اليوبيل الذهبى لنصر أكتوبر.. مشايخ ورموز سيناء يتحدثون لـ"اليوم السابع": الدولة تواصل انتصاراتها على رمال أرض الفيروز بالتعمير والتنمية.. نهضة غير مسبوقة بمشروعات عملاقة.. ونحصد ثمار التحرير ونواصل مساندة الوطن

الإثنين، 16 أكتوبر 2023 05:00 م
اليوبيل الذهبى لنصر أكتوبر.. مشايخ ورموز سيناء يتحدثون لـ"اليوم السابع": الدولة تواصل انتصاراتها على رمال أرض الفيروز بالتعمير والتنمية.. نهضة غير مسبوقة بمشروعات عملاقة.. ونحصد ثمار التحرير ونواصل مساندة الوطن حرب أكتوبر
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجمع رموز ومشايخ عائلات بسيناء وقيادات أهلية، على أن أرض الفيروز تشهد نهضة وتنمية غير مسبوقتين، وتسابق الدولة على أرضها الزمن بمشروعات عملاقة.

وأكد الشيخ سلامة الرقيعى من رموز وقيادات سيناء أن لذكرى نصر أكتوبر على أرض سيناء عبق خاص فهو يوم  عادت فيه الكرامة والأرض والعزة والشرف .

وقال: تتابعت السنوات وانتظرنا أن نتذوق نتاج النصر وتحرير الأرض بمشروعات، وهانحن اليوم نشاهدها، وقد بدأت وتتواصل من خلال بنية تحتية قوية تؤسس لخير قادم وفى المشهد الطرق والمحاور وميناء العريش ومحطات الكهرباء والمياه والتجمعات السكنية وكلها دلائل خير.

وأشار الشيخ سالم أبونقيز من رموز قبيلة الترابين من قرية صلاح الدين جنوب مركز رفح، أن الإرهاب زال، كما سبقه زوال الاحتلال والدولة تواصل بقوة التعمير، كما سبق وحررت سيناء من الاحتلال والإرهاب، لافتا إلى أنهم يرون سيناء وقد تغيرت للأفضل بعد إنهاء والقضاء على الإرهاب، والتعمير توسع ووصل لكل مكان وفى كل المجالات.

وأضاف أنه باسم كل مشايخ ورموز سيناء وأبناء قبائلها وعائلاتها يوجهون التحية والعرفان للرئيس، لما يلمسونه على أرض الواقع من توجيهات إلى جميع اجهزه الدوله إلى التعامل مع شيوخ القبائل والاستماع إلى مطالبهم والى خدمة عموم أهالى سيناء عموم.

وقال نوجه التحية لأرواح الشهداء من ابناء كل محافظات مصر وأبناء سيناء الذين يجنى الجميع ثمار ماقدموه من تضحيات.

وقال الشيخ محمد حسن مسعود من رموز قبيلة السواركة، ونجل أحد المناضلين من ابناء سيناء، أنهم يوجهون التحية لكل أجهزة الدولة وقياداتها لما يلمسوه من حرص عليهم كمواطنين، وما يشاهدونه من مشروعات تتواصل من اجل مستقبل افضل لسيناء واهلها.

وقال الشيخ الدكتور حميد منصور من رموز قبيلة السماعنة بسيناء: نلمس اهتمام كبير من القيادة السياسية فى التنمية الزراعية لزراعة 400 ألف فدان فى منطقة بئر العبد ورمانة، وتطوير ميناء العريس ليصبح أكبر ميناء فى الشرق الأوسط القضاء على مشكلة العبور المحافظات الدلتا من خلال أنفاق تحيا مصر.

وأضاف: نشاهد انشاء مدينه السلام مصر على أرض سيناء والتى تضم جامعات خاصة وأهلية ومدينة أولمبية وحدات إسكان اقتصادية لجميع المستويات بخلاف جامعه العريش.

وأكد الدكتور رائد عبدالناصر، من رموز القيادات المجتمعية بمدينة العريش، والأستاذ بجامعة العريش، أن الدولة تهدى أهل سيناء نتاج ما بذل من جهد وقدم من تضحيات بسلسلة مشروعات تنموية نراها فى مدينة العريش وفى مناطق بئر العبد ونشاهد الاتجاه لتنمية وتعمير قرى الشيخ زويد وإنشاء مدينة جديدة متكاملة فى رفح، ونقاط تعمير وتجمعات سكانية فى مناطق وسط سيناء لشغل الفراغ.

وقال الشيخ محمد غانم من رموز قبيلة الترابين بسيناء، وهو من أسرة ناضلت ضد الإحتلال، أنهم اليوم فخورون بما يتحقق على أرضهم من إنجازات متواصلة تقوم بها الدولة بلا توقف وتشمل كافة المجالات.

وقال: نشاهد فى وسط سيناء بنية تحتية قوية تم انطلاق العمل فيها إضافة لجدية زراعة الارض بالبشر من خلال التجمعات ومد الطرق والمرافق الخدمية.

وتابع أن أهالى سيناء دائما مع الدولة، لافتا إلى أنهم خلال فترة الاحتلال وقفوا مناضلين وعيون تراقب وهم يحرسون المكان ويمدون القوات المسلحة بكل تحركات وينفذون العمليات النوعية، وفى مرحلة الحرب على الإرهاب كان لهم الدور والقوة الضاربة فى تعقب الفلول فى معاونة صادقة مع قوات مكافحة الإرهاب حتى تم القضاء عليه، وهم اليوم فى مرحلة التنمية والتعمير يواصلون دورهم. 

وقالت صابرين رمضان فهمى، من رموز العمل المجتمعى بمدينة العريش، إنهم فى مدينة العريش أصبحوا يستشعرون الأمان، وينطلقون فى عملهم المجتمعى بلا معوق وبدعم من كل أجهزة الدولة.

وأضافت: تحل علينا ذكرى تحرير سيناء هذا العام بشكل مختلف، حيث انطلقت عجلة التعمير والتنمية بشكل مختلف وواقعى وبمشروعات عملاقة نشاهدها وهى تكبر.

وأكد الشيخ عبدالله المعنى، من رموز مشايخ مدينة الشيخ زويد، أن أرضهم التى شهدت معارك الخلاص من كل الارهاب اليوم تنتعش، وتعود لها الحياة من جديد وتستقبل مشروعات التنمية والتعمير، موجها التحية لكل من قدم الدم والعرق فى سبيل وصولهم لهذه المرحلة.

وأكدت سوسن حجاب من رموز قيادات مدينة العريش النسائية، أن شمال سيناء بجهود الدولة تغيرت وتطورت كثيرا وللافضل، مشيرتا انه فى مدينة العريش تنطلق مشروعات عملاقة ومهمة تحقق فرص عمل وانتعاشة اقتصادية.

وتابعت سوسن داود غالى، من رموز العمل النسائى بشمال سيناء، انهن كأمهات فخورات وهن يشاهدن على أرض الفيروز كيف طرحت دماء الأبناء الشهداء تعمير وتنمية وإن سيناء فعلا فى طريقها لنهضة جديدة لم تشاهدها من قبل.

وقال الشيخ محمد الخليلى، من رموز عائلات مدينة العريش، إنهم بعد معاناة طويلة من احتلال وارهاب وتهميش، يشاهدون اليوم سيناء وقد بدأت تعود لها الحياة بقوة من خلال هذا الكم من المشروعات الرئيسية العملاقة تغطى كل شبر وتتمثل فى البنية التحتية، وتجمعات ومدن جديدة وشق طرق ومحطات تحلية مياه وغيرها.

وأضاف أنهم فى هذا السياق وفى ذكرى النصر يوجهون التحية والتقدير للقوات المسلحة صاحبة كل ملاحم التحرير على أرض سيناء.

احسان داود
احسان داود

 

الدكتور رائد عبدالناصر
الدكتور رائد عبدالناصر

 

الشيخ حميد منصور
الشيخ حميد منصور

 

الشيخ سالم ابوالنقيز
الشيخ سالم ابوالنقيز

 

الشيخ صالح ابورياش_1
الشيخ صالح ابورياش_1

 

الشيخ عبدالله المعنى
الشيخ عبدالله المعنى

 

الشيخ محمد ابومسعود
الشيخ محمد ابومسعود

 

الشيخ محمد الخليلى
الشيخ محمد الخليلى

 

سلامة الرقيعى
سلامة الرقيعى

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة