"الصحة" تكشف عن خدمات العيادات الصديقة للشباب والمراهقين.. الوزارة: تجهيز 2500 عيادة بوحدات المحافظات والكشف والعلاج بالمجان.. حسام عبد الغفار: تقدم 10 خدمات أبرزها الوقاية من الأمراض المزمنة

الأربعاء، 18 يناير 2023 07:00 ص
"الصحة" تكشف عن خدمات العيادات الصديقة للشباب والمراهقين.. الوزارة: تجهيز 2500 عيادة بوحدات المحافظات والكشف والعلاج بالمجان.. حسام عبد الغفار: تقدم 10 خدمات أبرزها الوقاية من الأمراض المزمنة "الصحة" تكشف عن خدمات العيادات الصديقة للشباب
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت وزارة الصحة والسكان عن تجهيز 2500 عيادة صديقة "للشباب والمراهقين" تهدف إلى التثقيف الصحى والتعريف بفترة المراهقة، بالإضافة إلى تشجيعهم على اتباع السلوكيات الصحية السليمة، وكيفية الوقاية من الأمراض المعدية والمزمنة، وأمراض الفم والأسنان، وكذلك التوعية بالتغذية السليمة.. 
 
وأضافت وزارة الصحة والسكان  أنه تم تقديم خدمات التثقيف الصحى والدعم والمشورة لـ 925 ألف و243 من الشباب والمراهقين بمنشآت الرعاية الصحية الأولية، خلال عام 2022 .
 
وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان أن خدمات البرنامج يتم تقديمها من خلال 2500 عيادة صديقة "للشباب والمراهقين" موزعين على منشآت الرعاية الصحية الأولية، بجميع محافظات الجمهورية.  
 
وأضاف الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان أن العيادات الصديقة "للشباب والمراهقين" تهدف إلى التثقيف الصحى والتعريف بفترة المراهقة، بالإضافة إلى تشجيعهم على اتباع السلوكيات الصحية السليمة، وكيفية الوقاية من الأمراض المعدية والمزمنة، وأمراض الفم والأسنان، وكذلك التوعية بالتغذية السليمة.
 
 
وقال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن الشباب من سن 10 إلى 21 عاما يمرون بظروف فسيولوجية وتغيرات كثيرة سواء كانوا فتيات أو أولادا، ويكونون محتاجين لشخص يجيب عن أسئلتهم، مشيرا إلى أن تلك الإجابات كثيرا ما تكون إما خاطئة أو غير مبنية على معلومة طبية موثقة.
 
وأضاف أن دور وزارة الصحة كان خلق صحة عامة للمواطنين المصريين فى الإجابة عن تلك الأسئلة من خلال المختصين، وإعطاء معلومات تتعلق بالسن بالمناسب للزواج أو الحمل أو الطعام الصحي المفيد للشخص، من 2500 عيادة صديقة للشباب والمراهقين فى مراكز ووحدات وزارة الصحة.
 
وأوضح أنه يتم من خلال أطباء متخصصين تقديم استشارة والإجابة عن كل الأسئلة التي يحتاج لمعرفتها الأهل والشباب والمراهقون، لافتا إلى أن تلك المراكز موجودة فى كل المحافظات، بفريق صحي مدرب على أعلى مستوى، والتي تمكنه من إعطاء معلومات صحية موثقة أو التعامل مع المعلومات والسلوكيات والآثار النفسية المترتبة عن تجارب خاطئة.
 
وأكد أن العيادات مفتوحة للجميع سواء من خلال الأهل أو توجه الشباب مباشرة، لافتا إلى أن كل هذا يقدم بدون أى تكلفة مالية، حيث إن الدولة المصرية تتحمل تكلفته ليعيش المواطن المصري لحياة كريمة.
 
 
 
ومن جانبه أشار الدكتور وائل عبد الرازق رئيس قطاع الرعاية الصحية والتمريض إلى تهيئة منشآت الرعاية الصحية الأولية، للعمل ببرنامج الخدمات الصديقة للشباب والمراهقين، وذلك من خلال الإدارة العامة لرعاية أطفال السن المدرسى والمراهقين.
 
وأضاف الدكتور وائل عبد الرازق رئيس قطاع الرعاية الصحية والتمريض، أنه تم تدريب 4172 من الفرق الطبية، وكذلك الجهاز الإشرافى من مسئولى السن المدرسي بالمديريات والإدارات الصحية، على تقديم خدمات التثقيف الصحي والدعم النفسي، والمشورة للشباب والمراهقين.
 
وقال  الدكتور وائل عبد الرازق رئيس قطاع الرعاية الصحية والتمريض إن جميع الخدمات في هذه العيادات تقدم بالمجان، مشيرًا إلى أنه يتم تلقي استفسارات المواطنين عن خدمات العيادات الصديقة للشباب والمراهقين عبر الخط الساخن 15335. 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة