غدا.. آخر عروض "زنوبيا" لـ كريمة بدير على مسرح الجمهورية

الجمعة، 13 أكتوبر 2023 06:00 م
 غدا.. آخر عروض "زنوبيا" لـ كريمة بدير على مسرح الجمهورية زنوبيا
كتبت شيماء منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينتهي العرض المسرحي "زنوبيا" على مسرح الجمهورية التابع لدار الأوبرا المصرية، غداً السبت الموافق 14 أكتوبر ، بعد عرضه لمدة ثلاثة ليالي . والعرض من إنتاج فرقة فرسان الشرق للتراث ، تأليف محمد زناتي ، إضاءة رضا إبراهيم ، تنفيذ الديكور أحمد زايد ،  ملابس هالة محمود ، تصميم ديكور وملابس :أنيس إسماعيل ، تصميم وإخراج كريمة بدير. 
 
وتدور فكرة عرض " زنوبيا " حول المرأة العربية القوية والجميلة وتمثلت خلال العرض في " زنوبيا ، التي اشتهرت بشجاعتها وخاضعت الكثير من الحروب وانتصرت فيها وامتدت مملكتها لأبعد الحدود ، وكانت من أهم المملوك وأقواهم والجميع يخاف منها  .
 
وكانت آخر عروض المخرجة كريمة بدير لفرقة فرسان الشرق عرض " بهية "، وتدور أحداثه  حول قصة بسيطة تطمح في أن تجيب عن السؤال المطروح في الموال الشعبي عمن قتل ياسين، وذلك بأن نحدد أن قاتل ياسين الذي يسأل عنه الموال الشعبي في لهفة بعد ان فجعت خطيبته وحبيبته "بهية".
 
جدير بالذكر أن فرقة فرسان الشرق أسستها وزارة الثقافة عام 2009 بهدف استلهام التراث المصري والعربي وإعادة صياغته فنيا من خلال تصميمات وتابلوهات حركية مبتكرة تحمل صبغة درامية شعبية وتاريخية ثم أنضمت إلى منظومة فرق دارالأوبرا المصرية وظهرت أولى أعمالها عام 2010 باسم الشارع الأعظم بعدها توالت عروضها التى لاقت استحسان وإعجاب الجمهور وحققت نجاحًا كبيرًا ويديرها حاليًا الدكتور عصام عزت.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة