الالتهاب الكبدى الغامض بين الأطفال ينتشر ليصل إلى 33 دولة

الأحد، 26 يونيو 2022 02:05 ص
الالتهاب الكبدى الغامض بين الأطفال ينتشر ليصل إلى 33 دولة التغطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة حول الزيادة الكبيرة فى الالتهاب الكبدى الغامض الذى يصيب الأطفال حول العالم، ووصل إلى 33 دولة حتى الآن، وهى تغطية أعدها محمود حسن وقدمتها رغدة بكر.

منظمة الصحة العالمية قالت إن نصف الحالات المحتملة سُجلت فى المنطقة الأوروبية، من بينها 267 فى بريطانيا، فى حين تم تسجيل ثلث الحالات المحتملة فى الولايات المتحدة، وأشارت المنظمة إلى أن السلطات الصحية على مستوى العالم تحقق فى الارتفاع الغامض فى حالات التهاب الكبد الحاد لدى الأطفال.

وتم تسجيل تفشى المرض لأول مرة فى أبريل ببريطانيا وبعد ذلك أصاب عشرات الدول الأخرى، طبعا ويحدث التهاب الكبد عندما تصاب خلايا الكبد بفيروس، ومن الممكن أن يتسبب المرض بتدمير لخلايا الكبد وإتلافها.

وفى بعض الأحيان لا تظهر أى أعراض على المصابين بالتهاب الكبد، إلا أن أكثرها شيوعيا هى الشعور بالغثيان والقيء، وآلام فى البطن وإسهال وتعب وفقدان للشهية وجفاف واصفرار الجلد أو العينين والبول داكن اللون والبراز ذى اللون الفاتح.

وحذر خبراء الصحة فى بريطانيا مؤخرا، من أن المعيشة مع "كلب أليف"، أو تناول عقار "الباراسيتامول"، قد يؤدى إلى حالات غامضة من التهاب الكبد لدى الأطفال.

من ضمن 92 حالة فى جميع أنحاء بريطانيا، كانت 64 حالة فى الأطفال الذين كانوا من عائلات تملك كلابا أو تعرضوا للكلاب، وفقا لبيانات من وكالة الأمن الصحى فى بريطانيا.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة