كليات جامعة الأزهر تستعد لامتحانات نهاية العام.. نائب الوجه البحرى: تم إعلان جميع الجداول للطلاب.. عميد لغة عربية: نبدأ الشفوى والتخلفات الأسبوع المقبل.. عميد تجارة: حظر التدخين ولبس السلاسل داخل حرم الجامعة

الأربعاء، 25 مايو 2022 11:24 ص
كليات جامعة الأزهر تستعد لامتحانات نهاية العام.. نائب الوجه البحرى: تم إعلان جميع الجداول للطلاب.. عميد لغة عربية: نبدأ الشفوى والتخلفات الأسبوع المقبل.. عميد تجارة: حظر التدخين ولبس السلاسل داخل حرم الجامعة جامعه الأزهر - أرشيفية
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الدكتور محمد أبو زيد الأمير، نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه البحرى، انتهاء كليات الجامعة من الاستعداد لامتحانات الفصل الدراسى الثانى، المحدد لها 11 يونيو المقبل، مضيفا فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن عدد كليات الوجه البحرى 32 كلية منتشرة فى 9 محافظات، أعلنت جميعها جداول الامتحان مع إعلان الضوابط المنظمة للعملية الامتحانية، والتشديد على الالتزام بالاجراءات الاحترازية ضد انتشار فيروس كورونا، كاشفا أن عدد طلاب الوجه البحرى فقط 140 ألف طالب وطالبة. 
 
من جانبه قال الدكتور غانم السعيد، عميد كلية اللغة العربية بالقاهرة، إن امتحانات الشفوى والتخلف تبدأ من الاسبوع الجاري ، وان جميع الاقسام بالكلية استعدت للامتحانات، والتى تنطلق رسميا يوم 11 يونيو. 
 
إلي ذلك قال الدكتور محمد يونس، عميد كلية التجارة بالقاهرة، أن الكلية بدأت بها امتحانات الشفوى يوم الأحد  22 مايو وامتحانات التخلف يوم 30 مايو على أن تبدأ الامتحانات رسميا يوم 11 يونيو وتنتهى جميعها قبل يوم 30 يونيو. 
 
وأضاف أنه تم تعميم عدد من التعليمات منها أنه يمنع منعا باتا دخول الطالب إلى اللجان الامتحانية ومعه أية أوراق لها علاقة بمادة الامتحان ، ومن يضبط متلبساً بهذه الأوراق فإنه يعتبر شروعاً في الغش مما يعرضه للتحويل إلى مجلس تأديب، أيضا ممنوع دخول الكلية أثناء الامتحانات بأية حقائب سفر، حيث أن الكلية غير مسئولة عن أي متعلقات شخصية يفقدها الطالب .
 
أيضا ممنوع التدخين داخل قاعات اللجان الامتحانية أو في حرم الكلية، والطالب الذي يضبط متلبسا بالغش أو الشروع فيه بأي وسيلة من الوسائل ، سوف يحال إلى مجلس تأديب ويحرم من استكمال بقية الامتحانات، ولا يسمح لأي طالب بتأدية الامتحان بدون تحقيق الشخصية كارنيه الكلية أو بطاقة الرقم القومي ، مع ضرورة الالتزام بالهدوء عند دخول اللجنة وعند الخروج وأثناء الامتحان داخل اللجان وفي حالة الإخلال بالنظام الواجب للامتحان سوف يطبق على الطالب العقوبات المنصوص عليها في اللائحة ، مع الالتزام بموعد الامتحانات حسب الجداول المعلنة ،ايضا غير مسموح للطالب بالخروج من اللجنة الامتحانية إلا بعد مرور نصف الوقت، مع ضرورة محافظة الطالب على مظهره الخارجي وعدم ارتداء الملابس الممزقة وقص الشعر بطريقة ( القرع ) ولبس الانسيالات والسلاسل وغيرها . ايضا ممنوع اصطحاب التليفون المحمول أثناء الامتحان ، والطالب غير الملتزم بذلك سيتعرض للمساءلة القانونية. 
 
وأضاف عميد تجارة القاهرة ، أنه تم التنبيه على ضرورة التواجد قبل موعد الامتحان بساعة على الأقل، مع الالتزام بالمحافظة على مسافات التباعد الشخصي بين الطالب وزملائه ،كما نهيب بالطلاب منع التجمعات والاختلاط أمام مقر اللجان، أو داخل اللجان الامتحانية ،ولن يسمح للطالب بالتواجد في حرم الكلية أو داخل قاعات الامتحانات بدون ارتداء قناع الوجه ( الكمامة )، ايضا الاهتمام بالاستخدام المتكرر لمواد التعقيم ، وعند شعور الطالب بارتفاع درجة حرارته أو أي أعراض أخرى عليه إخبار مشرفي الدور والملاحظين وأعضاء الكنترول المختص ، ويحظر تداول الأدوات الكتابية والشخصية بين الطلاب داخل اللجان الامتحانية .
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة