"ملك محمود" الطالبة المثالية والثانية على الجمهورية فى المخترع الصغير.. لايف

الإثنين، 04 أبريل 2022 02:47 م
"ملك محمود" الطالبة المثالية والثانية على الجمهورية فى المخترع الصغير.. لايف الطالبة المثالية والثانية على مستوى الجمهورية فى المخترع الصغير
كفر الشيخ- محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقت "اليوم السابع"، بالطالبة ملك محمود رمضان، بمدرسة مصطفى سمير بدوي للغات بكفر الشيخ، صاحبة المركز الثاني على مستوى الجمهورية كطالبة مثالية، والثانية في مسابقة المخترع الصغير، والتي أشاد بها اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، وكرمها محمد عبدالله، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ.

قالت ملك محمود رمضان، تشكر والدها ووالدتها على تشجيعها ودعمها كما تشكر محافظ كفر الشيخ، ووكيل الوزارة على تكريمها وتشجيعها، وحصلت على المركز الثاني على مستوى الجمهورية كطالبه مثاليه، مؤكدة أن المترشح للفوز في المسابقة لابد ان تتوافر به عدد من الشروط، منها قوة الشخصية، والاختراع، والتميز علما وخلقا، وتنوع الانشطة،والتفوق العلمي.

وأضافت فكرة اختراعاها لفرشة الاسنان عندما كنت بالصف الخامس الابتدائى، وكنت ملتحقه بجامعة الطفل بتصميم مشروع فى مجال طب الأسنان، واخترت تطوير فرشاة الأسنان التقليدية بفرشاة جديدة تتماشى مع العصر الحالي الذى يهتم بمجال تجميل الأسنان، فقمت بتصميم ثلاث تصميمات لفرشاة الأسنان، الفرشاة الأولى فرشاة أسنان ذات جانبين، والفرشاة الثانية، فرشاة أسنان متكاملة للعناية بالفم والأسنان، والفرشاة الثالثة فرشاة أسنان ذكية من السيليكون.

وأضافت ملك ـ أنها شاركت فى المؤتمر القومى الأول بجامعة الطفل عام 2019م،وعرضت مشروعها بالمؤتمر،فاقترحت الدكتورة ياسمين محمد،منسق البرامج العلمية بأكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا بتسجيل براءة اختراع لحماية فكرتها ومشروعها، وبالفعل قامت بتسليم طلبين براءة اختراع وطلب نموذج منفعة، لأكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا وحصلت على براءتى اختراع.

وأضافت ملك، من بين اختراعاتها فرشة اسنان بجانبين لغسل الجانبين، وفرشاة أسنان مكونة متعددة القطع منها تنظيف اللسان، والشفايف، على شكل أسطوانى لتنظيف الأسنان من أسفل لأعلى، وبها خيوط للتنظيف ما بين الأسنان، مؤكدة أنها أول من صممت فرشاة للشفايف لتنظيف البكتريا، وصاحبة فكرة تنظيف اللسان بشكل مستطيل.

وأضافت ملك، منذ صغرها تسمع عن أطباء الأسنان، فعشقت هذه المهنة، وبدأت تفكر فى ابتكار جديد يخدم المهنة التى أحبتها، وتوصلت لفكرة ابتكار فرشاة أسنان مختلفة عن الفرشاة العادية، متابعة: هناك فرشاة مصنوعة من البلاستيك، ويتم صناعتها حسب الطلب، لأنها مرتبطة بطبيعة فك الإنسان وتتكلف حوالى 400 دولار، وتمكنت من التوصل لصناعتها لكن من السيليكون وتتكلف 100 جنيه فقط.

وأوضحت "ملك"، أن الفرشاة التى صنعتها تضم 3 أنواع تتناسب مع أى فك، والفرشاة مكونة من جزأين سفلى وعلوى، ولكى تصنع وتجرب فاستعانت بطبيب أسنان، وطبعت تصميم الفرشاة على طابعة ثلاثية الأبعاد 3d، بالإضافة لتجريب ما صنعته من فرشاة بطريقة عملية، مؤكدة أنها لم تكتف باختراع نوع واحد من أنواع فرشاة الأسنان بل اخترعت 3 أنواع من الفرشاة، إضافة لاختراع فرشاة لتنظيف اللسان والشفاه.

وأكدت "ملك"، أن فرشاة الأسنان الفكية هى فرشاة تأخذ شكل الفك والأسنان مصنوعة من مادة السيليكون لما لها من مرونة تجعلها تتلاءم مع شكل الفك والأسنان، وذلك فى ثلاثة أحجام مختلفة "صغيرة، متوسطة، كبيرة"، مما سيجعل سعرها أرخص بكثير من سعرها الحالى، حيث الفرشاة المتوفرة حاليًا بالأسواق باهظة الثمن "400 دولار" لأنها تتم عن طريق الماسح الضوئى ثلاثى الأبعاد لشكل الفم، ويتم طباعتها بالطابعة الثلاثية الابعاد.

وأضافت "ملك"، أنه تعتمد طريقة التشغيل على وضع الأسنان فى الفرشاة الفكية مثل واقى الأسنان، ثم يقوم الشخص بتحريك فكه وأسنانه لأعلى وأسفل مثل حركة المضغ والقطع للأسنان وما يترتب عليها من احتكاك بين الأسنان والفرشاة من الداخل مع النتوءات السنفرية الموجودة بتصميم الفرشاة من الداخل، وهذا التصميم يسمح بوضع معجون الأسنان أو بودر تنظيف الأسنان داخل تجويف الفرشاة الفكية، مما يضمن سهولة الحركة والحفاظ على اللثة مع تنظيف الأسنان بسهولة شديدة.

الطالبة المثالية والثانية على مستوى الجمهورية فى المخترع الصغير
الطالبة المثالية والثانية على مستوى الجمهورية فى المخترع الصغير

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة