لو بطلنا نحلم نموت.. الأسطى محمد فقد يده وعينه لكنه واصل كفاحه وتمسك بالأمل

الإثنين، 30 أكتوبر 2023 05:35 م
لو بطلنا نحلم نموت.. الأسطى محمد فقد يده وعينه لكنه واصل كفاحه وتمسك بالأمل الأسطى محمد معوض
محمد قاسم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لو بطلنا نحلم نموت.. تلك المقولة تنطبق تماما على تفاصيل حياة محمد، ذلك الرجل الذي تمسك بالأمل والحلم بعدما تعرض لحادث أدى إلى بتر يده وفقد إحدى عينيه، وهو يعتمد في مهنته على يده بشكل كبير كونه يعمل فني كاوتش سيارات، وهي مهنة شاقه تحتاج أن يكون من يمتهنها لديه مقومات جسدية تجعله يستطيع أن يواصل تلك المهنة بسهولة، لكنه عاد بعد فقده يده وعينه يواصل عمله دون أن ييأس أو يفقد أمله.
 
 
 
التقيناه وروى لنا تفاصيل حكايته مع مهنته التي يعمل بها بيد واحدة وقال محمد معوض لـ"اليوم السابع" منذ عدة سنوات كنت أعمل بشكل طبيعى وطلب منى أحد الزبائن تصليح سيارته التي تعطلت به في الصحراء، لكن القدر كان يخبئ لي مأساة لم أكن أتوقعها عندما وجدت قطعة من الحديد ملقاة في الرمال فاقترب منها كي أعرف ما هي تلك الحديدة لكنها انفجرت في، ولم أدر بنفسى إلا وأنا في المستشفى وقد فقدت يدي وعيني اليسرى لكنني لم أفقد الأمل في الحياة.
 
وأضاف محمد الحياة كان يجب أن تستمر لأنني لدي أسرة وأطفال يحتاجون أن يعيشوا حياة كريمة، ولا ذنب لهم بما حدث لى وحاولت كثيرا أن أجد عملا آخر لكنني لم أشعر بنفسي إلا في تلك المهنة، رغم أنها تحتاج أن أتعامل باليدين لكنني استطعت أن أجعل من إعاقتي حافزا للنجاج في عملي وهو ما حدث، ونصيحتي لكل من تعرض لحادث أو فقد جزءا من جسده أن لا يفقد الأمل في الحياة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة