حزمة سادسة من العقوبات على روسيا.. رئيسة المفوضية الأوروبية: عقوبات على 90% من واردات طاقة موسكو.. رئيس المجلس الأوروبى: نحن بحاجة لزيادة تمويل قطاع "الدفاع".. كييف: العقوبات ستسرع من انهيار الاقتصاد الروسى

الثلاثاء، 31 مايو 2022 08:30 م
حزمة سادسة من العقوبات على روسيا.. رئيسة المفوضية الأوروبية: عقوبات على 90% من واردات طاقة موسكو.. رئيس المجلس الأوروبى: نحن بحاجة لزيادة تمويل قطاع "الدفاع".. كييف: العقوبات ستسرع من انهيار الاقتصاد الروسى الاتحاد الاوروبى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رئيس وزراء إيطاليا: الاتحاد الأوروبى يبحث عن طرق بديلة لتصدير الحبوب من أوكرانيا

روسيا: التهديدات الإرهابية زادت بسبب إمدادأوكرانيا بالأسلحة وتجنيد المرتزقة

اتفق قادة الاتحاد الأوروبي على فرض حزمة سادسة من العقوبات على روسيا تطال قطاعات المال والنفط، فضلا عن تقديم نحو 9 مليارات يورو لدعم الاقتصاد الأوكراني خلال الحرب، حيث قالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، في القمة الـ27 والتي عقدت في بروكسل،اليوم الثلاثاء إن العقوبات تشمل إقصاء بنك "سبيربنك" -أكبر بنوك روسيا- من نظام سويفت للتحويلات المالية الدولية.

وأضافت رئيسة المفوضية الأوروبية أنه من الجيد أننا انتزعنا سبيربنك من نظام سويفت للتحويلات المالية الدولية، كما سيكون هناك حظر على التأمين وإعادة التأمين على السفن الروسية من قبل الشركات الأوروبية، وعلى تقديم أى خدمات لأنشطة الأعمال الروسية، فضلا عن تعليق البث الإذاعي والتلفزيوني لثلاثة منافذ إعلامية روسية رسمية عملت على تزييف المعلومات التي شهدناها على مدى الشهور الماضية.

وقالت أورسولا فون دير لاين إنهم لا يفرضون عقوبات على المنتجات الغذائية، موضحا أن روسيا تتحمل مسؤولية أزمة الغذاء في العالم.

 وأضافت رئيسة المفوضية الأوروبية، خلال مؤتمر صحفى، أنه يجب بحث العقوبات على قطاع المال في روسيا، مشيرة إلى أن هناك عقوبات على 90% من واردات الطاقة من روسيا، وتابعت رئيسة المفوضية الأوروبية: نحتاج لتوزيع عادل لواردات الغاز القادمة لأوروبا، موضحة أن روسيا أوقفت ضخ الغاز لدول أوروبية.

م نجانبه قال شارل ميشيل، رئيس المجلس الأوروبى: نحن بحاجة لزيادة تمويل قطاع "الدفاع" فى أوروبا، متابعا: نحتاج للعمل على تنويع مصادر الطاقة كبديل للواردات من روسيا.

فيما قال رئيس وزراء إيطاليا، ماريو دراجي، إن الاتحاد الأوروبي يبحث عن طرق بديلة لتصدير الحبوب من أوكرانيا، وأضاف رئيس الوزراء الإيطالي أن منح أوكرانيا صفة مرشح لعضوية الاتحاد الأوروبي غير متوقع بسبب اعتراض معظم الدول، لكن المفوضية الأوروبية تدرس إمكانية إجراء انضمام سريع.

وتابع رئيس الوزراء الإيطالي : أنا أؤيد دخول أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي منذ البداية. تعترض جميع دول الاتحاد الأوروبي الرئيسية على وضع أوكرانيا كمرشح لعضوية الاتحاد الأوروبي، باستثناء إيطاليا، ويمكننا طلب وضع مرشح، ولكن هذا غير متوقع الآن بسبب معارضة الدول.

ولفت رئيس الوزراء الإيطالي إلى أن المفوضية الأوروبية تدرس إمكانية إجراء سريع، المسار غير الموجود حاليا، ولكن يمكن اقتراحه، وستقوم المفوضية الأوروبية بإعداد تقرير حول هذا الموضوع.

فيما قال ديمترى كوليبا، وزير الخارجية الأوكرانية، إن العقوبات الأوروبية الجديدة ستسرع من عملية انهيار الاقتصاد الروسي، وأعرب وزير خارجية أوكرانيا عن خيبة أمله من موقف المجر من العقوبات على روسيا، وتابع وزير خارجية أوكرانيا: طلبنا أسلحة ثقيلة إضافية من أستراليا.

في المقابل أكد سكرتير مجلس الأمن الروسي، نيكولاي باتروشيف، أن التهديدات الإرهابية زادت بسبب تزويد أوكرانيا بالأسلحة وتجنيد المرتزقة، وأضاف سكرتير مجلس الأمن الروسي، أن الشركات والبنوك الأمريكية في سياق توسعها السريع في أوروبا على خلفية الوضع في أوكرانيا سيطرت على جزء من سوق الغاز الأوروبية.

ولفت سكرتير مجلس الأمن الروسي، إلى أن الشركات والمصارف الأمريكية، التي تنفذ توسعا سريعا في أوروبا، قد سيطرت بالفعل على جزء من سوق الغاز الأوروبية، موضحا أن تدفق رأس المال الأمريكي إلى قطاع أشباه الموصلات وصناعات التكنولوجيا الفائقة قد زاد أيضا.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة