لماذا بكى إبراهيم عبد المجيد بعد فوزه بجائزة النيل؟.. أول مداخلة مع تليفزيون "اليوم السابع"

الثلاثاء، 07 يونيو 2022 08:53 م
لماذا بكى إبراهيم عبد المجيد بعد فوزه بجائزة النيل؟.. أول مداخلة مع تليفزيون "اليوم السابع" أحمد الجعفرى والكاتب إبراهيم عبد المجيد
كتب هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "اليوم السابع" تغطية خاصة مع الكاتب الروائى إبراهيم عبد المجيد، بعد فوزه بجائزة النيل، من إعداد وتقديم أحمد الجعفرى، تحدث فيها عن كواليس فوزه بجائزة النيل، وأسباب بكائه بعد إعلان فوزه بالجائزة.

وتحدث "عبد المجيد" خلال التغطية عن كواليس إعلان فوزه، ووجه رسالة للقراء عبر تليفزيون "اليوم السابع"، كما أفصح عن أخر أعماله الأدبية، والتى من المقرر عرضها خلال معرض الكتاب فى يناير المقبل.

وعبر الكاتب الكبير إبراهيم عبد المجيد عن بالغ سعادته لفوزه بجائزة النيل، فرع الآداب، والتى أعلنت اليوم، ضمن الاجتماع السنوى رقم 67 للمجلس الأعلى للثقافة، والمخصص لإعلان أسماء الفائزين بجوائز الدولة فى فروعها الأربعة (النيل – التقديرية – التفوق – التشجيعية)، بحضور الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، وأمانة الدكتور هشام عزمى أمين عام المجلس الأعلى للثقافة، وذلك بقاعة المجلس بمقر المجلس بدار الأوبرا المصرية.

الكاتب الكبير إبراهيم عبد المجيد روائي وقاص ولد في 2 ديسمبر سنة 1946م بالإسكندرية، وحصل على ليسانس الفلسفة من كلية الآداب جامعة الأسكندرية عام 1973م، في نفس العام رحل إلى القاهرة ليعمل في وزارة الثقافة، وتولى الكثير من المناصب الثقافية منها:

اختصاصي ثقافي بالثقافة الجماهيرية في الفترة من عام 1976 حتى عام 1980، مستشار بإدارة المسرح بالثقافة الجماهيرية في الفترة من عام 1980 حتى عام 1985، ومستشار بهيئة الكتاب في الفترة من عام 1989 حتى عام 1991، ومدير عام إدارة الثقافة العامة بالثقافة الجماهيرية في الفترة من عام1989حتى عام 1995، رئيس تحرير سلسلة كتابات جديدة بالهيئة المصرية العامة للكتاب في الفترة من عام 1995 حتى عام 2001.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة