"الأوقاف" تبدأ تدريب وتأهيل المرشحين لشغل وظيفة إمام مسجد.. 548 إمامًا اجتازوا اختبارات مسابقة الـ 1000 إمام.. الإرشاد النفسى وفنون الخطابة والإلقاء وعلوم الحاسب الآلى والعلوم الإنسانية والاجتماعية أبرزها

الأربعاء، 11 يناير 2023 09:00 م
"الأوقاف" تبدأ تدريب وتأهيل المرشحين لشغل وظيفة إمام مسجد.. 548 إمامًا اجتازوا اختبارات مسابقة الـ 1000 إمام.. الإرشاد النفسى وفنون الخطابة والإلقاء وعلوم الحاسب الآلى والعلوم الإنسانية والاجتماعية أبرزها وزارة الأوقاف
كتب على عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت وزارة الأوقاف، الإعداد لخطة تدريب وتأهيل مكبرة لـ 548 إمامًا اجتازوا الاختبارات التحريرية والشفوية فى مسابقة تعيين 1000 إمام، والتى أعلنتها الوزارة بالتعاون مع الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة فبراير 2022، وانتهت من الاختبارات أكتوبر 2022 ، وأعلن الجهاز نتيجة الاختبارات ديسمبر الماضى باجتياز 548 متقدمًا.
 
وكشفت مصادر مطلعة بوزارة الأوقاف، أنه من المقرر أن يخضع 548 إمامًا لخطة تدريبية مكثفة، قبل استلام مهام عملهم فى المساجد، ضمن خطة الوزارة لخلق جيل جديد من الأئمة والعلماء المتميزين والمفكرين ليس فقط فى علوم الدين وإنما فى كافة العلوم العصرية ليصبحوا قادة رأى دينى على قدر عال من التميز والكفاءة والعلم.
 
وأوضحت المصادر، أن البرنامج التدريبى للأئمة الذين اجتازوا الاختبارات، سيستمر نحو 4 أشهر، على يد عدد من العلماء والأساتذة المتخصصين فى عدة مجالات من بينها: "علم النفس والاجتماع ، واللغة ، وعلوم الحاسب الآلى، والعلوم الإنسانية والاجتماعية، كما يتم العمل على تنمية الجوانب العلمية والمهارية اللازمة للرقى بالأئمة إلى مستوى العالم المفكر المستنير، إلى جانب علوم الدين وعلوم القرآن الكريم.
 
كما تشمل الدورات التأهيلية والتدريبية، الإرشاد النفسي، والمهارات الإعلامية، واللغة العربية، ومهارات التواصل الإعلامي، وفنون الخطابة والإلقاء، بالإضافة إلى عقد العديد من الدورات المتخصصة منها دورات الإعجاز الرباني.
 
ويختص المختارون لشغل وظيفة "إمام وخطيب ومدرس"، حسب وصف الوظيفة وقت الإعلان، بإمامة المصلين وإقامة الشعائر الدينية وإلقاء الخطب والدروس والقوافل تنفيذًا لخطة الوزارة المعدة لنشر الدعوة الإسلامية، والإشراف على كافة الأنشطة التى تؤدى بالمسجد أو ملحقاته ويشرف على جميع العاملين بالمسجد ومتابعة قيامهم بالمهام الموكلة إليهم، مع الالتزام بأخلاقيات العمل والسلوك القويم، وذلك ضمن المجموعة الوظيفية الخاصة بـ "الوظائف التخصصية".
 
وكشفت وزارة الأوقاف، فى وقت سابق، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، صدق على الإعلان عن ثلاثة آلاف وظيفة للأئمة وثلاثة آلاف وظيفة للعمال على ثلاث سنوات بواقع ألف وظيفة للأئمة وألف وظيفة للعمال يناير من كل عام لمدة ثلاثة أعوام، وذلك لتمكين وزارة الأوقاف من القيام بدورها على أكمل وجه لخدمة الفكر الوسطى المستنير وعمارة بيوت الله، وتستعد وزارة الأوقاف بالتعاون مع الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة للإعلان عن مسابقة جديدة لتعيين ألف إمام وخطيب ومدرس، وألف عامل مسجد بوزارة الأوقاف نهاية يناير 2023.
 
وأكدت وزارة الأوقاف، أنها ستراعى فى المسابقة الجديدة البعد الجغرافى ضمن شروط خوض المسابقة، بما يخدم سد العجز فى كل محافظة، وإلزام كل متقدم بالتقديم فى محافظته فقط المثبتة فى بطاقة الرقم القومي، مشددة على الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، يٌطبق فى اختيار المتقدمين لشغل الوظائف معايير الحوكمة والنزاهة والشفافية وتكافؤ الفرص فى اختيار الأكفأ للحصول على الوظيفة العامة وذلك فى سبيله لرفع جودة الخدمات المقدمة من الجهاز الإدارى للدولة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة