وسط تحذيرات عالمية..

الاجتياح البرى لغزة.. مخاطر لا تحصى (فيديو)

الجمعة، 27 أكتوبر 2023 10:20 ص
الاجتياح البرى لغزة.. مخاطر لا تحصى (فيديو) الاجتياح البرى لغزة مخاطر لا تحصى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرب ضروس يشنها الاحتلال على القطاع منذ 20 يوما لا تقرف بين فصائل مسلحة ومدنيين أطفالا ونساء، وحذرت حكومات غربية ووسائل إعلام عالمية من إقدام إسرائيل على عملية اجتياح برى لقطاع غزة.

وتبرز مخاطر هذه العملية وفق التقارير الأمريكية فى سقوط المزيد من الضحايا من المدنيين ومخاوف داخلية بشأن الرهائن الإسرائيليين فى غزة.

واستنزفت الحرب مليارات الشيكلات من الاقتصاد الإسرائيلى، لذا فالاجتياح البرى سيكبد إسرائيل أضعاف الخسائر التى مُنيت بها خلال الـ20 يوما الماضية.

ووفقا للتقارير فإن الموقف فى الغرب ليس متوافقا على عملية الاجتياح البرى، إذ نصح المسئولون الأمريكيون الجيش الإسرائيلى بإلغاء فكرة الاجتياح خوفا من تعريض الرهائن والمدنيين للخطر وزيادة تأجيج التوترات فى المنطقة.

فيما نقلت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، عن مصدر دبلوماسى قوله إن الولايات المتحدة والعديد من الحكومات الأوروبية تضغط بهدوء على إسرائيل لتأجيل الغزو البرى، خوفا من أن يؤدى إلى إحباط الجهود الرامية لإطلاق سراح المزيد من الرهائن فى المستقبل المنظور.

وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" أن الجيش الإسرائيلى سيواجه واحدة من أصعب المعارك فى واحدة من أكثر المناطق اكتظاظا بالسكان.

وقالت "نيويورك تايمز" إن معركة الشوارع يمكن أن تلغى تفوق الدبابات والذخائر الإسرائيلية بالاستعانة بتكتيكات حرب العصابات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة