القاهرة الإخبارية تبرز دعم واشنطن لكييف بنظام باتريوت لمواجهة موسكو.. خبراء: "باتريوت" لن تقلب موازين القوة فى الأزمة الروسية الأوكرانية.. والعملية العسكرية ستتغير لكنها لن تصل لأسلحة الدمار الشامل

الخميس، 05 يناير 2023 12:03 ص
القاهرة الإخبارية تبرز دعم واشنطن لكييف بنظام باتريوت لمواجهة موسكو.. خبراء: "باتريوت" لن تقلب موازين القوة فى الأزمة الروسية الأوكرانية.. والعملية العسكرية ستتغير لكنها لن تصل لأسلحة الدمار الشامل القاهرة الإخبارية تبرز دعم واشنطن لكييف بنظام باتريوت
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت قناة القاهرة الإخبارية، الضوء على نظام باتريوت الذى تدرس وزارة الدفاع الأمريكية، البنتاجون، تدريب القوات الأوكرانية عليه، حيث عرضت القناة، تقريرا حول مدى فعالية نظام باتريوت، وكيف سيؤدى إلى إحداث متغيرات على أرض المعركة في ظل استمرار الصراع بين روسيا وأوكرانيا.

كما عرضت قناة القاهرة الإخبارية، خلال التقرير، حجم الدعم العسكرى الذى قدمته الولايات المتحدة الأمريكية للجيش الأوكرانى لمواجهة القوات الروسية، بجانب الأسباب التي دفعت واشنطن لدعم الجيش الأوكرانى بنظام باتريوت.

من جانبه قال الدكتور مسلم شعيتو، الخبير في الشئون الروسية، إن الغرب يحاول إطالة أمد الحرب الروسية الأوكرانية، متسائلًا: لماذا لم تقدم أمريكا أنظمة الباتريوت لأوكرانيا منذ بداية الحرب.

 

وأضاف خلال مداخلة عبر "سكايب"، مع برنامج "ملف اليوم"، مع الإعلامي رعد عبد المجيد، والمذاع عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، أن هذه المنظومة لن تغير مجرى المعارك، وعندما قصفت العراق إسرائيل بالصورايخ لم تستطع منظومة باتريوت، اعتراض أي صاروخ وهذه مجرد دعاية ولن تتسلم أوكرانيا أسلحة متطورة اكثر مما في الخليج، و الهدف من الدعاية التي تقوم بها أوكرانيا حول هذه المنظومة القتالية هي لدفع الدول الأوروبية لزيادة الدعم لها.

 

وأوضح أن روسيا لم تتعرض ولن تتعرض للشعب الأوكراني  ولكنها تقصف البنية التحتية المزدوجة الاستخدام مثل الكهرباء، لأن القيادة الأوكرانية لا تأخذ بعين الاعتبار أن البنية التحتية مدنية وتستخدمها ولا يوجد إصابات المدنيين، مشيرًا إلى أن ليلة رأس السنة قصفت روسيا فندقًا يقيم به المرتزقة من الدول الأوروبية وتم القضاء عليهم.

فيما قال رامي القليوبي، الكاتب والمحلل السياسي، من موسكو، إن صواريخ باتريوت لن تقلب موازين القوة في الأزمة الروسية الأوكرانية؛ لأنها منظومة دفاعية تتيح لكييف تأمين منشآتها الحيوية والبنية التحتية للطاقة.

 

وأضاف "القليوبي" في تصريحات لقناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الأربعاء، أنه من المتوقع أن تستمر الأزمة لسنوات، وهو أمر ليس في مصلحة روسيا أو أوكرانيا، وعلى أمريكا مواجهة ذلك والضغط على كييف للجلوس على طاولة المفاوضات لإنهاء الأزمة.

 

وأشار إلى أن المفاوضات دائمًا تبدأ بسقف مرتفع من المطالب من الجانبين، لكن بعد ذلك ينخفض مستوى تلك المطالب، وتقبل روسيا الانسحاب أو اقتراح منطقة منزوعة السلاح بين الدولتين.

ويبحث البنتاجون الأمريكي تدريب القوات المسلحة الأوكرانية على تشغيل نظام الدفاع الصاروخي باتريوت في قاعدة عسكرية على أراضي الولايات المتحدة، ونقلت مجلة بولتيكيو في نسختها الأمريكية عن مسؤولي في وزارة الدفاع الأمريكية قولهم إن الوزارة تدرس ما إذا كانت ستجري كل أو جزء من التدريب في الولايات المتحدة أو إقامة التدريب في قاعدة أمريكية في دولة أوروبية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة