بعد فوزه بولاية رابعة..فيكتور أوربان يسخر من بروكسل على خلفية انتقادات سابقة

الإثنين، 04 أبريل 2022 12:28 م
بعد فوزه بولاية رابعة..فيكتور أوربان يسخر من بروكسل على خلفية انتقادات سابقة فيكتور اوربان
كتبت: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ضمن رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان منصبه كرئيس للوزراء للسنوات الأربع المقبلة، بعد إجراء الانتخابات العامة يوم الأحد بأغلبية ساحقة، وسارع أوربان، الذي كان على خلاف دائم مع مؤسسات الاتحاد الأوروبي، إلى التباهي بفوزه أمام منتقديه.
 
وفي خطاب النصر كان زعيم حزب فيدس اليميني الشعبوي، أوربان، خاطب منتقديه من  الاتحاد الأوروبي الذين سبق لهم التنديد بسياساته المحافظة المتطرفة قائلًا: لقد حققنا فوزًا كبيرًا،  انتصار كبير لدرجة أنه يمكنك رؤيته من القمر ، ولكن بالتأكيد يمكنك رؤيته  من بروكسل "، في إشارة إلى الانتقادات التي تلقتها المجر وأوربان نفسه بشأن قضايا الفساد ، وقوانين مكافحة LGBTIQ ، والافتقار إلى الديمقراطية.
 
فاز أوربان بسهولة  بفترة ولايته الرابعة على التوالي في منصبه مع أكثر من نصف (53 ٪) من الأصوات. ووفقًا لمكتب الانتخابات الوطني ، حصل تحالف المعارضة الموالي لأوروبا ، "متحدون من أجل المجر" ، على نسبة تزيد قليلاً عن 34٪.
وكانت نسبة المشاركة في الانتخابات عالية ، حيث بلغت 67.8٪ قبل نصف ساعة من إغلاق صناديق الاقتراع - وهي تقريبًا أعلى من الانتخابات السابقة في 2018 ، عندما صوت ما يزيد قليلاً عن 70٪ من المجريين.
 
مع ستة أحزاب معارضة حشدت جهودها لهزيمة أوربان مع مرشح واحد ، بيتر ماركي زاي ، صدم حجم انتصاره تحدياته،  ومع ذلك ، يشيرون إلى أدلة يصعب دحضها على أن الانتخابات كانت مدفوعة بالدعاية والتمويل غير الشفاف والتلاعب في توزيع الدوائر الانتخابية.  
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة