باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الظهيرة..فرنسا تعلن حالة الطوارئ البرتقالية بسبب العواصف والحر.. النواب الأمريكى يقر مشروع قانون يعترف بزواج المثليين.. سوريا تعلن قطع علاقاتها الدبلوماسية مع أوكرانيا

الأربعاء، 20 يوليو 2022 12:07 م
باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الظهيرة..فرنسا تعلن حالة الطوارئ البرتقالية بسبب العواصف والحر.. النواب الأمريكى يقر مشروع قانون يعترف بزواج المثليين.. سوريا تعلن قطع علاقاتها الدبلوماسية مع أوكرانيا حرائق الغابات فى فرنسا
إعداد شيماء بهجت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.

المدعية العامة الأوكرانية: لست على علم بأسباب وقفى عن العمل

قالت المدعية العامة الأوكرانية الموقوفة عن العمل "إيرينا فينيديكتوفا" إنها ليست على علم بالأسباب الأكيدة لقيام الرئيس "فولوديمير زيلينسكى" بوقفها عن العمل .

زيلينسكى

من هو ريشى سوناك المرشح الأقرب لتولى منصب رئيس وزراء بريطانيا؟

رغم إثارته الجدل بعد الكشف عن الشئون الضريبية لزوجته واستفادتها من وضع "غير مقيم" لتجنب دفع الضرائب على عائدات عملها بالخارج، بزغ نجم وزير الخزانة البريطاني السابق، ريشى سوناك باعتباره المرشح الأوفر حظا لقيادة حزب المحافظين.

ريشى سوناك

كسينجر يحذر بايدن من مواجهات لا تنتهى مع الصين ويدعوه لتبنى مرونة "نيكسون"

حذر وزير الخارجية الأمريكى الأسبق هنرى كسينجر الرئيس جو بايدن من الدخول فى مواجهات لا تنتهى مع الصين، وقال فى مقابلة مع بلومبرج إن السياسات الدولية اليوم تتطلب المرونة التى تبناها نيكسون للمساعدة على تهدئة الصراعات بين الولايات المتحدة والصين، وأيضا بين روسيا وباقى أوروبا.

هنرى كيسنجر

بوتين: على الغرب رفع الحصار عن الأسمدة والحبوب الروسية لحل مشكلة الغذاء العالمى

أكد الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، أنه على الغرب أن يرفع حصاره عن الأسمدة والحبوب الروسية إذا كان صادقا فى رغبته لحل مشكلة الغذاء العالمى.

بوتين

فرنسا تعلن حالة الطوارئ البرتقالية بسبب العواصف الرعدية وموجة الحر

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية الفرنسية أن منطقة شمال شرق البلاد ستتعرض لعواصف رعدية شديدة بحلول نهاية اليوم الأربعاء، كما أعلنت حالة الطوارئ البرتقالية فى 21 إقليما.

ماكرون

النواب الأمريكى يقر مشروع قانون يعترف بزواج المثليين

وافق مجلس النواب الأمريكى أمس، الثلاثاء، على مشروع قانون من شأنه أن يحول الحمايات الخاصة بالزواج من نفس الجنس "زواج المثليين" إلى قانون فيدرالى.

مجلس النواب الامريكى ـ أرشيفية

البرلمان السريلانكى ينتخب رئيس الوزراء رانيل ويكرميسنجه لرئاسة البلاد

انتخب البرلمان فى سريلانكا، اليوم الأربعاء، رئيس الوزراء رانيل ويكرميسنجه، رئيساً للبلاد، خلفاً لجوتابايا راجابكسا 

البرلمان فى سريلانكا ـ أرشيفية

الصين: مصرع وإصابة 13 شخصا فى انفجار غاز

أفادت وسائل إعلام رسمية فى الصين، بمصرع شخص واحد على الأقل وإصابة 12 شخصا آخرين إثر انفجار للغاز، فى مبنى سكنى مكون من ستة طوابق فى مدينة "تيانجين" الساحلية.

حريق فى مبنى ـ أرشيفية

الجيش الصومالى يعتقل عناصر إرهابية بإقليم شبيلى السفلى

تمكن الجيش الوطنى الصومالى من تنفيذ عملية عسكرية مخططة فى منطقتى ليغو، وياقبروينى التابعتين لإقليم شبيلى السفلى، تم خلالها اعتقال عناصر إرهابية تقوم بمهاجمة تلك المناطق.

الجيش الصومالى ـ أرشيفية

الحكومة التونسية: السيطرة على 90% من حرائق الجبال وجار تحديد أسبابها

أعلنت الحكومة التونسية السيطرة على 90% من الحرائق التى اندلعت أمس الثلاثاء، بجبل برج السدرية وجبل بوقرنين الواقع بولاية بن عروس شمال شرق تونس، مؤكدة إخماد جميع الجيوب المتاخمة للمناطق السكنية والتجهيزات.

حرائق الغابات ـ ارشيفية

الأمن العراقى: سنعمل على محاسبة المتورطين فى الهجوم الإرهابى بصلاح الدين

أكدت خلية الإعلام الأمنى العراقى، أنه سيتم العمل على محاسبة المتورطين فى الهجوم الإرهابى بمنطقة الجلام بقضاء الدور فى محافظة صلاح الدين، والذى أسفر عن مقتل وإصابة 6 عناصر من الشرطة الاتحادية.

الشرطة العراقية ـ صورة أرشيفية

سوريا تعلن قطع علاقاتها الدبلوماسية مع أوكرانيا

أعلنت سوريا اليوم الأربعاء، قطع علاقاتها الدبلوماسية مع أوكرانيا وذلك عملاً بمبدأ المعاملة بالمثل، وفق ما أوردت وكالة الأنباء السورية "سانا".

الرئيس السورى بشار الأسد

قوات الأمن اليمنية تحبط تهريب مخدرات وأسلحة للحوثيين فى مأرب

تمكنت الأجهزة الأمنية اليمنية من إحباط كمية كبيرة من أجهزة الاتصالات والحشيش وأسلحة كانت فى طريقها إلى جماعة الحوثى الانقلابية.

الجيش اليمنى ـ صورة أرشيفية

طقس الخليج.. حار على السعودية والإمارات وشديد الحرارة بالكويت

العالم هذا الصباح.. انفجار فى سد هوفر على حدود ولايتى أريزونا ونيفادا الأمريكيتين.. البرتغال تعتقل 50 شخصا بتهمة إشعال النيران بالغابات.. الرئيس الأوكرانى يُقيل مسئولين رفيعى المستوى بتهمة الخيانة لصالح روسيا

الطقس الحار يضرب أمريكا والقارة العجوز.. درجات الحرارة فى لندن تتخطى جامايكا والمالديف.. و140 مليون أمريكى يواجهون ارتفاعات قياسية.. أوروبا تشهد الصيف الأسوأ.. والحكومات تعلن الطوارئ فى المستشفيات وعلى الطرق

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة