الجندى رمضان صالح ابن بنى سويف يروى ذكريات 50 عامًا على انتصارات أكتوبر.. تعرضت للإصابة فى 67 وطلبت من القائد المشاركة فى حرب أكتوبر.. وعثرت على صندوق ذخيرة بالضفة الشرقية وحملته على كتفى وسلمته فى ألماظة

الأربعاء، 18 أكتوبر 2023 03:00 ص
الجندى رمضان صالح ابن بنى سويف يروى ذكريات 50 عامًا على انتصارات أكتوبر.. تعرضت للإصابة فى 67 وطلبت من القائد المشاركة فى حرب أكتوبر.. وعثرت على صندوق ذخيرة بالضفة الشرقية وحملته على كتفى وسلمته فى ألماظة الجندي رمضان صالح
بنى سويف هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

◄ الحاج رمضان: الدولة وفرتلى وظيفة بالطرق والكبارى ولدى اربع أبناء

داخل منزلة بمدينة ببا جنوب محافظه بنى سويف جلس الحاج رمضان يستعيد ذكريات 50 عاما مرت على مشاركته فى حرب اكتوبر المجيده وهو جالسا بين ابنائه وزوجته واحفاده يروى لهم ذكريات 50عاما على الانتصار العظيم.

اليوم السابع انتقل إلى منزل الحاج رمضان صالح أحد أبطال حرب أكتوبر المجيده سلاح المظلات والذى شارك فى انتصارات حرب اكتوبر ونجح فى عبور قناه السويس ورفع العلم المصرى على الضفه الشرقيه للقناه.

الحاج رمضان مع الزميل هانى فتحى

الحاج رمضان مع الزميل هانى فتحى

 

وقال الحاج رمضان صالح ابن مدينة ببا جنوب محافظة بنى سويف أنه التحق بالقوات المسلحة المصرية فى عام 1965 حيث كان عمره فى ذلك الوقت 18 عاما مشيرا إلى أنه أستمر فى تأدية الخدمة العسكرية لمدة 11 عاما حتى خرج من الخدمة العسكرية فى عام 1976.

ال 11 عاما التى قضاها الحاج رمضان فى تأديه الخدمة العسكرية بالقوات المسلحة فى منطقه سيناء تعرض للكثير من المواقف والذكريات الحزينه منها والمفرحة.

وقال الجندى رمضان صالح أبن مدينو ببا جنوب محافظة بنى سويف انه عندما التحق بالقوات المسلحه عام 1965 كان سلاحه المظلات الملحق على سلاح الطيران مشيراً إلى أنه أثناء حرب 1967 كان فى الضفة الشرقية من القناه وعاد مع الجنود الذين عادوا من الضفة الشرقية إلى الضفة الغربية لقناة السويس.

وقال الجندى رمضان أنه أثناء عودته من الضفة الشرقية إلى الضفة الغربية عثر على صندوق كبير به الكثير من الذخيره والسلاح حيث أصر الحاج رمضان على حمل الصندوق على كتفه والعبور به من الضفه الشرقية إلى الضفة الغربية حيث قاموا بتسليمه فى منطقه الماظه العسكرية مشيراً إلى أنه عقب تسليمه الصندوق قام قائد الكتيبه باعطائه أجازه سبعة أيام على الرغم من عدم وجود اجازات فى الخدمه العسكريه فى ذلك الوقت.

وقال الحاج رمضان أنه خلال الفتره من 1967 إلى 1973 كان لديه اليقين التام للعبور الضفة الشرقية والانتصار على العدوان الاسرائيلى وتحرير سيناء وعودة الارض إلى أحضان مصر مره أخرى.

وقال الحاج رمضان أنه شارك فى حرب 1973 فى سلاح الطيران حيث تم اسقاطه والكثير من أصدقائه من الطائرات إلى الضفة الشرقية من قناة السويس ونجح فى القضاء على العديد من العناصر الاسرائيليه فى الضفة الشرقية لقناة السويس.

وتابع الحاج رمضان " عقب الإنتهاء من الخدمة العسكرية وخروجى منها عام 1976 قامت الدولة المصرية بتعيينه موظفا فى مديرية الطرق والكبارى فرع مدينه ببا حيث استمريت فى العمل بها حتى خرجت إلى المعاش.

وقال الحاج رمضان أنه متزوج ولديه أربعة من الاولاد بالاضافه إلى احفادهم مشيراً إلى أنه سعيد بما تفعله الدولة المصرية من انجازات فى كافة المجالات خلال السنوات الماضية وخاصة مبادرة حياة كريمة التى استفاد منها مركز ببا والقرى التابعة له فى المرحلة الأولى بالإضافة إلى قرى مركز ناصر.

 
الحاح رمضان يروى ذكرياته
الحاح رمضان يروى ذكرياته

 

المجند رمضان صالح
المجند رمضان صالح

 

المقاتل رمضان صالح
المقاتل رمضان صالح

 

محرر اليوم السابع مع الجندى رمضان صالح
محرر اليوم السابع مع الجندى رمضان صالح

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة