الأسود الذهبية المرموقة لإنجاز العمر، والتى يمنحها بينالى فينسيا للفنون 2022، وتم اختيارهما من قبل سيسيليا أليماني، المشرفة على المعرض الفنى الدولى التاسع والخمسين لبينالى فينيسيا، الذى سيقام فى الفترة ما بين 23 أبريل وحتى 27 نوفمبر المقبل، ومن المقرر أن يتسلما الجائزة فى يوم افتتاح البينالي.

 

المشرفة على المعرض قالت: إن مساهمة فريتش فى مجال الفن المعاصر، وخاصة النحت، كانت لا تضاهى، إنها تبتكر أعمالًا تصويرية واقعية للغاية وخيالية: نسخ من الأشياء والحيوانات والأشخاص، تم تقديمها بشكل متميز فى كل التفاصيل وحولتها إلى ظهورات خارقة".

ووصفت المشرفة على المعرض المرة الأولى التى شاهدت فيها أحد أعمال فريتش شخصيًا فى بينالى البندقية عام 1999 وقالت: "القطعة الضخمة التى تملأ الغرفة الرئيسية فى الجناح المركزى كانت بعنوان "ملك الجرذ"، وهو منحوت مثير للقلق حيث تجلس مجموعة من القوارض العملاقة فى دائرة مع ذيولها المعقودة معًا، مثل بعض الطقوس السحرية الغريبة."

وأوضحت أليماني، أن فيكونيا فنانة وشاعرة، وقد كرست سنوات عديدة للحفاظ على أعمال العديد من كتاب أمريكا اللاتينية، وترجمة وتحرير مختارات شعرية كان من الممكن أن تُفقد لولا ذلك. "فيكونيا هى أيضًا ناشطة ناضلت منذ فترة طويلة من أجل حقوق الشعوب الأصلية فى تشيلى وبقية أمريكا اللاتينية، تراوحت أعمالها فى الفنون المرئية من الرسم إلى الأداء وصولاً إلى التركيبات المعقدة. إن لغتها الفنية مبنية على افتتان عميق بتقاليد السكان الأصليين ونظريات المعرفة غير الغربية".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة