باختصار.. اعتقال مراقبين من منظمة الأمن والتعاون الأوروبية في شرق أوكرانيا.. دونيتسك: إصابة 5 أشخاص بقصف أوكرانى.. إصابة 3 فلسطينيين برصاص مستوطنين إسرائيليين فى الخليل.. زيلينسكى: نريد وقف الحرب بالدبلوماسية

الأحد، 24 أبريل 2022 12:00 ص
باختصار.. اعتقال مراقبين من منظمة الأمن والتعاون الأوروبية في شرق أوكرانيا.. دونيتسك: إصابة 5 أشخاص بقصف أوكرانى.. إصابة 3 فلسطينيين برصاص مستوطنين إسرائيليين فى الخليل.. زيلينسكى: نريد وقف الحرب بالدبلوماسية اشتباكات بالضفة الغربية بين فلسطينيين وقوات الاحتلال
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.
 

تتواصل تداعيات الحرب الروسية والأوكرانية بين تصريحات للرئيس زيلنسكى تدعوا إلى إنهاء الحرب المشتعلة عبر الوسائل السلمية والتفاوض، فى حين يتعرض المدنيين لتصعيد شرس من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلى.

اعتقال مراقبين من منظمة الأمن والتعاون الأوروبية في شرق أوكرانيا

قالت منظمة الأمن والتعاون في أوروبا السبت، إنها تعمل على تأمين الإفراج عن عدد من أعضاء بعثة المراقبة الخاصة الذين تم اعتقالهم في شرق أوكرانيا.

وقالت المنظمة رداً على سؤال إنها "قلقة للغاية من حرمان عدد من أعضاء بعثة المراقبة الخاصة من حريتهم.

دونيتسك: إصابة 5 أشخاص بقصف أوكرانى

أعلنت جمهورية دونيتسك الشعبية إصابة 5 أشخاص بجروح جراء قصف القوات الأوكرانية لأراضي الجمهورية.

وقالت بعثة جمهورية دونيتسك لدى مركز التنسيق المشترك للرقابة على وقف إطلاق النار في دونباس إنه وبحسب المعلومات الواردة فقد أصيب خمسة مدنيين بجروح نتيجة قصف القوات الأوكرانية.

الحرب الأوكرانية
الحرب الأوكرانية

زيلينسكى: نريد وقف الحرب عبر الوسائل الدبلوماسية

قال الرئيس الأوكرانى، فولوديمير زيلينسكي، إن بلاده تريد وقف الحرب عبر الوسائل الدبلوماسية، متهما روسيا بمحاولة تقويض سيادة أوكرانيا، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

وتعهد فولوديمير يتعهد بمواصلة المواجهة من أجل استقلال أوكرانيا، موضحة أن روسيا لا تلتزم بتعهداتها خلال المفاوضات.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، إسقاط طائرة أوكرانية حربية من طراز "سو-25" في منطقة خاركيف الأوكرانية، فضلا عن إسقاط صاروخين من طراز "توشكا-يو".

زيلينسكي يهدد بالانسحاب من المفاوضات مع روسيا إذا قتلت جنوده في ماريوبول

هدد الرئيس الأوكرانى، فولوديمير زيلينسكي بالانسحاب من المفاوضات مع روسيا، إذا قتلت روسيا الجنود الأوكرانيون في ماريوبول.

وجدد فولوديمير زيلينسكي، خلال مؤتمر صحفى الدعوة للقاء الرئيس الروسى فلاديمير بوتين لإنهاء الحرب.

وقال الرئيس الأوكرانى، إن ماريوبول تعيش ظروفا صعبة، متابعا : دعونا إلى فتح ممرات إنسانية آمنة في ماريوبول.

وقال الرئيس الأوكراني، إنه إذا أصرت روسيا على إعلان جمهورية خيرسون فلن نواصل المشاركة في المفاوضات.

الرئيس الأوكرانى فلاديمير زيلنسكى
الرئيس الأوكرانى فلاديمير زيلنسكى

إصابة 3 فلسطينيين برصاص مستوطنين إسرائيليين فى الخليل

أصيب ثلاثة فلسطينيين مساء السبت، برصاص مستوطنين إسرائيليين، في منطقة القرينات ببلدة صوريف شمال غرب محافظة الخليل الواقعة في جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وقالت مصادر أمنية فلسطينية إن المستوطنين هاجموا منازل المواطنين أثناء فلاحتهم أراضيهم في خلة علي أغنيم بمنطقة القرينات ببلدة صوريف، وأطلقوا الرصاص الحي ما تسبب بإصابة ثلاثة مواطنين، نقلوا لتلقي العلاج في مستشفيات الخليل.

وأوضحت المصادر أن الاصابات تمثلت في إصابة مواطن بالرصاص الحي في بطنه، وآخر في ساقه، والثالث أصيب بشظايا الرصاص الحي في أطرافه. 

اشتباكات بين مدنيين فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلى
اشتباكات بين مدنيين فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلى
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة