من وحى مسلسل ما تيجى نشوف.. إيه الحدود المطلوبة بين الأصدقاء لو مسافرين سوا؟

الأحد، 15 أكتوبر 2023 01:00 م
من وحى مسلسل ما تيجى نشوف.. إيه الحدود المطلوبة بين الأصدقاء لو مسافرين سوا؟ ما تيجي نشوف
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا يوجد أحلى ولا أجمل من لمة الأصدقاء، مرح وضحك وحكايات لا تنتهي، وذكريات نستعيدها وذكريات أخرى نصنعها مع كل تجمع لنا، ولكن لا يعرف المرء على حقيقته إلا وقت الأزمات أو السفر، كما أوضحت خبيرة العلاقات الإنسانية والإتيكيت شاهندا شاور في حديثها لـ"اليوم السابع" أن الصداقة من أسمى العلاقات الإنسانية، والتي قد تصل لمرحلة الأخوة، ولكن عن السفر خاصة بين الأصدقاء قد يصطدم البعض بأشخاص قد يرى طباعهم وأسلوب حياتهم لأول مرة وكأنه يعرفهم للتو مثلما حدث ضمن أحداث مسلسل "ما تيجي نشوف" الذي أوضح بعض المشكلات النفسية والأزمات الكبيرة الخفية بين الأصدقاء وظهرت في هذه الرحلة، كما يعتبر السفر سلاح ذو حدين، إما أن يقرب الأصدقاء لبعضهم البعض، إما أن يوضح بعض الحقائق المخفية عن البعض ويجعلهم يعاودون من سفرهم غرباء.

55 مشكلة حب
55 مشكلة حب

 

 الحدود المطلوبة بين الاصدقاء في السفر

الإقامة في أماكن منفصلة

قالت خبيرة العلاقات الإنسانية أن بداية الأمر لا يجب السفر إلا مع الأصدقاء المقربين للغاية، وبينهم تفاصيل مشتركة لكي يتمتعون بالرحلة سوياً دون مشكلات، كما أوضحت أن من الضروري الإقامة في أماكن منفصلة وبها خصوصية كبيرة، خاصة إذا كان بين المجموعة أزواج.

عدم التدخل في حياة الأخرين

وتابعت خبيرة العلاقات الإنسانية أن من الضروري عدم التدخل في حياة الأخرين وطريقة تفاعلهم أو حركتهم في الرحلة، حتى وأن حدثت مشكلة ما بين أحد الأزواج أو أي "كابلز" يجب أن أراعي جيداً ألا أتدخل إلا برغبة منهما ولكن وجودي معهم أثناء السفر لايسمح لي أن اتدخل.

عدم إظهار الحب بشكل زائد

وأشارت خبيرة العلاقات الإنسانية إلى ضرورة مراعاة وجود شخص أعزب في الرحلة، فيجب ألا تظهر المجموعة المرتبطة الحب الزائد بين شركائهم أمامه لأن من الانسانية أن نراعي مشاعر الآخرين.

ما تيجي نشوف
ما تيجي نشوف

مراعاة الفروق المادية

وأردفت أنه يجب أيضاً ان نعرف الفروق المادية وألا نفرض مستوي مطعم معين لأحد الأشخاص وأنا أعلم أنه لايقدر علي ثمنه، لأن هذا تصرف غير إنساني حتي لو أنا بداخلي نية أنني سوف أعزمه ولكن من الأصول أن نتشارك جميعاً في مكان يناسبنا.

وضع حدود في الهزار

ومن اهم النقاط هي الهزار، فيجب الهزار يكون مناسب سواء بين المرتبطين أمام العازب أو بين المجموعة عامة، كما يجب ان يتجنبوا الخلافات وخصوصا في السفر، بجانب عدم التمسك والتشبث بالرأي في النقاشات العامة لأنها بداية الخلاف الحقيقية بين أي مجموعة.

مسلسل ما تيجي نشوف
مسلسل ما تيجي نشوف

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة