حياة كريمة بالمحافظات.. توزيع 125 ألف كرتونة أغذية على الأسر الأكثر احتياجا بالمنيا والبحيرة.. قنا توقع بروتوكولا مع القومى للاتصالات لتأهيل الخريجين بقرى المبادرة.. والكشف وتوفير العلاج فى قافلة ببنى سويف

الأحد، 03 أبريل 2022 02:00 ص
حياة كريمة بالمحافظات.. توزيع 125 ألف كرتونة أغذية على الأسر الأكثر احتياجا بالمنيا والبحيرة.. قنا توقع بروتوكولا مع القومى للاتصالات لتأهيل الخريجين بقرى المبادرة.. والكشف وتوفير العلاج فى قافلة ببنى سويف
المحافظات: محمد حسين - حسن عبد الغفار - ناصر جودة - صابر سعيد - هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد قرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، تنفيذ العديد من المشروعات ضمن المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة، بالإضافة إلى تنفيذ مجموعة من القوافل الطبية والتعليمية.

 

بنى سويف

تابع الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف، سير العمل فى خطة القوافل الطبية العلاجية التى تنفذها وزارة الصحة بالمحافظة عن طريق إدارة القوافل العلاجية بالوزارة، وتنفذها مديرية الصحة، والتى تستهدف إيصال ودعم مستوى الخدمة الطبية الشاملة بالقرى والمناطق الأكثر احتياجا، مشيرا إلى أن هذه القوافل تأتى ضمن الجهود التى تنفذها الحكومة فى إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتقديم الرعاية الصحية وتوفير سبل العيش الكريم للفئات الأولى بالرعاية ضمن المبادرة الرئاسة "حياة كريمة".

جاء ذلك خلال مناقشته للتقرير، الذى أعده الدكتور محمد يوسف وكيل وزارة الصحة، وتضمن الإشارة إلى قيام المديرية بتنفيذ قافلة طبية بقرية الكوم الأحمر مركز سمسطا، مكونة من 10 عيادات فى تخصصات (الباطنة، الأطفال، صدر، الجراحة، النساء، الجلدية، تنظيم الأسرة، الأنف والأذن، الرمد، الأسنان) وضمن إجراءات وقائية مشددة، حيث تم الكشف على 1806 مرضى وصرف العلاج لهم بالمجان، ومعمل دم 55، معمل طفيليات 41، حالات الأشعة 4، استصدار عدد 7 قرارات نفقة دولة،، وتحويل 11 لاستكمال العلاج بالمستشفيات، وموجات فوق صوتية 65 حالة.

كما تضمنت القافلة عقد ندوات تثقيف صحى لعدد100مواطنا، عن كيفية الوقاية من الأمراض المعدية (الالتهاب الكبدى الفيروسى، فيروس كورونا، السعار، أنفلونزا الطيور، الطفيليات المعوية والبلهارسيا)، الأمراض غير المعدية (الضغط، السكر والسمنة)، أورام الصدر، تنظيم الأسرة، النظافة الشخصية ونظافة المنزل، التغذية السليمة للسيدة الحامل والطفل وكبار السن، ومتابعة الحمل وعلامات الخطورة)، فيما تم عمل فحوصات الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر لـ 101 مواطن.

من جهته أشار وكيل الصحة إلى الدعم النوعى الذى تشهده تلك القوافل من الوزارة، والتى ينفذها فريق إشراف القوافل الطبية العلاجية بمديرية الصحة بقيادة الدكتور محمد خلف عبدالحميد منسـق القوافل العلاجية بالمديرية ومسئول الإمداد الطبي، طه كمال حجاج المسؤول المالى والإداري، عيد فرج مسئول معلومات القوافل، أحمد محمد عجمى مسئول إعداد موقع وتجهيز العيادات بالقوافل.

 

شمال سيناء

نفذت مديرية الشباب والرياضة بشمال سيناء، قافلة حياة كريمة " ضمن قوافل السعادة التى تطلقها لإسعاد أطفال القرى بمناطق الشيخ زويد.

وقال كليب راشد مدير عام الشباب والرياضة بشمال سيناء فى بيان، إنه تنطلق قوافل السعادة والتى تأتى ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى حياة كريمة لتطوير الريف المصري.

وأشار إلى أن مبادرة «قافلة السعادة» من البرامج والانشطة التى تنفذها وزارة الشباب والرياضة وذلك انطلاقاً من دورها المجتمعي.

وقال عبد المقصود رمضان مدير ادارة الطلائع بشمال سيناء، انه تم تنفيذ ورش عمل للفتيات للحفاظ على الصحة والتغذية الصحية السليمة، وتنمية المهارات الشخصية والقدرات الإبداعية للمرأة المصرية، لافتا انه تم توجيه القافلة لمنطقة تجمعات الغراء انه تم تنظيم الفعالية بتعاون مشترك بين مديرية الشباب والرياضة ادارة الطلائع وإدارة الشيخ زويد ومراكز الشباب بقرى الشلاق وهى ضمن قوافل التى تستهدف الوصول للشباب تنفيذا لتعليمات وزارة الشباب والرياضة.

وتابع انه تم تنفيذ ألعاب ترويحية ما يزيد عن 500 طليع وطليعة من خلال البرنامج بالإضافة ورشة عمل للرسم والموسيقى والفن التعبيرى ومسرح للعرائس وبرنامج من مديرية البيئة للمحافظة على البيئة وترشيد المياه وكذلك ورش عمل مبادرة من الأوقاف للقيم والأخلاق بمشاركة الشيخ احمد ابو القاسم، ودكتور مهدى عبد الله، دكتور وليد فهمى، احمد العيسوي.

كما قدمت فرق شعبة الفن التعبيرى بمركز شباب السلام وشعبة الكشافة والكورال بمركز شباب 6 اكتوبر، عروض فنية، وقدمت شعبة الفن التعبيرى و كورال مركز شباب العريش فقرات فنية.

وأشار أنه سيتواصل تنفيذ القافلة بالقرى بشكل تتابعى بما يساهم فى تحقيق أكبر استفادة ممكنة من هذه القوافل الترفيهية.

 

قنا

وقع الدكتور حازم عمر، نائب محافظ قنا، بروتوكول تعاون مع الدكتورة إيمان عاشور، مدير المعهد القومى للاتصالات، لتأهيل شباب الخريجين والعاملين بالجهاز الإدارى للمحافظة والمديريات الخدمية.

وأوضح نائب محافظ قنا، أن توقيع البروتوكول جاء من خلال التنسيق بين وحدة السكان بالمحافظة والمعهد القومى للاتصالات بهدف تأهيل شباب الخريجين وحديثى التخرج بمحافظة قنا لسوق العمل فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتأهيل الكوادر الفنية الشابة من حملة المؤهلات العليا والمتوسطة على إنشاء وتشغيل شبكات الألياف الضوئية، وتأهيل الشباب بقرى "حياة كريمة" لأسواق العمل المختلفة بمحافظة قنا، فضلا عن رفع كفاءة العاملين بالجهاز الإدارى لمواكبة متطلبات التحول الرقمى وتطوير البنية التحتية لشبكات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأكدت الدكتور إيمان عاشور، أن المعهد القومى للاتصالات يسعى من خلال هذا البروتوكول إلى محاولة سد الفجوة الرقمية بين احتياجات سوق العمل والدراسة الأكاديمية، فضلا عن زيادة أعداد المقبولين بالمنح المختلفة للشباب بمحافظة قنا، لتأهيلهم بشكل جيد لسوق العمل فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من خلال حصولهم على حزم من البرامج التدريبية والدورات التخصصية فى التكنولوجيات الحديثة بمقر مراكز إبداع مصر الرقمية.

 

المنيا

شهد اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، يرافقه نائبه الدكتور محمد أبو زيد، وصول 70 ألف كرتونة مواد غذائية، ضمن قوافل "وصل الخير" التابعة للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، والتى سيتم توزيعها على الأسر الأولى بالرعاية فى قرى ومدن ومراكز المحافظة، بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، جاء ذلك بحضور أحمد العمدة منسق مبادرة حياة كريمة بالمنيا، وشباب البرنامج الرئاسى ومؤسسة حياة كريمة.

ووجه المحافظ الشكر لمؤسسة حياة كريمة، لدعمها للمحافظة، مؤكداً أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، اتخذت العديد من الإجراءات لتخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل المواطنين البسطاء، من خلال دعمهم بالسلع الأساسية هذا إلى جانب تنفيذ خطة المحافظة الشاملة لضبط الأسواق ومواجهة كافة صور احتكار السلع والمغالاة فى الأسعار، من خلال التوسع فى إقامة المعارض، والتى وصلت إلى 10 معارض بجميع مراكز المحافظة، إلى جانب أنه يتم عرض منتجات رمضان من خلال السلاسل التجارية والسوبر ماركت، ومن خلال مبادرة "كلنا واحد" وأمان، وعدد من الشوادر، وفروع مشروع جمعيتي، والسيارات التموينية المتنقلة المنتشرة، بكافة قرى ومراكز المحافظة.

 وأضاف المحافظ أن كرتونة المواد الغذائية تزن حوالى 12 كيلو جراما، وتتكون من «مكرونة وصلصة وزيت وسمنة وسكر وأرز وفول، وملح، وفاصوليا، وتمر» وسيتم توزيع الكراتين على جميع مراكز وقرى المحافظة، مشدداً على ضرورة التنسيق الكامل بين الوحدات المحلية، وأعضاء مؤسسة حياة كريمة، والمجلس القومى للمرأة، ومديرية التضامن الاجتماعي، ومنظمات المجتمع المدني، لضمان وصول تلك الكراتين لمستحقيها من الفئات الأولى بالرعاية.

من جانبه وجه أحمد العمدة منسق مبادرة حياة كريمة بالمنيا، الشكر لمحافظة المنيا لتقديمها الدعم اللوجستى الكامل وتوفير وتيسير أماكن التخزين، مشيراً إلى أن قوافل "وصل الخير" هى هدية الرئيس عبد الفتاح السيسى قبل رمضان، حيث أن المستهدف للمحافظة أكثر من 100 ألف كرتونة، وصل منها 70 ألف كمرحلة أولى، سيتم توزيعها بدءا من اليوم فى جميع مراكز وقرى المحافظة، عن طريق مؤسسة حياة كريمة ومنسقى المؤسسة والمتطوعين، من خلال متابعة وصول كراتين المواد الغذائية للأسر الأولى بالرعاية، والمدرجة ضمن حالات تكافل وكرامة، وذلك بناءً على توجيهات وتعليمات رئيس الجمهورية.

 

البحيرة

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على حرص الدولة على توفير كافة أوجه الدعم لجميع أبنائها والعمل على تلبية جميع احتياجاتهم وخاصة الأسر الأولى بالرعاية والفئات الأكثر احتياجاً.

جاء ذلك بالتزامن مع استقبال المحافظة لقافلة أبواب الخير اليوم الجمعة تمهيدا لتوزيعها على مستحقيها، حيث كان فى استقبال القافلة بمركز التعليم المدنى بقرية الابعادية بدمنهور نهال بلبع نائب المحافظ وحازم الأشمونى السكرتير العام وكامل غطاس رئيس مركز ومدينة دمنهور وفايزة زايد وكيل مديرية التضامن الاجتماعى ومهند الجيار منسق مبادرة حياة كريمة بمحافظة البحيرة وأعضاء البرنامج الرئاسى والمتطوعين وممثلى الجمعيات الأهلية.

وتضم القافلة 55 ألف كرتونة مواد غذائية يستفيد منها 300 ألف مواطن من مستحقى تكافل وكرامة والعمالة غير المنتظمة ودور الرعاية والأسر الأولى بالرعاية بقرى ونجوع المحافظة.

وأشاد اللواء هشام آمنة بصندوق "تحيا مصر" ذلك الصرح الهام الذى أُسس بمبادرة من الرئيس عبد الفتاح السيسى للمساهمة فى إقامة مشروعات اجتماعية وتنموية تنهض بكافة القطاعات بالتنسيق مع كافة جهات الدولة ومؤسسات المجتمع المدنى وتوفير كل سبل الدعم فى إطار جهود الدولة لتوفير حياة كريمة للأسر الأولى بالرعاية، مؤكدا أنه سيتم توزيع المساعدات الغذائية على الأسر الأولى بالرعاية، وفق ضوابط محددة، لضمان وصولها إلى مستحقيها، ويتم استلام هذه المساعدات بمعرفة مديرية التضامن الاجتماعي، ثم توزيعها بالتنسيق مع الجمعيات الأهلية على المستحقين بمختلف مراكز المحافظة.

 

قافله-حياه-كريمه-(8)
قافله-حياه-كريمه-(8)

 

قافله-حياه-كريمه-(9)
قافله-حياه-كريمه-(9)

 

قافله-حياه-كريمه-(10)
قافله-حياه-كريمه-(10)

 

قافله-حياه-كريمه-(11)
قافله-حياه-كريمه-(11)

 

قوافل-حياة-كريمة
قوافل-حياة-كريمة

 

اسعاد-الاطفال
اسعاد-الاطفال

 

الاحتفال-بالمواهب
الاحتفال-بالمواهب

 

جاانب-من-يوم-القافلة
جاانب-من-يوم-القافلة

 

جانب-من-الحدث
جانب-من-الحدث

 

قافله-حياه-كريمه-(1)
قافله-حياه-كريمه-(1)

 

قافله-حياه-كريمه-(4)
قافله-حياه-كريمه-(4)

 

قافله-حياه-كريمه-(6)
قافله-حياه-كريمه-(6)

 

قافله-حياه-كريمه-(7)
قافله-حياه-كريمه-(7)

 

قافله-حياه-كريمه-(2)
قافله-حياه-كريمه-(2)

 

قافله-حياه-كريمه-(3)
قافله-حياه-كريمه-(3)

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة